تخطى إلى المحتوى
دعاء لصديق عزيز

دعاء لصديق عزيز دعاء لصديق عزيز بالسعادة والهناء

بقلبٍ مُحبِ مخلص، بوفاء الأصدقاء وحفظهم لبعضهم البعض، نتذكر أصدقائنا. بدعاء يُنقذهم ويُدخل السرور على قلوبهم ويمنحهم السكينة والطمأنينة في الحياة. ثم إنه لا شيء أصدق من أن تُهدي صديقك دعوة، صادقة ونابعة من أعماق قلبك. مما تدل على شدة حبك وإخلاصك لصديقك.

دعاء لصديق عزيز

من أمارات إخلاصك لصديقك أن تذكره بدعوة في صلاتك ودعائك. تتمنى له الخير، وإبعاد الشرور ومساوئ الأقدار عن طريقه الوعر. دعوات تُرسل إليه كالغيث في عجاف الأيام :

  • اللّهم إنه صديقي فأسعده. وإن تعب أرحه وإن عصا اغفر له وإن تمنى حقق له ما يريد يا رب أسعده في الدنيا و الأخرة.
  • اللهم احفظ أصحابنا ومتعهم ومتع بهم وأصلحنا وإياهم. ووفقنا لكل خير وأرزقنا صحبة صالحة تجلب الأنس وتذهب الحزن وتعين على الخير.
  • اللّهم إن صديقي من ألطف وأطيب عبادك وأنت أعلم به مني، فاللهم نوله مراده كله، ولا تحرمه حلاوة الإيمان ولذة المداومة على الطاعة والذكر.
  • إن صديقي كان دائمًا عونًا لي على الطاعة والبر فاللهم احفظه واصرف عنه الشيطان وشره.
  • أسأل الله العظيم ان يجعل في قلبك نوراً وفي سمعك نوراً وفي بصرك نوراً وفي دربك نوراً وان يجعل لك نوراً ويعظم لك نوراً.
  • صبحك الله بالسعادة، ورطب لسانك بالشهادة، وحبب فيك خلقه، وسخر لك عباده، وجعل خير عمرك آخره، وخير عملك خواتمه، وخير أيامك يوم لقائه.

اللهم انفع الإسلام بصديقي وأعزه واجعله عونًا لأهله واحفظه يا الله من كل سوء واصرف عنه الأسقام والأمراض

الدعاء لصديق عزيز

معَزّة الأصدقاء تقاس بمدى إخلاصهم لنا وحبهم فينا. والدعاء طريقة فاضلة يعبر بها الإنسان عن حبه. بصدق ومحبة، يطلب من الله أن ينير درب صديقه ويفتح له ابواب الخير، هنا بعض الأدعية التي تدعو بها الله من أجل صديقك العزيز :

  • اللهم إني أوصيك بقلب صاحبي خيرا، اللهم حزن صديقي من حزني وفرحته من فرحتي.
  • اللهم لا تجعل للحزن مكانا في قلبه استودعتك يا الله أمره ف احفظه بعينك التي لا تنام.
  • اللهُم صديقي، صديقي الذي لا يغلق بابه مهما كان منشغلا، يبقيه مواربا وينتبه علي بخفية أملك صديق مهما تكلم العالم عن عظمة صحبته لن يملكون عظمة ما أملك، اللهم صديقي أينما وليت وجهي.
  • اللهم انفع الإسلام بصديقي وأعزه واجعله عونًا لأهله واحفظه يا الله من كل سوء واصرف عنه الأسقام والأمراض.
  • اللهُم وفق صديقي لما تحبه وترضاه ودبر له أموره كلها وارضيه وارضَ عنه.
  • يا رب بعلمك أحببت هذا الرفيق، فبرحمتك وسع له كل طريق، ونجه من كل همٍ وضيق، وأسعد قلبه دوما وأسألك له العفو والعافية وأحفظه من كل شر اللهم «إنه يسكن قلبي»، فلا تحرمه أن يسكن جنتك.
  • أسأل الله أن يُحصنك بالقرآن، ويبعد عنك الشيطان، وييسر لك من الأعمال ما يقربك فيها إلى العليين وأن يصب عليك من نفحات الإيمان، وعافية الأبدان، ورضا الرحمن، ويجعل لقيانا في أعالي الجنان.

دعاء لصديق عزيز في ظهر الغيب

الدعاء في ظهر الغيب محبة وإخلاص ووفاء بلا نقاش! فأن تدعو الله في ظهر الغيب من أجل صديقك، يعني أنك تكن له الكثير من الحب في قلبك لدرجة أنك تدعو الله من أجله دون أن يعلم حتى، حيث يكون حبك خالصاً لا يحتاج لمقابل.

  • اللهمّ إنّي أسألك أن تسعد صديقي، ورفيق دربي، وأن تمنحه الرّاحة والطّمأنينة والسّكينة.
  • اللهم اقدر له كلّ ما يسرّه وما يفرحه ويسعده في الدّنيا والآخرة.
    اللهمّ اغفر له ذنبه، وتجاوز عن خطاياه، وارض عنه وارحمه، أنت أرحم الرّاحمين.
  • اللهم وفّقه إلى ما تحبّ وترضى، وثبّته على الصّراط المستقيم، اللهمّ أبعد صديقي عن كلّ ضيقٍ وكلّ شر، واجعله ممّن لا تفارقهم السّعادة والسّرور في الدّنيا والآخرة.
  • اللهم إني أسألك لأصدقائي زيادة في الدين. وسعة في الرزق، وسعادة في الدنيا، وبركة في العمر. وعافية في الجسد، وجنة الفردوس في الآخرة.
  • يا رب، بعلمك أحببت هذا الرفيق، فبرحمتك وسع له كل طريق، ونجه من كل ضيق. واملأ قلبه بالأنوار، واحفظه من الأخطار، وأسعده ما دام الليل والنهار، واجعل حياته حياة الصالحين الأبرار.
  • اللهمّ إن كان مهمومًا فامنحه فرحًا، وإن كان سقيمًا فامنحه صحة، وإن كان مكسورًا فامنحه قوة، وإن كان بحاجة فلا تكله لسواك، وأن تحفظه لمن يحب، وأن تحفظ له من يحب.
  • اللهم أنت أعطيتني خير صديق في الدنيا دون أن أسألك فلا تحرمني من صُحبته في الجنة، اللهم أسعده، وفرج همه، وحقق له ما يتمنى واجعل الجنة مقراً له، اللهم لا ترد دعواتي له فإني فيك أحبه، اللهم ثبت له يقينه وأرزقه حلال يكفيه، اللهم أبعد عنه كل شيء يؤذيه ولا تحوجه لطبيب يداويه، اللّهم أستره على وجه الأرض وأرحمه في بطن الأرض وأغفر له في يوم العرض، اللهم أعطه ما يتمناه وتحبه له وترضاه. اللهم آمين

إن صديقي كان دائمًا عونًا لي على الطاعة والبر فاللهم احفظه واصرف عنه الشيطان وشره

دعاء لصديق عزيز بالسعادة

نحن نسعد، حين نرى أصدقائنا سعداء. لذلك نسعى ونجاهد بكل ما نملك لنحقق لهم السعادة التي تدخل على قلوبهم السكينة والطمأنينة. وندعو الله أن يرزقهم إياها، وأن يجعل السعادة أسلوب حياة تسير عليها أيامهم، بعض الأدعية لصديق عزيز بالسعادة :

  • اللهم إن كان مهموم أن تمنحه فرحاً وإن كان سقيم أن تمنحه صحةً وإن كان مكسور أن تمنحه قوة وإن كان بحاجة فلا تكله لسواك وأن تحفظه لمن يحب، وأن تحفظ من يحب له.
  • مع نسائم الصباح إليك هذه الهدية، ملأ الله قلبك بالأنوار وحفظك من الأخطار، وأسعدك ما دام الليل والنهار، وجعل حياتك حياة الصالحين الأبرار.
  • اللهم إني أسألك لأصدقائي زيادة في الدين، وبركة في العمر وصحة في الجسم، وسعة في الرزق وتوبة قبل الموت، وشهادة عند الموت، ومغفرة بعد الموت، وعفواً عند الحساب، وأماناً من العذاب.
  • اللهم إنه أغلى ما في عمري وأنت تعلم، فأسالك اللهم بقدرتك التي حفظت بها يونس في بطن الحوت.. ورحمتك التي شفيت بها أيوب بعد عظيم الابتلاء أن لا تبقي له هماً، ولا حزناً، ولا ضيقاً، ولا سقماً، وإن كان قد أصبح بحزن فأمسه بفرح، وإن كان قد نام على ضيق فأيقظه على فرج.
  • أبعد عن صديقي يا الله كل حزن وكل ضيق يشعر به، وبارك به و بأسرته واكتب السعادة له في كل طريق يمشيه.
  • ربي امنح صديقي الراحة والطمأنينة، وأبعد عنه انشغال الفكر وتعب القلب والإرهاق.
    اللهم اجعل السعادة رفيقة درب صديقي، ولا تؤاخذه بذنوبه وأعفو عنه واغفر له.
  • أدعوك اللهم أن تفرج هم صديقي وأن تجعل السعادة رفيقته أينما حل وارتحل.
  • كتب لصديقي اللهم كل ما يدخل السرور والفرح على قلبه واجعل السعادة أجرًا تجازيه به.
    أدعو لك يا صديقي بالسعادة الأبدية في كل قرار تتخذه في حياتك، واعلم أنني معك دائمًا ما حييت.
  • أسألك اللهم أن توفق صديقي لما تحبه وترضاه من صالح الأعمال وأن تكتب له السعادة.

اللّهم إنه صديقي فأسعده. وإن تعب أرحه وإن عصا اغفر له وإن تمنى حقق له ما يريد يا رب أسعده في الدنيا و الأخرة

لشخص تحبه دعاء لصديق عزيز بالسعادة

إن الدعاء طريق مختصر لإصابة المقصد، يعود بالمنفعة على العبد ويحقق له مبتغاه. ومن أجل الأشياء على الإطلاق أن تذكر صديقك بدعوة تدخل السرور على قلبه وروحه.

  • اللهم أذق قلوب أحبتي برد عفوك وحلاوة حبك وافتح مسامع قلوبهم لذكرك وخشيتك، واغفر لهم بكرمك، وأدخلهم جنتك برحمتك يا جديراً بالدعاء وقديراً بالإجابة.
  • جعلك الله ممن يناديهم المنادي يوم القيامة، لكم النعيم سرمدا تحيون ولا تموتون أبداً. تصحون ولا تمرضون أبداً، تنعمون ولا تبتئسون أبداً، يحل عليكم رضوان ربكم ولا يسخط عليكم أبداً.
  • أسألك اللهم أن ترزق صديقي السعادة في الدنيا والآخرة وأن لا تحرمه لذة الفرح يا كريم.
  • اللهم إن لصديقي هذا معزة خاصة في قلبي فاحفظه بحفظك وبارك به واجعل السعادة طريقًا له ودربًا يسلكه ومحطة يصل إليها يا رب.
  • من القلب أدعو لك يا أغلى الأصدقاء بالسعادة التامة طيلة حياتك وأن لا يمسك مكروه أبدًا.
  • اللهم اغفر لصديقي ذنوبه ويسر له الخيرات وضاعف له أجره واكتبه في الدنيا والآخرة من السعداء.

شاركونا دعاء لصديق عزيز

للمزيد من الأدعية ومن عبارات موفعنا المميزة والرسائل الجميلة .. قوموا بمتابعة جديدنا عبر صفحاتنا في فيس بوك و تويتر لمشاهدة جديد العبارات والرسائل والخواطر والأدعية والكلمات الجميلة.

شاهد أيضاً

دعاء من القلب لصديق

دعاء لأخي

أدعية لراحة القلب

دعاء لأبي

دعاء للأم بالصحة والعافية

انشرها على :
5 3 التقييمات
تقييم المقالة
نبهني
نبّهني عن
9 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
Green

جعلك الله ممن يناديهم المنادي يوم القيامة، لكم النعيم سرمدا تحيون ولا تموتون أبداً. تصحون ولا تمرضون أبداً، تنعمون ولا تبتئسون أبداً، يحل عليكم رضوان ربكم ولا يسخط عليكم أبداً.🌺

عمر المهدلي

دعوت من الأعماق حباً لمن لهم
بقلبي مكان ليس يسكنه الغيرِ
بان إلٰه العرش يعطيهم الذي
تمنوه بل يعطهم واسعُ الخيرِ
ولايبتليهم بالخيانة والأذى
ويسبغ بنعمته عليهم بلاضيرِ..
✍️..

عمر المهدلي

اللهم ان لي أصدقاء اعزاء على قلبي قد غابوا عني بسبب انفعالي الذي اكتسبته من معاملتهم معي وانا اشتقت اليهم جدا جدا أسألك يارب ان ترزقهم التوفيق والستر وتيسير الأمور وان لاتحرمهم كل عزيز وغالي علبهم بجاه نبيك محمد صلى الله عليه وسلم عندك وان ترزقهم الرزق الوفير وتبلغهم مقاصدهم من الخير وتبارك لهم في ارزاقهم وتحفظهم من كل شر وسوء ومكروه وتعيذهم من كل وجع وحزن واكتئاب وعذاب وقلق وزعل وقهر وغلبة ونصب ياربنا يارب العالمين اللهم آمين آمين آمين يارب

🦋أمہ رِِتًوُجٌهہ

اللهم اجعل صديقي العزيز في حفظك وكنفك واحفظه من كل سوء ومكروه وارزقه السعاده اين مايكون ووفقه ويسر اموره وارزقه القناعه والرضا والصحه والعافيه وسعادة الدارين في الدنيا والأخره

Green

صبحك الله بالسعادة، ورطب لسانك بالشهادة، وحبب فيك خلقه، وسخر لك عباده، وجعل خير عمرك آخره، وخير عملك خواتمه، وخير أيامك يوم لقائه.🌼

Olivia

اللهم إني أسألك يا رفيع الدرجات، ويا مجيب الدعوات، ويا فاطر السماوات، ويا منزلالبركات، أن تسعد صديقي وتوفقه لما تحب وترضى، وارزقه الجنة في الآخرة، يارب العالمين.

Evan

اللهم إنك تعلم أنهم أحباب قلبي، وأصحاب دربي، فبلغهم مني كل الحب، وأدم إلهي بيننا حبل الود، اللهم ارزقنا وإياهم مغفرة بلا عذاب، وجنة بلا حساب ودعاء مستجاب.

سديم

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (ما مِن عَبْدٍ مُسْلِمٍ يَدْعُو لأَخِيهِ بظَهْرِ الغَيْبِ، إلَّا قالَ المَلَكُ: وَلَكَ بمِثْلٍ).

ريوف

اللهم احفظ أصحابنا ومتعهم ومتع بهم وأصلحنا وإياهم ووفقنا لكل خير وأرزقنا صحبة صالحة تجلب الأنس وتذهب الحزن وتعين على الخير.