تخطى إلى المحتوى
أفضل ماسك للوجه

أفضل ماسك للوجه ماسكات للبشرة الجافة والتجاعيد

أفضل ماسك للوجه
أفضل ماسك للوجه

إن الماسكات الطبيعية المُحضرة في المنزل، وبطريقة صحيحة، هي حل حقيقي لمشاكل البشرة التي يعاني منها الكثيرون، وكذلك الماسكات الجاهزة التي يتم شرائها من الصيدليات، لتكون مضمونة وغير مغشوشة، كذلك هي تعتبر حلاً مناسباً لما تعاني منه البشرة من مشاكل. وتناسب كل  البشرة، العادية أو الجافة أو الدهنية أو الحساسة.

كما أن لكل مشكلة ماسك يساعدها بالحل، سواء أكانت البشرة جافة أو  بحاجة إلى ترطيب عميق، تركيبة غنية وفيها الكولاجين أو مهدئ لتهيجات الحساسية، أو للتخلص من التصبغات أو محاربة التجاعيد، أو للتخلص من البثور السوداء.

وإليكم أكثر أنواع الماسكات انتشاراً، واستخداماً:

 الماسك الورقي

من الماسكات المستخدمة بشكل كبير الماسك الورقي، وله شهرة واسعة لسهولة تحضيرها، وسرعة نتائجها.

وتكون هذه الماسكات على شكل ورقة مرسومة بشكل الوجه، مليئة بالمغذيات والفيتامينات والمرطبات، يستخدم لمرة واحدة فقط.

كما أن وهذه الماسكات تكون كثيفة القوام، يترك على البشرة طوال الليل، والفترة الطويلة هذه، يساعد الماسك هذا على إصلاح البشرة، وفيه الكثير من المواد المغذية.

ماسك الطين أو الطمى

ماسك الطين والطمي
ماسك الطين والطمي

وهو ماسك قوامه مثل قوام العجين، يترك على البشرة لمدة عشرة إلى عشرين دقيقة. ثم يغسل بماء دافئ ، وينظف عن طريق التنشيف اللطيف. وله عدة فوائد حيث تستخرج البثور والشوائب من عمق البشرة والتخلص منه، فتصبح البشرة نظيفة نقية متألقة كما أنه يساعد في ترطيب البشرة وتنظيفها وتغذيتها. البشرة معرضة للجفاف، لذلك الماسكات تساعد على ترطيبها، وزيادة لجمالها وهناك ماسكات لتقشير البشرة، وكذلك ماسكات الشاي الاخضر والعسل والحمضيات، وهذا الماسك يساعد البشرة على توحيد لونها وزيادة نضارتها. أما ماسكات تقشير البشرة ، وتخليصها من الندوات وآثار حبوب الشباب، يجب أن يكون الماسك يحتوي على مكونات الفحم و الأحماض والانزيمات الطبيعية.

ماسك البشرة الجافة

الكثير يعاني من البشرة الجافة، ويتمنون لو أنهم يملكون بشرة نقية رطبة، واكثر معاناة البشرة من الجفاف في فصل الشتاء، لهذا نجدهم دائماً يهتمون بنضارتها. ومن هذه الماسكات اي ماسكات البشرة الجافة، ماسكات عصير الخيار، وزبادي اللبن المخلوط مع العسل، ماسك الاوليفيرا مع زيت جوز الهند. ويستحسن للبشرة الجافة شراء ماسكات مغذية من الصيدلية، وبإشراف الطبيب ليساعد على ترطيبها بشكل أفضل وأسرع.

أما أفضل ماسك لتفتيح البشرة الجافة،  هو ماسك الشاي الاخضر مع العسل والفحم والانزيمات والأحماض.

أفضل ماسك للبشرة الدهنية

ماسك للبشرة
ماسك للبشرة

تعد البشرة الدهنية مشكلة يعاني منها من يمتلكها، فهي مشكلة حقيقية عند السيدات خاصة والبقية عامة، لان زيوت البشرة وافرازاتها تكون واضحة للأشخاص الآخرين، ومهما حاول صاحب هذه البشرة تنظيفها أو اخفائها ستظهر وبدون أي جدوى، مما يسبب له الانزعاج والاحراج.

كما يكثر فيها البثور والحبوب،أكثر من غيرهم، لذلك هم دائماً في بحث مستمر عن حل جذري لهذه المشكلة، التي يعانون منها.

ماسك بياض البيض

يساعد بياض البيض على تخفيف إفراز البشرة لفيتامين A، وتخفيف إفراز الدهون وتجفاف البشرة.

أما طريقة استخدامه سهلة جداً، حيث يوضع بياض البيض على البشرة ويشطف بالماء الدافئ. وتكرر هذه العملية مرتين بالأسبوع، حتى يتغير وضع البشرة وتصبح قليلة الدهون.

ومن الممكن إضافة عصير الليمون الى بياض البيض، وهذا ما يساعد على قبض البشرة،وتبيضها.حيث يعمل حمض السترايك على قبض البشرة وتبيضها. يوضع على الوجه لمدة خمسة عشر دقيقة، ثم يشطف بالماء الدافي، تكرر العملية مرتين كل أسبوع.

ماسك الطماطم

يعتبر ماسك الطماطم من الماسكات ذات النتيجة الجيدة، فالطماطم فيه الأسيد والحمض الذي يساعد على تقليل فرز الزيوت للبشرة، ويساعد على انقباض البشرة. كما يحتوي على فيتامين C.

أما طريقة استخدام هذا الماسك، تقطع حبة الطماطم إلى نصفين، ونقوم بفرك الوجه بها. ونتركه لمدة خمس عشرة دقيقة، ثم نشطف الوجه بالماء الدافىء. نكرر العملية مرتين بالاسبوع. لنحصل على نتائج مذهلة.

أما أفضل ماسك للبشرة الدهنية من الصيدلية، هو شرائها، عن طريق وصفة طبية، وبإشراف طبيب مختص، للتخلص من البشرة الدهنية وافرازاتها.

ماسكات للبشرة الجافة والتجاعيد

أكثر من ينزعج من وجود التجاعيد في الوجه، هن النساء. لذلك يحاولن اخفاء هذه التجاعيد بأي صورة من الصور. وبأي ثمن.

لهذا نجد النساء تختم بهذا الموضوع أكثر من الرجال. وهناك الكثير من الماسكات التي تساعد على شد البشرة والتقلبديل من التجاعيد الموجودة في الوجه. وتعطي البشرة نضارة لتبدو أكثر شبابا وحيوية.

كما يجب اختيار الماسكات التي تحتوي على  الريتينول  والببتيدات  لتحسن مرونة الجلد، وتعطيه الإشراق، وتخفف من مظهر المسام المفتوح في البشرة.

وينصح باختيار أقنعة للعين رقيقة تحتوي على حمض الهيالورونيك والعناصر المغذية لتحافظ على مرونة الجلد. ومن أفضل ماسكات البشره الجافة :

ماسك للبشرة الجافة والمتعبة

الكثير يحب أن يقوم بتحضير الماسكات في المنزل، باستخدام اشياء وادوات متوفرة في المنزل. بكل سهولة مثل الزبادي والماورد والفازلين  واستخدام بعض زيوت كزيت الزيتون.

ماسك البشرة الجافة بالشوفان

يمكن لمن يرغب بتحضير هذا الماسك في المنزل، استخدام دقيق الشوفان، فهو يمتلك خصائص مهمة، وفيه مضاد التهاب ومضاد أكسدة، ويقلل من تهيج البشرة الجافة. حيث يُضاف لدقيقة الشوفان ملعقتين من الزبادي، وملعقة عسل.

ويخلط جيدا ويوضع لمدة خمس عشر دقيقة على الوجه، ثم يغسل جيداً بالماء الدافي، وبعدها ينشف بطريقة لطيفة، ويوضع بعدها الكريم المرطب المناسب للبشرة.

ويستحسن أن يكون غني بالجليسرين. أو مكونات الاوليفيرا.

ماسك طبيعي للوجه
ماسك طبيعي للوجه

الأسئلة الشائعة حول أفضل ماسك للوجه

هنا توضع الاسئلة والاستفسارات عن مضمون المقال، حيث أنه لا يوجد فائدة دون استفسار. ومن أهم الاسئلة الشائعة المتداولة:

ماهو افضل ماسك للبشرة الجافة؟

أفضل ماسك للبشرة الجافة،هو الذي يحتوي على الأحماض والانزيمات والفحم

ما أفضل ماسك جاهز للبشرة الجافة؟

هذا ما يحدده الطبيب حسب الحالة التي تعاني منها البشرة ، وكيفية الاستجابة للمعالجة مع الماسكات.

وأفضل ماسك جاهز هو الذي يحتوي على مستخلصات الاوليفيرا والفحم والأحماض.

ما علاج جفاف بشرة الوجه؟

  • شرب كميات كافية من السوائل، وخاصة الماء.
  • وضع الكريمات الغنية بالزيوت
  • تناول الفيتامينات وخاصة فيتامين ،،C
  • الاستمرار بوضع الكريمات وتدليك البشرة كل يوم
  • استخدام كريمات ذات أساس زيتي بدلا من مائي.

وفب الختام يجب الحفاظ على بشرة وجوهنا التي وهبنا الله اياها، لتكون مفتاح سر جمالنا، فهي نعمة الخالق وعلينا المحافظة عليها.

وتغذيتها وتدليكها يوميا بالمرطبات والكريمات، لنحافظ على رونقها.

شاركونا بـ وصفة أفضل ماسك للوجه

 للمزيد من الأدعية ومن عبارات موقعنا المميزة والرسائل الجميلة .. قوموا بمتابعة جديدنا عبر صفحاتنا في فيس بوك و تويتر لمشاهدة جديد العبارات والرسائل والخواطر والأدعية والكلمات الجميلة.

شاهد أيضاً

أسباب وعلاج جفاف البشرة في فصل الشتاء

التخلص من جفاف البشرة في الشتاء

طريقة لتنعيم الشعر كالحرير

خلطات تفتيح البشرة

فوائد الصبار للبشرة

انشرها على :
5 1 قيم
تقييم المقالة
نبهني
نبّهني عن
1 تعليق
Inline Feedbacks
View all comments
Green

طرق رائعة ونصائح مفيدة🌷