تخطى إلى المحتوى
دعاء بالشفاء العاجل

دعاء بالشفاء العاجل دعاء الشفاء العاجل باذن الله

الدعاء شيء جميل يربط العبد بربه، ف لولا الدعاء كنا لا نستطيع الشعور بأي راحة ولا سعادة ولا حتى أننا قريبين من الله عز وجل. وذلك لأن الدهاء صلة قوية بين العبد وربه وهذا ما يجعلنا نشعر بالسعادة العارمة، بعد أن تقوم بالدعاء إلى الله تعالى. وذلك لأن الله يسمعنا لأن الله يعرفنا لأن الله يشعر بنا، ولأن الله هو الذي خلقنا، وهو الذي يعلم ما الذي نحتاجه لنكون سعداء. الله يحب العبد الملحاح في الدعاء ويحب العبد الذي يدعوه بكل ما يحب. لذلك حثنا الله عز وجل في كتابه الكريم على الدعاء في أية ادعوني أستجب لكم. يالله استجب لنا كل ما أدعيتنا وما في قلوبنا.

دعاء بالشفاء العاجل

أجمل الأدعية التي يمكن أن يتقرب العبد بها إلى الله. دعاء لمريض بالشفاء العاجل سواء أكان هذا المريض قريب أم بعيد.

وهنا بعض أدعية الشفاء العاجل:

  • اللهم اشفني وارضني وعافني واجبرني ياالله.
  • اللهمّ شفاءً لا يغادر سقما.
  • اللهم إنّي أسألك من عظيم لطفك وكرمك وسترك الجميل، أن تشفيه وتمدّه بالصحّة والعافية، لا ملجأ ولا منجا منك إلّا إليك، إنّك على كلّ شيءٍ قدير.
  • ربّ إنّي مسّني الضرّ وأنت أرحم الرّاحمين.
  • يا كاشف الهم، يا مُفرج الكرب، يا مُجيب دعوة المُضطرين. اللهمّ ألبسه ثوب الصحّة والعافية عاجلاً غير آجل يا أرحم الراحمين.
  •  اللهمّ اشفه، اللهمّ اشفه، اللهمّ اشفه، اللهمّ آمين. بسم الله أرقيك من وساوس الصّدر وشتات الأمر، من الأمراض والأوهام، ومن نزغات الشّيطان ومن الأسقام، ومن الكوابيس ومن مزعجات الأحلام.
  • اللهمّ بعدد من سجد وشكر. نسألك أن تشفي كل مريض شفاءً لا يغادر سقماً، وتعوضهم خيراً عن كل لحظة وجع وألم، اللهم رد كل مريض إلى أهله سالماً معافاً من كل أذى أو ضر.

ربّ إنّي مسّني الضرّ وأنت أرحم الرّاحمين

دعاء بالشفاء للمريض

المريض القريب منا أو أي مريض كان لا يحتاج منا سوى الدعاء له بالشفاء العاجل. وفي أقرب فرصة لكي يستريح من هذا المرض الذي أنهك جسده، لذلك هناك بعض الأدعية التي يمكن أن نقوم بدعائها للشفاء المريض:

  • اللهمّ إنّي أسألك من عظيم لطفك وكرمك وسترك الجميل أن تشفيه وتمدّه بالصحّة والعافية.
  • اللهم إنا نسألك بأسمائك الحسنى وبصفاتك العلا وبرحمتك التي وسعت كلّ شيء، أن تمنّ علينا بالشفاء العاجل، وألّا تدع فينا جرحاً إلّا داويته، ولا ألماً إلا سكنته، ولا مرضاً إلا شفيته، وألبسنا ثوب الصحة والعافية عاجلاً غير آجل، وشافِنا وعافِنا واعف عنا، واشملنا بعطفك ومغفرتك، وتولّنا برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • إلهي أذهب البأس ربّ النّاس، اشف وأنت الشّافي، لا شفاء إلا شفاؤك، شفاءً لا يغادر سقماً، أذهب البأس ربّ النّاس، بيدك الشّفاء، لا كاشف له إلّا أنت يارب العالمين، اللهم إنّي أسألك من عظيم لطفك وكرمك وسترك الجميل، أن تشفيه وتمدّه بالصحّة والعافية، لا ملجأ ولا منجا منك إلّا إليك، إنّك على كلّ شيءٍ قدير.

دعاء للمريض بالشفاء العاجل

قال الإمام البخاري: (باب دعاء العائد للمريض). وذكر حديث عائشة رضي الله عنها: أن رسول الله صلى الله عليه وسلم. كان إذا أتي مريضًا أو أتي به إليه.

قال عليه الصلاة والسلام: (أذهب البأس، رب الناس، اشف وأنت الشافي، لا شفاء إلا شفاؤك، شفاء لا يغادر سقمًا). وهذا إن دل على شيء يدل على استحباب الدعاء للمريض في السنة النبوية. وهناك بعض الأدعية للمريض بالشفاء العاجل وهي كالتالي:

  • بسم الله اللهم اشفي مرضانا وداوي جرحانا وتقبل أعمالنا وصلاتنا يالله.
  • اللهم أنت الشافي شفائك لا يغادر سقما.
  • يالله يا كريم يا رحمن يا رحيم اشفيني وأنت الشافي المعافي.
  • اللهم يا راشفي حمن يالله يا ذو الجلال والاكرام ياحي يا قيوم اشفي مريضي هذا.
  • اللهم اشف عبدك، ينكأ لك عدوًا، أو يمشي لك إلى صلاة.

يا كاشف الهم، يا مُفرج الكرب يا مُجيب دعوة المُضطرين

دعاء الشفاء العاجل باذن الله

ابن عباس عن النبي -صلى الله عليه وسلم- أنه قال : من عاد مريضًا، لم يحضر أجله، فقال عنده سبع مرات: أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك، إلا عافاه الله من ذلك المرض. النبي صلى الله عليه وسلم وصانا في أكثر من حديث على الدعاء للمريض بأنه شيء مستحب وينبغي القيام به.

وهناك بعض أدعية الشفاء العاجل بأذن الله وهي كالتالي:

  • اللهم اكفه بركنك الذي لا يرام، واحفظه بعزّك الذي لا يُضام، واكلأه في الليل وفي النهار. اللهم ربّ الناس، ملك الناس، أذهب البأس، واشفِ أنت الشافي، شفاءً لا يغادر سقمًا. اللهمّ لا ملجأ ولا منجا منك إلّا إليك إنّك على كلّ شيءٍ قدير. أسأل الله العظيم ربّ العرش العظيم أن يشفيك. ربّ إنّي مسّني الضرّ وأنت أرحم الرّاحمين.
  • اللهمّ يا مسهّل الشديد، ومليّن الحديد، ويا منجز الوعيد ويا من توكل كل يوم في أمر جديد، أخرج مرضانا ومرضى المسلمين من حلق الضيق إلى أوسع الطريق. اللهمّ ألبسه ثوب الصحّة والعافية عاجلًا غير آجلٍ يا أرحم الرّاحمين. أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيكِ وسائر مرضى المسلمين.
  • اللهمّ ألبسه ثوب الصحّة والعافية عاجلًا غير آجل يا أرحم الراحمين، اللهمّ اشفه، اللهمّ اشفه، اللهمّ اشفه، اللهمّ آمين. اللهم اشفه شفاءً ليس بعده سقما أبدًا، اللهمّ خذ بيده، اللهمّ احرسه بعينيك الّتي لا تنام، واكفه بركنك الّذي لا يرام، واحفظه بعزّك الّذي لا يضام، واكلأه في الليل وفي النّهار، وارحمه بقدرتك عليه، أنت ثقته ورجاءه يا كاشف الهم، يا مفرج الكرب، يا مجيب دعوة المضطرّين. بسم الله أرقيك من وساوس الصّدر وشتات الأمر، من الأمراض والأوهام، ومن نزغات الشّيطان ومن الأسقام.

اللهم اشفني وارضني وعافني واجبرني يا الله

شاركونا بـ دعاء بالشفاء العاجل

للمزيد من الأدعية و عبارات موفعنا المميزة والرسائل الجميلة .. قوموا بمتابعة جديدنا عبر صفحاتنا في فيس بوك و تويتر لمشاهدة جديد العبارات والرسائل والخواطر والأدعية والكلمات الجميلة.

شاهد أيضاً :

دعاء عيد الأضحى المبارك

دعاء السفر صحيح البخاري

ادعية صباحية تُريح القلب

دعاء الرزق يوم الجمعة

دعاء الشفاء للأم

انشرها على :
0 0 التقييمات
تقييم المقالة
نبهني
نبّهني عن
5 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
🦋أمہ رِِتًوُجٌهہ

اللهم اشفي مرضانا ومرضا المسلمين اجمعين

Evan

اللهمّ خذ بيده، اللهمّ احرسه بعينيك التّي لا تنام، واكفه بركنك الّذي لا يرام، واحفظه بعزّك الّذي لا يُضام، واكلأه في الّليل وفي النّهار، وارحمه بقدرتك عليه، أنت ثقته ورجاؤه، يا كاشف الهم، يا مُفرج الكرب، يا مُجيب دعوة المُضطرين

Olivia

اللهمّ إنّي أسألك من عظيم لطفك وكرمك وسترك الجميل أن تشفيه وتمدّه بالصحّة والعافية

سديم

يا مُفرّج الكرب يا مُجيب دعوة المُضطرين، اللهم ألبس كل مريض ثوب الصحة والعافية عاجلًا غير آجل يا أرحم الراحمين، اللهم اشفه، اللهم اشفه، اللهم اشفه، اللهم آمين

ريوف

اللهم ألبسنا ثوب الصحة والعافية عاجلًا غير آجل، وشافِنا وعافِنا واعف عنا، واشملنا بعطفك ومغفرتك، وتولنا برحمتك يا أرحم الراحمين