تخطى إلى المحتوى
دعاء عند باب الكعبة

دعاء عند باب الكعبة الدعاء عند رؤية الكعبة فى العمرة

دعاء عند باب الكعبة.. مما لاشك فيه أن للكعبة رهبة عظيمة عند رؤيتها أول مره، فللكعبة مكانة عظيمة فى قلوب المسلمين.. فعند رؤية الكعبة المشرفة يقع فى قلبك حبها على الفور .. وتظل تدعو ربك أن يرزقك رؤيتها فى كل عام.. فعند الطواف بالكعبة تشعر براحة والطمأنينة.. فهو مكان يسود فيه الأمان والسكينة فبرؤية الكعبة هناك أدعية تقال عند رؤيتها.

دعاء عند باب الكعبة

عند رؤية الكعبة المشرفة دموعك تتساقط من الفرح.. ففى الحرم المكى جمال يأخذك من أول وهلة فهناك الكثير من الأدعية.. التى تقال عند رؤية الكعبة المشرفة فمن هذة الأدعية ما يلي :

  •  اللهم إنى أحمدك.. وأشكرك على أنك أنعمت على بهذا الفضل العظيم وكتبتنى عندك ممن كتب لهم رؤية الكعبة المشرفة.. فلك الحمد كثيراً طيباً مباركاً فيه.
  • اللهم إن قلبى يرتجف فرحا برؤية بيتك الحرام..
  • فاللهم لا تحرمنى زيارة الكعبة المشرفة فى كل عام.
  • اللهم هذا المكان الطاهر وقف به أنبيائك ورسلك فاللهم لا تحرمنى هذا المكان وارزقنى حبه.
  • اللهمُ أرزقنى سكينة وطمأنينة هذا المكان الطاهر.
  • اللهم حبب إلى هذا المكان وعظمه فى قلبى.
  • أسألك اللهم أن تستجب دعائى ببركة هذا المكان الطاهر.
  • اللهم إن هذا المكان طاف به أنبيائك وتضرع إليك فيه خلقك بالدعاء والدمعات ..وأستجبت لهم فاللهم حقق مرادي وأستجب لى.
  • اللهمُ إنى جئت من أبعد الأماكن حتى أرى الكعبة وأطوف حولها فاللهم بهذا الحب .. وبهذة الرهبة أجبر خاطرى ووفقنى لما تحب وترضى.

اللهم إنى أحمدك.. وأشكرك على أنك أنعمت على بهذا الفضل العظيم وكتبتنى عندك ممن كتب لهم رؤية الكعبة المشرفة.. فلك الحمد كثيراً طيباً مباركاً فيه.

الدعاء عند رؤية الكعبة فى العمرة

هناك أدعية ندعو بها عند رؤية الكعبة المشرفة فمن هذة الأدعية ما يلي :

  •  اللهم كما كتبت لى رؤية الكعبة المشرفة فاللهم أكتب لى جنتك ونجنى من عذابك يوم تبعث عبادك.
  • أسألك اللهم أن ترزقنى رؤية وجهك الكريم كما رزقتنى رؤية الكعبة المشرفة.
  • اللهم هذة اللذة والحب والطمأنينة التى أشعر بها عند رؤية الكعبة المشرفة فلا تحرمنى إياهم.
  •  اللهُم كما نصرت نبينا محمد من هذا المكان الطاهر فاللهم أنصرنى وأجبرنى وفرج همي.
  •  اللهم أرحمنى بعدد كل من طاف بالكعبة المشرفة.
  •  اللهم أجعل الكعبة فى قلبى وصدرى وأجعلنى أحن إليها كل عام.
  •  اللهُم كما غيرت حال الكعبة من حال إلى حال فحققت فيها الإيمان والتقوى والوحدانية ..وقضيت على الكفر والوثنية فاللهم حقق مرادي وفرج همي.. وأكشف عنى ما أنا فيه وبشرنى بكل خير وأهدنى إلى طريق الصواب.
  •  اللهم ببركة هذا المكان أجعلنى من حفظة القرآن الكريم ويسر لى حفظه وتلاوته أناء الليل وأطراف النهار.. وأجعلنى ممكن يحفظون القرآن ويعملون به.. وأرزقنى الأخلاص فى القول والعمل.. وأجعلنى أحفظ كتابك لوجهك الكريم ولا أبتغى شيئاً أخر.
  • اللهم بحق أن الكعبة المشرفة مكان المعجزات فاللهم حقق لى ما ظننته مستحيلاً.
  • اللهم كما جعلت كيد أصحاب الفيل فى تضليل فاللهم رد كيد الحاسدين والحاقدين والكارهين عنى وأجعل كيدهم فى نحورهم.

اللهم كما كتبت لى رؤية الكعبة المشرفة فاللهم أكتب لى جنتك ونجنى من عذابك يوم تبعث عبادك.

دعاء دخول الكعبة للعمرة

فعند زيارة الكعبة المشرفة فهناك أدعية تقال عند رؤيتها وعند الطواف بها لأداء العمرة فمن هذة الأدعية ما يلي

  •  اللهم هذا المكان شاهد على تحقيق المعجزات وتحقيق النصر للمسلمين فاللهم ببركة هذا المكان أنصرنى على من بغى على ورد كيدة فى نحره.
  •  اللهم تقبل مناسك العمرة وتقبل طوافى وتقبل دعائى.
  •  اللهُم يا من تجيب دعوة المضطر إذا دعاك فأنا مضطرة يا كريم فأجب دعائى، ربى لا تذرني فردا وأنت خير الوارثين،اللهم أجمع بينى وبين إجابة دعوتى وحقق مرادى وأجعلنى من السعداء المقبولين فى الدنيا والأخرة اللهم باعد بينى وبين الحاقدين والحاسدين والكارهين كما باعدت بين المشرق والمغرب، وأجعلنى ممن رضيت عنهم وأحببتهم وأنستهم فما على أن أفعل بكره الناس ما دمت أراك وأشعر بك أنك تحبنى وترضى عنى، فاللهم دائما وأبدأ لا تحرمنى رسائلك التى تطمئن قلبى وتجعلنى أشعر محبتك ومعيتك معى فى كل مكان، اللهم إنى أشكو إليك هوانى على الناس أنت رب المستضعفين وربى، ربى لا تكلنى إلى نفسى طرفة عين وأصلح لى كل أحوالى.
  •  اللهُم إنى أبكى فرحا برؤية بيتك الحرام فاللهم أجعلنى أبكى فرحا برؤية أمنياتى تتحقق ودعواتى تجاب فأجعل اللهم دعائى وتضرعى إليك لا يرد وأجعلنى أخر لك ساجدة من أستجابة الدعاء.

اللهم هذا المكان شاهد على تحقيق المعجزات وتحقيق النصر للمسلمين فاللهم ببركة هذا المكان أنصرنى على من بغى على ورد كيدة فى نحره.

دعاء فى الكعبة

يعد البيت الحرام له تقدير كبير فى قلوب المسلمين فمن أنعم الله عزّ وجل عليه بزيارة الكعبة المشرفة ورؤيتها والطواف بها فهذا فضل عظيم فلا تفوت الفرصة عليك وأن تستهين بالدعاء والتضرع فى هذا المكان المشرف، فأستغل كل لحظة فى هذا المكان بالدعاء والمناجاة والتضرع إلى الله فللأماكن هذة بركة عظيمة فهناك الكثير ممن دعا وتضرع فى الكعبة المشرفة والله أستجاب له فمن هذة الأدعية ما يلى

  •  اللهم حبب لى الكعبة المشرفة وحببنى لها، فأجعلها اللهم تنادينى فى كل عام وتشتق إلى كما أشتاق لها، فاللهم لا تحرمنى هذة السعادة اللى تملأ قلبى، ودموعى التى تسقط من الفرح لرؤيتها.
  •  اللهم إن هذا البيت له حرمه ومكانه عظيمه عندك فاللهم بحق هذة المكانة إجعل من ظلمنى ومن بغى على لا يفلح أبدا، وأجعل من يكرهنى ويكره سعادتى لا يفلح أبدا، فاللهم من رأى منى المعروف ولم يقدره فأجعل اللهم كيده يرد فى نحره وأجعلنى منصورة ومرزوقة وميسر أمورى جميعها فأنت أرحم الراحمين.
  •  اللهُم كما رأيت فرحتى عيانا بيانا برؤية الكعبة المشرفة فأرنى اللهم سعادتى وفرحى بإستجابه دعائى ، أدعوك يا كريم وأنت القائل إدعونى أستجب لكم ويا من قلت أسألوا الله من فضله وها أنا أسألك من فضلك العظيم أن تجبر خاطرى وتحقق لى سعادتى وفرحى فأنت خير الرازقين.

شاركونا بـ دعاء عند باب الكعبة

للمزيد من الأدعية والعبارات والرسائل المميزة قوموا بمتابعة جديدنا عبر صفحاتنا في فيس بوك و تويتر لمشاهدة جديد العبارات والرسائل والخواطر والأدعية والكمات الجميلة.

شاهد أيضا :

دعاء عند الطواف حول الكعبة

دعاء تيسير الامور

ادعيه العمره

دعاء النجاح

دعاء الرزق السريع

انشرها على :
5 1 قيم
تقييم المقالة
نبهني
نبّهني عن
15 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
عمر الطيب الامين

اللهم بي بحرمة هذا المكان وعظمته ارزقني الزرية صالحة

افنان

الكعبه منظر مهيب هنيئاً لكل من عاش هذا الإحساس

Last edited 11 شهور by افنان
سميه

لا أتخيل احساسي عند الوقوف علي باب الكعبه اللهم ارزقني زياره قريبه♥️

المهاجر

اللهم إنى أحمدك.. وأشكرك على أنك أنعمت على بهذا الفضل العظيم وكتبتنى عندك ممن كتب لهم رؤية الكعبة المشرفة.. فلك الحمد كثيراً طيباً مباركاً فيه

ام سعاد

اللهم ارزقنا زياره يارب

Olivia

يا واسع الكرم والعطاء، أسألك إكرامي بأن تطهر قلبي وتنير بصيرتي وتجعل روحي هادئةً مطمئنة كما أكرمتني برؤية كعبتك الشريفة

Evan

اللهم أجعل قلوبنا خزائن توحيدك واجعل ألسنتنا مفاتيح تمجيدك وجوارحنا خدم طاعتك فإنه لا عز إلا في الذل لك ولا أمن إلا في الخوف منك ولا راحة إلا في الرضا بقسمتك يا أرحم الراحمين آمين رب العالمين اللهم اغفر لنا ولوالدينا ووالديكم. اللهم اجعلنا مقبولين بكرمك مكفولين بذكرك مشمولين، بعفوك ناظرين لوجهك واجعلنا من ورثة جنتك أجمعين

سديم

اللَّهُمَّ زِدْ هَذَا البَيْتَ تَشْريفًا وَتَعْظِيمًا وَتَكْرِيمًا وَمَهَابَةً وَزِدْ مِن شَرَّفَهُ وكَرمَهُ مِمَّنْ حَجَّه أو اعْتَمَرَه تَشْرِيفًا وَتَكْرِيمًا وَتَعْظِيمًا وَبِرًّا، اللَّهُمَّ أنْتَ السَّلامُ وَمِنْكَ السَّلامُ، حَيِّنا رَبَّنا بالسَّلامِ

ريوف

اللهُم إني أسألك الفوز في القضاء ونُزُل الشهداء وعيش السعداء وحياة الأتقياء والنصر على الأعداء اللهم يا ذا الركن الشديد والأمر الرشيد أسألك الأمن يوم الوعيد والجنة يوم الخلود مع المقربين الشهود الركع السجود الموفين بالعهود إنك رحيم ودود وإنك تفعل ما تريد

Olivia

اللهم هذا حرمك وأمنك، فحرّمني على النار، وأمني من عذابك يوم تبعث عبادك، واجعلني من أوليائك وأهل طاعتك

المهاجر

اللهمُ أرزقنى سكينة وطمأنينة هذا المكان الطاهر.
اللهم حبب إلى هذا المكان وعظمه فى قلبى

🦋أمہ رِِتًوُجٌهہ

اللهم زد هاذا البيت تعظيماً وتشريفا وكرماً
اللهم اني اسئلك الخير كله واسئلك الابتعاد عن المعاصي
وارزقني حبك وطاعتك وحسن عبادتك اللهم هاذا البيت بيتك وهاذا المقام الشريف مقامك ارزقنا الجنه بغير حساب وجنبنا وجميع المسلمين الشر وانصرنا علي من عادانا يارب العالمين

Salem Mohamed

اللهم تقبل مناسك العمرة وتقبل طوافى وتقبل دعائى.

محمد ابن التميم

اللهمُ إنى جئت من أبعد الأماكن حتى أرى الكعبة وأطوف حولها فاللهم بهذا الحب .. وبهذة الرهبة أجبر خاطرى ووفقنى لما تحب وترضى.

Green

اللهُم كما رأيت فرحتى عيانا بيانا برؤية الكعبة المشرفة فأرنى اللهم سعادتى وفرحى بإستجابه دعائى ، أدعوك يا كريم وأنت القائل إدعونى أستجب لكم ويا من قلت أسألوا الله من فضله وها أنا أسألك من فضلك العظيم أن تجبر خاطرى وتحقق لى سعادتى وفرحى فأنت خير الرازقين.🏵