تخطى إلى المحتوى
كلمات عن يوم المعلم

كلمات عن يوم المعلم كلمات عن يوم المعلمة عبارات عن عيد معلمي

يقول امير الشعراء احمد شوقى فى مدح المعلم :

قم للمعلم وفه التبجيلا
كاد المعلم أن يكون رسولا
أعلمت اشرف أو أجل من الذى

يبنى وينشىء انفسا وعقولا
سبحانك اللهم خير معلم
علمت بالقلم القرون الٱولى

وقالوا قديما “من علمنى حرفا صرت له عبدا بهذه الأبيات العظيمة وبهذه المقدمة نستهل كلامنا عن المعلم ذلك القائد فى ميدان العلم والتنمية وهو أيضا الفارس الشجاع فى تحدى مصاعب الجهل وظلام الفكر. كما أوصى النبى (صلى الله عليه وسلم) فى حديثه ” إن العلماء ورثة الأنبياء وإن الأنبياء لم يورِّثوا دينارًا ولا درهمًا، إنَّما ورَّثوا العلم، فمن أخذَه أخذ بحظٍّ وافر. رواه أبو داود والترمذى فى حديث صحيح.

كلمات عن يوم المعلم

لقد حثنا ديننا الحنيف على طلب العلم وأثنى على فضل تعلم العلم وأول ما نزل من القران الكريم “أقرأ” ليدلنا على أننا أمة العلم . وحرى بنا انطلاقا من ذلك أن نقدر ونحترم كل من علمونا العلم وسهلوا لنا دروب الفهم وأخرجونا من ظلمة الجهل إلى نور المعرفة فأصبحوا مصابيح ونجوم تتلألأ فى سماء بلانا

  • حديثنا عن المعلم تلك الكلمة المشتقة من “علم ” فكان سببا فى تعليمينا كافة العلوم الدينية والدنيوية
  • إن من افضل النعم التى قد يحظى بها إنسانا أن يجد من يعلمه ويأخذ بيده إلى طريق الصواب والنور والمعرفة
  • إن المعلم ذلك البطل فى ميدان العلم يقود بعلمه طلابه إلى نور المعرفة وهو القائد الاول فى تقدم البلاد وازدهارها.
  • المعلم يشبه بدوره الاب فيربى أجيالا على المثل والقيم العليا والقدوة الصالحة ويغرس فى عقولهم العلم النافع المثمر الذى ينعكس بدوره فى تقدم ورفعة ونهضة الأمم
  • ليس المعلم فقط كلمة قاصرة على معلمى الدراسة ولكن كل شخص يعلمك علما أو حرفة أو مهارة أو يجعلك خيرا من نسختك القديمة فيأخذ بيدك من ظلام
  • الجهل إلى نور العلم والمعرفة ومن اللا قيمة إلى كونك شخصا مستنيرا فهو معلم ويستحق كل العرفان والتقدير.
  • بمجرد أن تذكر كلمة معلم تتذكر كل ما تحمله الكلمة من أعباء تقع على عاتقه من الأمانه والعهد الذى يقدمه المعلم من إذالة عثرات الجهل وتبسيط العلم وتحبيب المعرفة وتوسيع أفاق المتعلمين.

أخرجت هذا العقل من ظلماته..وهديته النور المبين سبيلا

يوم المعلم عبارات

فى يوم المعلم وهو الخامس من أكتوبر من كل عام نحتفل بيوم المعلم إيمانا بدورة المهم فى إرساء قواعد العلم والمعرفة وذلك منذ عام ١٩٩٤.

  • يجب أن نذكر حقوق المعلم علينا فهو نبراس العلم له منا كل التقدير والشكر والاحترام .
  • من واجب المعلم على المؤسسات نشر الوعى بضرورة وقيمة المعلم فى المجتمع والإلزام بتوقيره وإجلاله.
  • إن المعلمين والعلماء مصابيح الأمم بها تنهض وتزدهر ومن واجبنا نحو من علمونا أن نمتن لهم بكل العرفان والتقدير والشكر والامتنان على ما قدموه لنا.
  • كم من معلم كان سببا فى حب طالب لدراسته وتفوقه ونبوغه العلمى. وكم من صاحب مهارة وحرفة كان سببا فى نقل ما تعلمه لأناس أخرون وكان سببا فى
  • فتح مجالات كثيرة لهم. واذكر موقفا ليس ببعيد أن طالبا لم يكن يحب المواد الطبية وعلوم الفيزياء والطبيعة وتحول حاله رأسا على عقب بسبب معلم امين عاهد
  • الله على الإتقان فكان جزاء الإحسان خير وإحسان وتعلم ذلك الطالب العلوم الطبية ونبغ بها وأصبح عالما تتشرف به أسرته وبلده.

عبارات عن عيد المعلم

لا أجد ما يمكن قوله وقد أمتلأ الفؤاد شكرا واحتراما لمن علمونا وفهمونا وذللوا لنا الصعاب كى نكون متعلمين متنورين…

  • فى يوم المعلم ذلك اليوم الذى يحتفل فيه العالم بفضل المعلم تقديرا له على جميل صنعه وعمله الغالى الذى لولا وجوده لأنتشرالجهل فى البلاد
  • نقول له فى يومه طبتم وطاب عملكم ويكفى وصفكم بأنكم ورثة الأنبياء فى نشر الوعى والعلم النافع والإرشاد إلى القدوة الحسنة والحث على تعليم القيم والمبادىء لأجيال بعد أجيال.
  • بالعلم يرتفع شأن الأمم فإذا أردت أن تبنى حضارة شعب أبدأ بالمعلم
  • فى يوم المعلم نوجه لهم شهادة شكر وتقدير واعتزاز بجميل دورهم وليس ذلك كافيا وحسب بل يجب علينا أن نسعى للتوعيه بواجبات المعلم.
  • ففى يوم عيده يجدر بنا أن نوصى بواجبات المعلم نحونا. فمن واجباته أن نحترمه ونوقره ونشيد بدوره.
  • فهو مربى الأجيال ينشىء لنا أجيالا من أطباء ومعلمين ومهندسين وظباط وقضاه.
  • ومن واجبنا نحو المعلم أيضا أن يكون كل يوم نتعلم فيه وندرس يكن عيدا لهم. فهو الثروة الحقيقية لنا ولأوطاننا.

كل يوم نتعلم فيه وندرس يكن عيدا لهم. فهو الثروة الحقيقية لنا ولأوطاننا

عبارات عن عيد المعلم

رسالة من القلب إليك يا معلمى..يا من أنا عقلى بنور المعرفة…كيف أشكرك وأنا مدين لك بكونى شخصا ناجحا واعيا..لك منى كل الاعتزاز والتقدير يا درة العلم التى توقد لنا مصابيح النور…

معلمى شكرا لأنك صنعت من العقول المظلمة نجوم فكرية سطعت فى مجالات عدة فأهديت لنا الطبيب النابغ والمهندس المبتكر والقاضى الشجاع والجندى المناضل والتاجرالمتميز والعالم المبدع..

كل هؤلاء مدينون لك فكل الشكر والعرفان لك وإن كان هذا لا يوفيك أجرك.

كلمات عن يوم المعلمة

قال الشعراء فى وصف حال المعلم ” أخرجت هذا العقل من ظلماته..وهديته النور المبين سبيلا ” ..

  • نخص بذكرنا الحديث عن دور المعلمة ونقول لها.ايتها الياقوتة فى بستان نفيس يا تاج فوق الرؤوس أنتى من علمتينا العلم..
  • معلمتى كيف لا أعتز بكونك معلمتى وقد كنتى لنا القدوة والمثل رعاكى الله الذى خلق البرية من عدم بهذه الكلمات نستهل بها حديثنا عن يوم المعلمة فهى أيضا لها دور مهم وقوى فالمجتمع يجب ان نشير إليه.
  • المعلمة هى الأم الثانية فى البيت الثانى وهو المدرسة تغمر أبناءها الطلاب بالرعاية والعناية بعقولهم فلا يقل دورها عن دور الأم
  • فكما تهتم الأم برعاية ابناءها بدنيا ونفسيا وصحيا، تحظى المعلمة بالجانب التربوى والعلمى فى حياتهم. فتعلمهم الثقافة واللباقة والأناقة الفكرية وترسخ فى اذهانهم حب العلم والعمل. والمعلمة تقف جنبا إلى جنب مع المعلم فى دعم العملية التعليمية.
  • ونخص أيضا دور المعلمات فى تنشئة فتيات المجتمع وإرساء مبادىء العلم والدين والأمانة والأخلاق فيهن. فلهن منا كل الشكر والتقدير والاحترام والعرفان بالجميل.

طبتم وطاب عملكم ويكفى وصفكم بأنكم ورثة الأنبياء

شاركونا بـ كلمات عن يوم المعلم

للمزيد من الأدعية ومن عبارات موقعنا المميزة والرسائل الجميلة .. قوموا بمتابعة جديدنا عبر صفحاتنا في فيس بوك و تويتر لمشاهدة جديد العبارات والرسائل والخواطر والأدعية والكلمات الجميلة.

شاهد أيضاً

عبارات عن يوم المعلم قصيرة

شعر عن يوم المعلم

كلام عن يوم المعلم

كلام عن يوم المعلمات

قصائد عن المعلم قصيرة

5 3 التقييمات
تقييم المقالة
نبهني
نبّهني عن
7 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
المهاجر

إن المعلمين والعلماء مصابيح الأمم بها تنهض وتزدهر ومن واجبنا نحو من علمونا أن نمتن لهم بكل العرفان والتقدير والشكر والامتنان على ما قدموه لنا.
كم من معلم كان سببا فى حب طالب لدراسته وتفوقه ونبوغه العلمى. وكم من صاحب مهارة وحرفة كان سببا فى نقل ما تعلمه لأناس أخرون وكان سببا فى

🦋أمہ رِِتًوُجٌهہ

نشكركم على الصبر والمثابره والتفاهم الذي تظهرونه في حسن التعامل مع تحديات الفصل الدراسي والمستلزمات المتنوعه للطُلاب فأنتم المرشدين والمربين الذينا يساهمون في صنع الأفضل في حياتي طلابنا

Green

إن من افضل النعم التى قد يحظى بها إنسانا أن يجد من يعلمه ويأخذ بيده إلى طريق الصواب والنور والمعرفة🌼

Evan

لكل معلم على وجه الأرض، بحار من الشكر لا تنتهي، وشموس من المحبة لا تغيب، وجبال من الامتنان لجهودك العظيمة.

Olivia

لا تكفي كلماتنا للتعبير عمَّا في نفوسنا، أنتَ من تزرع فينا الأمل، وتبني لنا سلمًا للصعود إلى الحلم والنجاح.

ريوف

المعلم شمس لا تغيب، تشرق في عقولنا فتضيء لنا دروب الحياة، وتجلو ظلمات الجهل والجهالة، وتدفع بنا على طرقات النجاح يومًا بعد يوم.

سديم

المعلمون صنَّاع المجد والحضارة، يسهرون بينما ينام الناس، ويضحون بينما يبخل الناس، هم الذين ينفقون من علومهم ومعارفهم للأجيال جميعها لتبني أمةً تسير في مدارج الحضارة والتطور والنور.