تخطى إلى المحتوى
ادعيه تغفر الذنوب مهما كانت

ادعيه تغفر الذنوب مهما كانت دعاء يغفر جميع الذنوب دعاء

في لحظات الضعف ، نجد أنفسنا غالباً مقيدين بأوزان الذنوب التي قد تعتري دروب حياتنا.

يشكل الإنسان جزءًا منها، ولكن يحمل في قلبه رغبة جارفة في النجاة والتوبة.

حينها، تأتي الأدعية كأداة روحية قوية، تنير دروب الظلمات وتشفع لنا أمام الله.

تتوسع أفق الدعاء ليمتد إلى تحقيق السلام الداخلي وتطهير القلب من أثار الذنوب.

يكون الطلب هنا دعوة صادقة لتغيير النفس والارتقاء بها ، مع عزم ثابت على تجاوز الماضي والارتقاء بمستقبل أفضل.

و نستشعر قرب الله ورحمته الفائقة. يتحول الدعاء إلى نقطة اتصال حيوية بين العبد وخالقه، حيث يلتمس الإنسان القوة لمواجهة التحديات وتجاوز الذنوب.

اللهم، أنت الرحيم الغفار، اغسل قلوبنا برحمتك وامنحنا القوة للارتقاء بحياتنا. فالدعاء، يظهر التوجه إلى الله بثقة ورجاء، مُظهرين ثقتنا بأن الله غفور رحيم يقبل توبتنا.

لنجد في هذه اللحظات قوة الإيمان بالله والأمل، ولنترك خلفنا آثار الذنوب لنستعيد السلام الداخلي ونسعى إلى تقوية صلتنا بالله.

ادعيه تغفر الذنوب مهما كانت

يا الله، أنت الرحمن الرحيم، نلجأ إليك بقلوب خاشعة، نتوسل إليك برحمتك الواسعة التي لا تعد ولا تحصى.

نعلم أننا خلقتنا بضعفنا و سعة رحمتك ، و أننا لا نستطيع تحمل ثقل ذنوبنا بمفردنا.

إلهي، نطلب منك أن تتجاوز عن ذنوبنا الكثيرة، وتغفر لنا ما تجلبه قلوبنا من أخطاء.

  • نرفع إليك أيدينا التي ذهبت إلى ما لا يحمد عقباه، نرجو أن تمحو عنها أثر الذنوب والخطايا.
  • يا ذا الجود والكرم، نتوجه إليك بالتوبة الصادقة، ونعاهدك بأننا سنسعى جاهدين لتحسين أخلاقنا وتقوية إيماننا.
  • نسألك أن تسكن في قلوبنا الخوف منك وحبك الدائم، وأن تجعلنا من الذين يستغفرونك باستمرار.
  • يا رب العالمين.. نسألك أن تكتب لنا الغفران والرحمة، وأن تعيننا على تجاوز الإغراءات والآفات التي قد تعيقنا عن سبيلك.
  • يا حي يا قيوم، ارحمنا برحمتك وامحو عنا ما سبق، فإنك الغفور الرحيم.
  • اللهم إني أستغفرك من كل ذنب أذنبته، ومن كل خطأ ارتكبته، ومن كل عمل أسأت فيه.. فتقبل توبتي يا رب العالمين. أنت الرحمن الرحيم الذي لا يعلم سواه الذنوب والخطايا.. فألهمني يقينًا بعظمتك ورحمتك، واجعل قلبي محلًا للتوبة الصادقة.
  • اللهم إني أعلم أنك غفور رحيم، وأن رحمتك وسعت كل شيء، فأغفر لي وارحمني.. وطهر قلبي من كل ما يحجب عن رضاك.

يا رب العالمين، إنا نتوب إليك من كل عصيان اقترفناه، ومن كل خطية أسألنا فيها.. فاستر على أخطائنا واجعل توبتنا خالصة لوجهك الكريم

دعاء ما قبل النوم يغفر الذنوب

اللهم إني أستغفرك من كل ذنب ظاهر أو خفي، ومن كل عمل أسررته أو أعلنته.. ومن كل قول نطقت به سراً أو جهراً. يا رب ارحمنا برحمتك الواسعة وتقبل توبتنا.

  • اللهم إنا نعوذ بك من الذنوب والمعاصي، ونتوب إليك بتوبة قبول ورضا.. ونستغفرك ربنا بقلوبٍ خاشعة ولسانٍ ذاكر، فاقبل توبتنا واغفر لنا.
  • يا رب العالمين، إنا نتوب إليك من كل عصيان اقترفناه، ومن كل خطية أسألنا فيها.. فاستر على أخطائنا واجعل توبتنا خالصة لوجهك الكريم.
  • اللهم بسمتك أحيا وبذكرك أموت، اللهم إني أسألك حسن الخاتمة.. وأعوذ بك من سوء الخاتمة، اللهم اجعل آخر كلامي في الحياة لا إله إلا الله.. وصلى الله على نبينا محمد وآله وصحبه وسلم.
  • اللهم قني عذابك يوم تبعث عبادك، اللهم اغفر لي ولوالدي وللمؤمنين والمؤمنات الأحياء منهم والأموات، اللهم ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار.
  • اللهُم إني أتوجه إليك بقلبٍ ملؤه الندم والاستغفار، أسألك أن تغفر لي ذنوبي الظاهرة والباطنة، وتقبل توبتي ورجائي في رحمتك الواسعة.
  • اللهم أنت الغفور الرحيم، أنت العفو الكريم، أسألك يا الله أن تمحو عني ذنوبي كما يُمحى الثوب الأبيض من الدنس، وتجعلني من العتقاء من النار.
  • يا حي يا قيوم، أنت الرحمن الرحيم، أغسل قلبي وروحي من كل آفة الذنوب، وارزقني التوبة النصوح والاستمرار في الطاعة.

دعاء يغفر جميع الذنوب ولو كانت مثل زبد البحر

عن أبي هريرة ـ رضي الله عنه ـ عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: من قال حين يأوي إلى فراشه: لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير، لا حول ولا قوة إلا بالله، سبحان الله، والحمد لله، ولا إله إلا الله، والله أكبر، غفر الله ذنوبه أو خطاياه. وإن كان مثل زبد البحر.

  • في صحيح البخاري قول النبي صلى الله عليه وسلم: ما على الأرض أحد يقول لا إله إلا الله، والله أكبر، ولا حول ولا قوة إلا بالله، إلا كفرت عنه خطاياه ولو كانت مثل زبد البحر.
  • عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: من قال حين يصبح وحين يمسي: سبحان الله وبحمده مائة مرة غفرت خطاياه وإن كانت مثل زبد البحر.
  • قال النبي عليه الصلاة والسلام : من سبح الله دبر كل صلاة ثلاثًا وثلاثين وحمد الله ثلاثًا وثلاثين وكبر الله ثلاثًا وثلاثين فتلك تسع وتسعون وقال تمام المائة: لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير غفرت خطاياه وإن كانت مثل زبد البحر.
  • اللهم إني أتوسل إليك بأسمائك الحسنى وصفاتك العلا، اغسلني من ذنوبي بالثلج والماء والبرد، واجعلني من أهل الجنة برحمتك.

يا رب العالمين.. نسألك أن تكتب لنا الغفران والرحمة، وأن تعيننا على تجاوز الإغراءات والآفات التي قد تعيقنا عن سبيلك.

دعاء يغفر كبائر الذنوب

اللهم إني أستغفرك وأتوب إليك، أنت ربي لا إله إلا أنت، خلقتني وأنا عبدك، وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت، أعوذ بك من شر ما صنعت، أبوء لك بنعمتك عليّ، وأبوء بذنبي فاغفر لي، فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت.

  • اللهُم إني أتوب إليك من كل ذنب أذنبته ، و أستغفرك لجميع المعاصي التي ارتكبتها، يا رب العالمين، ارحمني برحمتك الواسعة واغسلني من خطاياي كما يُغسل الثوب الأبيض من الدنس.
  • اللهم إنك أنت الغفور الرحيم، فأنا هاجرت إليك و لجأت إلى عفوك ورحمتك، فاغفر لي وارحمني، واجعلني من عبادك الذين يدخلون جنتك برحمتك الواسعة.
  • يا من لا يعلم غيب القلوب ولا يخفى عليك شيء في السماوات والأرض، اسمح لي بالعودة إليك واجعلني من الذين يرجون رحمتك حتى يُسرُّوا بمغفرتك وعفوك.
  • اللهم إني أعترف بذنوبي وخطاياي، فاجعل قلبي مليئًا بالتوبة والندم، واسترني بسترك الواسع واغفر لي ما تعلمه مني وما لا أعلم.
  • يا الله، أنا عبدك الضعيف الخاطئ، أستغفرك وأتوب إليك، فاجعل توبتي خالصة لوجهك الكريم، وارفع عني الذنوب كما ترفع السحاب الغيث.
  • اللهم إني أستودعك قلبي الذي سكن فيه الندم والخشية، فأحسن ختمتي واغفر لي ما تقدم من ذنوبي وما تأخر.
  • اللهم إني أستغفرك وأتوب إليك من كل عملٍ قد أسأت فيه، وأطلب منك الهداية والثبات على الطاعة.

نرفع إليك أيدينا التي ذهبت إلى ما لا يحمد عقباه، نرجو أن تمحو عنها أثر الذنوب والخطايا

شاركونا بـ ادعيه تغفر الذنوب مهما كانت

للمزيد من الأدعية ومن عبارات موقعنا المميزة والرسائل الجميلة .. قوموا بمتابعة جديدنا عبر صفحاتنا في فيس بوك و تويتر لمشاهدة جديد العبارات والرسائل والخواطر والأدعية والكلمات الجميلة.

شاهد أيضاً

دعاء قصير يغفر الذنوب

عبارات عن المغفرة والغفران

دعاء قصير يغفر الذنوب

ادعية التوبة والاستغفار

ادعية واستغفار

انشرها على :
0 0 التقييمات
تقييم المقالة
نبهني
نبّهني عن
3 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
Olivia

اللهم مغفرتك أوسع من ذنوبي، ورحمتك أرجي عندي من عملي، سبحانك لا إله غيرك، أغفر لي ذنبي وأصلح لي عملي إنك تغفر الذنوب لمن تشاء، وأنت الغفور الرحيم يا غفار أغفر لي يا تواب تب علي يا رحمن أرحمني يا عفو أعفو عني يا رؤف أرأف بي.

Olivia

ربنا لا تؤاخذنا إن نسينا أو أخطأنا، ربنا ولا تحمل علينا أصرًا كما حملته على الذين من قبلنا، ربنا ولا تحملنا ما لا طاقة لنا به، وأعف عنا وأغفر لنا وأرحمنا، أنت مولانا فانصرنا على القوم الكافرين.

Evan

اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما أستطعت أعوذ بك من شر ما صنعت وأبوء لك بنعمتك علي وأبوئ بذنبي فأغفر لي فأنه لا يغفر الذنوب إلا أنت، أستغفر الله العظيم الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه توبة عبد ظالم لا يملك لنفسه ضرًا ولا نفعًا ولا موتًا ولا حياة ولا نشورًا.