تخطى إلى المحتوى
أدعية يوم عرفة للوالدين

أدعية يوم عرفة للوالدين دعاء يوم عرفه حالات واتس دعاء عرفات

من أعظم ما أمر الله به عباده هو بر الوالدين وطاعتهما، وحثنا ديننا الحنيف على ذلك، قالَ تَعَالَى في كتابة الكريم: ( وَقَضَى رَبُّكَ أَلَّا تَعْبُدُوا إِلَّا إِيَّاهُ وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَانًا إِمَّا يَبْلُغَنَّ عِنْدَكَ الْكِبَرَ أَحَدُهُمَا أَوْ كِلَاهُمَا فَلَا تَقُلْ لَهُمَا أُفٍّ وَلَا تَنْهَرْهُمَا وَقُلْ لَهُمَا قَوْلًا كَرِيمًا (23) وَاخْفِضْ لَهُمَا جَنَاحَ الذُّلِّ مِنَ الرَّحْمَةِ وَقُلْ رَبِّ ارْحَمْهُمَا كَمَا رَبَّيَانِي صَغِيرًا(24)) سورة الإسراء.

أدعية يوم عرفة للوالدين

إن من أنشأك ورباك وعلمك وأنبتك نبتا حسنا وسعى كل سعي وبذل كل جهد عليك بل وأفنى العمر كله دون مقابل في سبيلك هما والداك، فقَالَ جل وعلا في قرآنه العظيم :(وَوَصَّيْنَا الْإِنْسَانَ بِوَالِدَيْهِ حَمَلَتْهُ أُمُّهُ وَهْنًا عَلَى وَهْنٍ وَفِصَالُهُ فِي عَامَيْنِ أَنِ اشْكُرْ لِي وَلِوَالِدَيْكَ إِلَيَّ الْمَصِيرُ (14)) سورة لقمان.

  • ولذلك سنستهل حديثا في هذا المقال بذكر أدعية للأبوين برا بهم في كل يوم ولا سيما يوم عرفة المبارك.
  • يا ربنا اغفر لوالدى ما مضى من الذنوب كلها وبارك في عمريهما وارزقهما عملا زكياً يرضيك عنهما.
  • إلهي لا تجعل لأبوي ذنباً إلا غفرته، ولا هماً إلا فرٍجته، ولا حاجة من حوائج الدنيا ترضاها ولهما فيها الصلاح إلا قضيتها. اللهم لا تجعل لهما حاجة عند أحد غيرك، اللهم وأقر أعينهما في الدنيا والآخرة يارب العالمين.
  • اللهم إن كان من أب أو أم ذا هم ففرج همه، وإن كان فيهم ذا دين ففك دينه، وإن كان منهم ذا مرض فاشفه وعافه، اللهم اجعل والدينا من السعداء في الدنيا والآخرة، اللهم إنا نعوذ بك لهم من حزن الدنيا وشقاء الآخرة، اللهم رحماك يا أرحم الراحمين يالله.
  • يا رزاق يا الله اكتب لنا ولوالدينا حسن الخاتمة، اللهم لا تفجعنا فيهما أبدا، اللهم اجعلنا ذخراً لهما يا الله يا ربنا في حياتهم وبعد وفاتهم بصلاحنا وصلاتنا وصدقاتنا، اللهم وأقر أعينهما.
  • اللهم آتي والدينا خيري الدنيا والآخرة، اللهم ارحمها واغفر لهما وبارك عليهما يا رب العالمين.
  • ربي أدم لي أمي وأبي نعمة، ربّي وأدم عليهما الصحة والعافية، ربي وأدخل على قلبيهما السعادة والرضا، رب وارحمهما واجعلهما من أصحاب الجنّة.

 

دعاء يوم عرفه حالات واتس

إن الله قد اختص من السنين أياما مباركة عظيمة، جعل لنا فيها أجرا كبيرا وفرحة بهية، ومن تلك الأزمنة الفاضلة يوم عرفة، فهو يوم عظيم قد أقسم به الله جل وعلا في القرآن، فيوم عرفة هو اليوم المشهود في سورة البروج في قوله: ( وشاهدٍ ومشهود (3)) . ولهذا أملا منا في اغتنام هذا اليوم المبارك و إثقال الميزان بالحسنات والصالحات، سنذكر هنا بعضا من دعاء يوم عرفه.

  • لا إِلَهَ إِلَّا اللهُ وَحْدَهُ لَا شَرِيكَ لَهُ، لَهُ الْمُلْكُ وَلَهُ الحَمْدُ، وَهُوَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ.
  • اللهم في يوم عرفة قربنا إليك، ولا تجعل في قلوبنا إلا إياك، وارزقنا من يد حبيبنا شربة هنيئة. وارزقنا الفردوس الأعلى، اللهُم شفع فينا القرآن، اللهم لا تردنا خائبين، اللهم ارزقنا رؤية سيدنا محمد. اللهُم ارزقنا رؤية وجهك الكريم ومتعنا بالنظر إليك. اللهم يا حي يا قيوم برحمتك نستغيث. اللهم أجرنا من النار ومن حر النار. اللهُم اكتبنا من عتقائك من النار ومن المقبولين، اللهم ارزقنا البركة في كل شيء. سبحانك اللهم وبحمدك نستغفرك ونتوب إليك ونشهد أن لا إله إلا أنت وأن سيدنا محمدا عبدك ورسولك، وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين. وصلّ اللهم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين.
  • اللهُم أصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري، وأصلح لي دنياي التي فيها معاشي، وأصلح لي آخرتي التي فيها معادي، واجعل الحياة زيادة لي في كل خير، واجعل الموت راحة لي من كل شر.
  • اللهم أعنا على ذكرك، وشكرك، وحسن عبادتك.
  • اللهم آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار.

الدعاء يوم عرفة تويتر

في يوم عرفة يباهي الله بعباده، إنه أكثر يوم تعتق فيه الرقاب من النار، ولذلك فعلى كل منا أن يجتهد فيه الطاعات والدعاء.

  • يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث أصلح لي شأني كله ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين.
  • اللهم اعتق رقابنا من النار يا الله.
  • اللهم إني أسالك من الخير كله عاجله وآجله ما علمت منه وما لم أعلم وأعوذ بك من الشَّرِّ كله عاجله وآجله ماعلمت منه وما لم أعلم.
  • اللهُم إني عبدك، وابن عبدك وابن أمتك، ناصيتي بيدك، ماضٍ في حكمك، عدلٌ في قضاؤك. أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك أو علمته أحدًا من خلقك. أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أن تجعل القرآن ربيع قلبي، ونور صدري، وجلاء حزني، وذهاب همي.
  • اللهم استرنا فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض عليك.

 

دعاء يوم عرفة قصير

فيما ورد عن أبي قتادة رضي الله عنه : أن رسول الله صلى الله عليه وسلم سُئل عن صوم يوم عرفة ؟ فقال : ” يكفر السنة الماضية ، والسنة القابلة ” رواه مسلم. فهلموا بنا نغتنم هذا اليوم العظيم!

  • ربي ادخلني مدخل صدق وأخرجني مخرج صدق واجعل لي من لدنك سلطانا نصيرًا.
  • اللهمَّ إني أسألُك العفوَ والعافيةَ، في الدنيا والآخرةِ، اللهمَّ إني أسألُك العفوَ والعافيةَ، في دِيني ودنيايَ وأهلي ومالي، اللهمَّ استُرْ عوراتي، وآمِنْ روعاتي، واحفظني من بين يدي، ومن خلفي، وعن يميني، وعن شمالي، ومن فوقي، وأعوذُ بك أن أُغْتَالَ من تحتي.
  • اللَّهُمَّ اجْعَلْ لي في قَلْبِي نُورًا، وفي لِسَانِي نُورًا، وفي سَمْعِي نُورًا. وفي بَصَرِي نُورًا، وَمِنْ فَوْقِي نُورًا، وَمِنْ تَحْتي نُورًا، وَعَنْ يَمِينِي نُورًا. وَعَنْ شِمَالِي نُورًا، وَمِنْ بَيْنِ يَدَيَّ نُورًا، وَمِنْ خَلْفِي نُورًا. وَاجْعَلْ في نَفْسِي نُورًا، وَأَعْظِمْ لي نُورًا.
  • اللهم إني أعوذ بك أن أَضل أو أُضل، أو أَزل أو أُزل، أو أَظلِم أو أُظلم. أو أَجهل أو يُجهل علي، اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلًا، وأنت تجعل الحزن سهلًا إذا شئت سهلًا.
  • اللهم اشرح صدري، ويسر لي أمري، واكتب لي الخير حيث كان.

 

ادعية يوم عرفة بالصور

في هذا اليوم الكريم يوم عرفة أكثروا من الدعاء:⁩

اللهم إني أسالك من الخير كله عاجله وآجله ما علمت منه وما لم أعلم وأعوذ بك من الشَّرِّ كله عاجله وآجله ماعلمت منه وما لم أعلم

اللهم في يوم عرفة قربنا إليك، ولا تجعل في قلوبنا إلا إياك، وارزقنا من يد حبيبنا شربة هنيئة. وارزقنا الفردوس الأعلى

اللهم آتي والدينا خيري الدنيا والآخرة، اللهم ارحمها واغفر لهما وبارك عليهما يا رب العالمين

شاركونا بـ أدعية يوم عرفة للوالدين

للمزيد من الأدعية ومن عبارات موقعنا المميزة والرسائل الجميلة .. قوموا بمتابعة جديدنا عبر صفحاتنا في فيس بوك و تويتر لمشاهدة جديد العبارات والرسائل والخواطر والأدعية والكلمات الجميلة.

شاهد أيضاً

ادعية وقفة عرفة

عبارات عن يوم عرفة

دعاء وقفة عرفات

يوم وقفة عرفات

دعاء عيد الأضحى المبارك

انشرها على :
5 2 التقييمات
تقييم المقالة
نبهني
نبّهني عن
6 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
🦋أمہ رِِتًوُجٌهہ

اللهم اغفر لي أبي وأمي الذنوب واجعلهم من العتقاء عندك من النار

Green

اللهم إن كان من أب أو أم ذا هم ففرج همه، وإن كان فيهم ذا دين ففك دينه، وإن كان منهم ذا مرض فاشفه وعافه، اللهم اجعل والدينا من السعداء في الدنيا والآخرة، اللهم إنا نعوذ بك لهم من حزن الدنيا وشقاء الآخرة، اللهم رحماك يا أرحم الراحمين يالله.🌸

ريوف

في يوم عرفه اللهم في هذه الأيام التي اجتمعت فيها فضائل عظيمه أروي قلوبنا وقلوب والدينا بذكرك وشكرك وزدنا تعلقا وإقبالا عليك.

سديم

اللهم ارزق والدي العفو والعافية ووسع ارزاقهم في وأصلح لهم حالهم واجعلهم من عبادك الصالحين.

Evan

ربي احفظ لي أبي وأمي في هذا اليوم المبارك، وبارك لهم في أعمارهم واحفظهم من الشر والأذى وأي مكروه قد يصيبهم يا ذا الجلال والإكرام.

Olivia

اللهم إن عائلتي هم الرضا وأطهر النعم لقلبي فاسقها العافية والسعادة بلا منتهى واحفظها لي من كل مكروه.