تخطى إلى المحتوى
ادعية وقفة عرفة

ادعية وقفة عرفة ادعية يوم عرفة للنجاح أدعية يوم عرفة للرزق

الدعاء هو طلب والتذلل لله عز وجل. من أجل تحقيق واستجابة الأمنيات والحاجات. ويوم عرفة هو من أفضل الأيام التي تمر على المسلمين. ولابد الإكثار من الدعاء. وفي هذه المقالة سنتعرف على الأدعية التي تقال في يوم عرفة .

ادعية وقفة عرفة

أن يوم عرفة يأتي في العاشر من شهر ذي الحجة. وهو يوم يصوم فيه المسلمون تطوعا و تقربا لله جل جلاله. وحثنا النبي صلى الله عليه وسلم على الإكثار من الدعاء في هذا اليوم. فقال صلى الله عليه وسلم “خير الدعاء دعاء يوم عرفة .” ومن هذه الأدعية :

  • “اللهم في يوم عرفة قربنا إليك، ولا تجعل في قلوبنا إلا إياك، وارزقنا من يد حبيبنا شربة هنيئة، وارزقنا الفردوس الأعلى، اللهم شفع فينا القرآن، اللهم لا تردنا خائبين، اللهم ارزقنا رؤية سيدنا محمد، اللهم ارزقنا رؤية وجهك الكريم ومتعنا بالنظر إليك، اللهم يا حي يا قيوم برحمتك نستغيث، اللهم أجرنا من النار ومن حر النار، اللهم اكتبنا من عتقائك من النار ومن المقبولين، اللهم ارزقنا البركة في كل شيء، سبحانك اللهم وبحمدك نستغفرك ونتوب إليك ونشهد أن لا إله إلا أنت وأن سيدنا محمدا عبدك ورسولك، وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين، وصلّ اللهم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين .”
  • ورد من دعاء ابن عمر -رضي الله عنه- قوله: “لا إلهَ إلا اللهُ وحدهُ لا شريك لهُ له الملكُ وله الحمدُ وهو على كلِّ شيءٍ قديرٌ، اللهم اهدِنا بالهُدى وزيِّنا بالتقوى واغفرْ لنا في الآخرةِ والأولى، ثم يخفضُ صوتَه ثم يقول: اللهم إني أسألك من فضلِك وعطائِك رزقًا طيبًا مباركًا، اللهم إنك أمرتَ بالدعاءِ وقضيتَ على نفسِك بالاستجابةِ، وأنت لا تُخلفُ وعدَك ولا تكذبُ عهدَك، اللهم ما أحببتَ من خيرٍ فحبِّبهُ إلينا ويسِّرهُ لنا، وما كرهتَ من شيءٍ فكرِّههُ إلينا وجنِّبناهُ، ولا تنزعْ منا الإسلامَ بعد إذْ أعطيناه. “

اللهم في يوم عرفة قربنا إليك ولا تجعل في قلوبنا إلا إياك

أدعية يوم عرفة للزّواج

ولابد من الدعاء الشخص لنفسه ولأحبته. فدائماً أسأل الله الستر والعفة والعفاف. وأن يرزقك بالزوج او الزوجة الصالحة. وما أجمل من أن نستغل يوم عرفة في الدعاء لأنفسنا وأخواتنا وإخواننا بالزواج .

  • اللهم في يوم عرفه ارزقني الزوج الصالح يا رب العالمين، اللهم اهدني إليك، اللهم بارك لي في حياتي بالزوج والأولاد يا رب العالمين وعجل لي فيها، اللهم اغفر لي ذنوبي كلها يا رب العالمين، ربي اغفر لي وارزقني ما أتمنى، اللهم ردني إليك ردا جميلاً يا ذا الجلال والإكرام اللهم تب عليا يا تواب اللهم ارحمني يا رحيم .”
  • رب إني أسألك في يوم عرفة، أن ترزقني الزوج الصالح والحياة السعيدة ، اللهم في هذا اليوم الفضيل امنن علي بزوجٍ صالحٍ تقي نقي رضي.”
  • اللهم يا ميّسر الأمور ومقلب القلوب، يسّر أمر زواجي في يوم عرفة وأسعدني.”
  • اللهم بحولك وقوتك أسألك في يوم عرفة أن تُسخر لي الزوج الصالح وأن تُسعدني به ومعه وأن تجعله خير زوج لي وتجعلني خير زوجةً له”.

اللهم يا ميّسر الأمور ومقلب القلوب يسّر أمر زواجي في يوم عرفة وأسعدني

ادعيه يوم عرفه تويتر

ليس شرطاً عند الدعاء أن تتقيد في صيغة معينة. أو كلام منمق ومزخرف. وهذا ما يقوله كثير من شيوخنا. بشرط الدعاء هو اليقين والثقة بأن الله قادر مقتدر على تحقيق كل شيء .

  • قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : أفضلُ الدعاءِ دعاءُ يومِ عرفة وأفضلُ ما قلتُ أنا والنبيون من قبلي لا إلهَ إلا اللهُ وحدَه لا شريكَ له”.
  • اللهم لك الحمد على حلمك ، وبعدد علمك ، ولك الحمد على عفوك بعد قدرتك ، ولك الحمد كما أنعمت علينا نعمٍ بعد نعم اللهم لك الحمد بالإسلام ، ولك الحمد بالقرآن ، ولك الحمد بالأهل والمال ، ولك الحمد بالمعافاة، ولك الحمد في السراء والضراء ،ولك الحمد في الشدة والرخاء ولك الحمد على كل حال. ” لبيك يارب.

أدعية يوم عرفة للرزق

أن الإيمان أن الرزق بيد الله. هو ما يجعلنا نسير مطمئنين في الحياة واثقين بأن الله بيده كل شئ. وأن لا أحد يستطيع إعطاء أو منع شئ الا بأمر من الله. ومن الأدعية التي تقال لطلب الرزق.

  • اللهم عليك توكلت فارزقني واكفني وبك لذت فنجني مما يؤذيني أنت حسبي ونعم الوكيل اللهم أرضني بقضائك وقنعني بعطائك واجعلني من أوليائك.”
  • اللهم في يوم عرفة ارزقني رزقا حلالا بلا كد واستجب دعائي بلا رد
  • اللهُم إني أعوذ بك من الفقر والدين وقهر الأعداء سبحان الله المفرج عن كل مكروب ومديون ومحزون.”
  • اللهمّ إني في يوم عرفة المبارك نحمدك على النعمة التي نحن فيها.
  • اللهم أسألك برحمتك التي تشمل كل شيء، تسرع رزقي لي، ولا تجعل حاجتي في هذه الدنيا. إلا معك يا رب العرش العظيم .”
  • اللهم يوم عرفة أسألك من نور وجهك الكريم أن تفتح بصيرتي وأن تبارك في رزقي وكسبتي وتفتح لي أبواب الرزق التي أستطيع بها القوة، طاعة لكم لأعيش في دار الدنيا والآخرة.”

اللهم في يوم عرفة ارزقني رزقا حلالاً بلا كد واستجب دعائي بلا رد

ادعية يوم عرفة للنجاح

لابد من كل شخص يريد تحقيق أمر ما والنجاح به، تحري أوقات الإجابة والتوكل على الله وحسن الظن بالله، ومن الأدعية التي تقال لطلب النجاح والتوفيق :

“اللهم إني أسألك خير المسألة، وخير الدعاء، وخير النجاح، وخير العمل، وخير الثواب، وخير الحياة وخير الممات، وثبتني وثقل موازيني، وحقق إيماني، وارفع درجتي، وتقبل الخير وخواتمه وأوله وآخره وظاهره وباطنه والدرجات العلى من الجنة. اللهم إني أسألك الطيبات، وفعل الخيرات، وترك المنكرات، وحب المساكين، وأن تتوب علي وتغفر لي وترحمني.”

“اللّهم إنّا نسألك التوفيق والهداية، والرشد والإعانة، والرضى والصيانة، والحب والإنابة، والدعاء والإجابــة، اللّهم ارزقنا نوراً في القلب، وزينة في الوجه، وقوة في العمل.”

شاركونا بـ ادعية وقفة عرفة

للمزيد من الأدعية والعبارات والرسائل المميزة. قوموا بمتابعة جديدنا عبر صفحاتنا في فيس بوك و تويتر. لمشاهدة جديد العبارات والرسائل والخواطر والأدعية والكلمات الجميلة.

شاهد أيضا :

دعاء الرزق السريع

دعاء الفرج والرزق

ادعية الصباح

دعاء تيسير الامور

دعاء النجاح

انشرها على :
3 2 التقييمات
تقييم المقالة
نبهني
نبّهني عن
24 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
🦋أمہ رِِتًوُجٌهہ

اللهم أتم علينا نعمك وأرزقنا في عملنا ومالنا وبارك لنا فيما رزقتنا وانزل علينا سكينتك وادم علينا فضلك ورحمتك يا قوي ياقدير

Evan

اللَّهُمَّ إنِّ أسألُكَ الثَّباتَ في الأمرِ، والعزيمةَ على الرُّشْدِ، وأسألُكَ شُكْرَ نِعْمَتِكَ، وأسألك حُسْنَ عبادتِكَ، وأسألُكَ قلبًا سليمًا، وأسألك لسانًا صادقًا، وأسألُكَ مِن خيرِ ما تعلمُ، وأعوذُ بكَ من شَرِّ ما تعلمُ، وأستغفرُكَ لِما تعلمُ، إنَّك أنت علَّامُ الغُيُوب

سديم

يا رب رفعت كفيّ داعياً راجياً ان لا ترد دعائي ، يا قاضي الحاجات ، يا كاشف الكربات ، يا مجيب الدعوات ، يا غافر الزلات ، عافنا واعفُ عنا ، فرج همومنا ، واشرح صدورنا ، واصلح احوالنا ، وحقق آمالنا ، واشف مرضانا ، وارحم موتانا ، وأسعد قلوبنا ، واجعلنا من المقبولين عندك في الدنيا والآخره ، برحمتك يا أرحم الراحمين

ريوف

يا الله ياحي ياقيوم ياذا الجلال والاكرام ياخير من سُئل واكرم من أعطى وأجود من وهب، اسألك بأسمائك الحسنى وصفاتك العلا وبأسمك الاعظم الذي إذا دعيت به اجبت : اللهم ماقسمته وقدرته في هذه الايام الفضيلة من رحمة ومغفرة وسعة رزق وعتق من النار وطول عمرٍ وهداية وصلاح وشفاء وصحة وتوفيق وقبول، فأجعل لي ولوالديّ واهل بيتي اوفر الحظ والنصيب من هذا الدعاء وحقق امالنا واستر عوراتنا، وآمن روعاتنا ، واحفظنا ، وفرج همومنا ، ولا تحرمنا فضلك ياحي ياقيوم.

Olivia

اللهم مالك الملك تؤتي الملك من تشاء وتنزع الملك ممن تشاء وتعز من تشاء وتذل من تشاء بيدك الخير إنك على كل شيء قدير رحمن الدنيا والآخرة ورحيمهما تعطيهما من تشاء وتمنع منهما من تشاء ارحمني رحمة تغنيني بها عن رحمة من سواك.

تاليا

الله يستجيب ل دعائنا

نوڤ

اللهم يا ميّسر الأمور ومقلب القلوب، يسّر أمر زواجي في يوم عرفة وأسعدني.”

تبارك الرحمن

اللهمّ إني في يوم عرفة المبارك نحمدك على النعمة التي نحن فيها.

ياسمينا

اللهمّ إني في يوم عرفة المبارك نحمدك على النعمة التي نحن فيها.

نور الهدي 🤍

اللهم في يوم عرفة ارزقني رزقا حلالا بلا كد واستجب دعائي بلا رد

ام محمد

ربنا يستجيب لدعائنا ويحقق أمانينا

ريم الحياة
رداً على  ام محمد

آمين آمين

سهام

اللهم عليك توكلت فارزقني واكفني وبك لذت فنجني مما يؤذيني أنت حسبي ونعم الوكيل اللهم أرضني بقضائك وقنعني بعطائك واجعلني من أوليائك.”

ابي بكر

سلمت يداك جزاك الله خيرا 🌷

بنت الشام

اللهم يا ميّسر الأمور ومقلب القلوب، يسّر أمر زواجي في يوم عرفة وأسعدني

نسمه هوا

اللهم عليك توكلت فارزقني واكفني وبك لذت فنجني مما يؤذيني أنت حسبي ونعم الوكيل اللهم أرضني بقضائك وقنعني بعطائك واجعلني من أوليائك.”

Green

ورد من دعاء ابن عمر -رضي الله عنه- قوله: “لا إلهَ إلا اللهُ وحدهُ لا شريك لهُ له الملكُ وله الحمدُ وهو على كلِّ شيءٍ قديرٌ، اللهم اهدِنا بالهُدى وزيِّنا بالتقوى واغفرْ لنا في الآخرةِ والأولى، ثم يخفضُ صوتَه ثم يقول: اللهم إني أسألك من فضلِك وعطائِك رزقًا طيبًا مباركًا، اللهم إنك أمرتَ بالدعاءِ وقضيتَ على نفسِك بالاستجابةِ، وأنت لا تُخلفُ وعدَك ولا تكذبُ عهدَك، اللهم ما أحببتَ من خيرٍ فحبِّبهُ إلينا ويسِّرهُ لنا، وما كرهتَ من شيءٍ فكرِّههُ إلينا وجنِّبناهُ، ولا تنزعْ منا الإسلامَ بعد إذْ أعطيناه. “🏵

افنان

يارب في مثل هذا التوقيت في العام القادم اجعلني علي جبل عرفات ادعولي يجميلات

سالمه الشامية
رداً على  افنان

ربنا يرزقك ويرزقنا يارب

كريمه
رداً على  افنان

يارب زياره قريبه

هند عالي
رداً على  افنان

انا وانتي اختي

ام سليم

لبيك اللهم لبيك لبيك لا شريك لك لبيك 🥺

Om rytag

كل سنه وانت طيبين ربنا يتقبل منكم صالح اعمالكم

ام مالك

يارب تقبلنا يارب