تخطى إلى المحتوى
دعاء طلب رزق

دعاء طلب رزق دعاء رزق مستجاب دعاء رزق المال بسرعة

الرزق هو ما يسوقه الله لعبده ولجميع مخلوقاته على وجه الأرض ، فالرزق من الله فهو الرزاق الوهاب ، والحمد لله الذي جعل الرزق بيده ، بالصحة رزق ، والمال رزق ،والأبناء رزق ،وكل نعمة أنعم الله بها علينا هي رزق من الله تبارك وتعالى .

دعاء طلب رزق

الرزق هو أي كان في هذه الدنيا فهو خير حتى لو كان ظاهره شر ، فالله دائما يرزقنا بما يراه هو مناسب لنا ،فعندما تعمل كثيرا ويكون رزقك قليل أشكر الله على نعمه ورزقه. ومن الأدعية التي تقال لطلب الرزق .

  • اللَّهُمَّ ربَّ السَّماواتِ السَّبعِ وربَّ العرشِ العظيمِ ربَّنا وربَّ كلِّ شيءٍ مُنْزِلَ التَّوراةِ والإنجيلِ والقرآنِ العظيمِ، أنتَ الأوَّلُ فليسَ قبلَكَ شيءٌ وأنتَ الآخرُ فليسَ بعدَكَ شيءٌ، وأنتَ الظَّاهرُ فليسَ فوقَكَ شيءٌ وأنتَ الباطنُ فليسَ دونَكَ شيءٌ، اقضِ عنَّا الدَّينَ وأغنِنا منَ الفقرِ.
  • اللهم يا رازق السائلين، يا راحم المساكين، ويا ذا القوة المتين، ويا خير الناصرين، يا ولي المؤمنين، يا غيّاث المستغيثين، إياك نعبد وإيّاك نستعين، اللهم إني أسألك رزقًا واسعًا طيبًا

اللهم ارزقني رزقًا واسعًا حلالًا طيبًا

دعاء رزق مستجاب

الدعاء كما ذكرنا حتى يستجاب له شروط. ومن شروطه التوكل على الله مع الأخذ بالأسباب والإيمان بوحدانية الله. وأنه قادر على كل شئ والثقة بالله. وانه قادر على رزقك. فهو الله الواحد الأحد. الذي له ملك السماوات والأرض. وهو على كل شئ قدير . ومن أدعية الرزق المستجاب .

  • اللّهم يا ذا الرّحمة الواسعة يا مطّلعًا على السرائر والضّمائر والهواجس والخواطر، لا يعزب عنك شيء، أسألك فيضة من فيضان فضلك، وقبضة من نور سلطانك، وأنسًا وفرجًا من بحر كرمك، أنت بيدك الأمر كلّه ومقاليد كل شيءٍ فهب لنا ما تقرّ به أعيننا وتغنينا عن سؤال غيرك، فإنّك واسع الكرم، كثير الجود، حسن الشِّيَم، فبابك واقفون ولجودك الواسع المعروف منتظرون يا كريم يا رحيم.
  • اللهم ارزقني رزقًا واسعًا حلالًا طيبًا من غير كدٍّ.. واستجب دعائي من غير رد.. وأعوذ بك من الفضيحتين الفقر والدّين، اللهم يا رازق السائلين، يا راحم المساكين، ويا ذا القوة المتين، ويا خير الناصرين، يا ولي المؤمنين، يا غيّاث المستغيثين، إياك نعبد وإيّاك نستعين.
  • اللهّم إن كان رزقي في السماء فأنزله، وإن كان رزقي في الأرض فأخرجه، وإن كان بعيدًا فقرّبه، وإن كان قريبًا فيّسره، وإن كان كثيرًا فبارك فيه يا أرحم الراحمين.
  • اللهم صلّ على محمد وآل محمد، واكفني بحلالك عن حرامك، وبطاعتك عن معصيتك، وبفضلك عمّن سواك يا إله العالمين، وصلّى الله على محمد وعلى آله وصحبه وسلم.

اللهم سخر لي الأرزاق والفتوحات كل ساعة

دعاء رزق المال بسرعة

الإنسان بطبعه عجول أي متسارع، يريد الحصول على ما يريد بسرعة المجهود قليل، فدائما يبحث عن الحلول السريعة. ومن الأدعية التي تقال لطلب رزق المال بسرعة هي .

  • اللهم سخر لي الأرزاق والفتوحات كل ساعة وهون علي كل صعب ويسر على كل عسير.
  • اللهّم اكتب لي رزقاً حلالاً واسعاً واستجب دعائي من غير رد، اللهم إني أعوذ بك من الفضيحتين الفقر والدين، اللهم يا من ترزق العباد اعطنا من كرمك وارزقنا يا أكرم الأكرمين.
  • اللهم اكتب لنا التوفيق في العمل والعلم واكتبنا من المتقين الأخيار اللهم إني سلمت إليك أمور حياتي فاكتبي لي الأفضل حيثما كان.
  • ربنا افتح علينا خزائن رحمتك، اللهم اكتب لنا رحمة لا تعذبنا بعدها في الدنيا والآخرة ويسر لنا أمور حياتنا واكرمنا بالرزق الحلال الطيب.

دعاء يجلب رزق

لجلب الرزق طرق كثيرة منها وأهمها هي السعي. مع اليقين بالله بأنه هو الرزاق الوهاب. وأيضا لزوم الدعاء الذي قادر على تغير القدر .

  • اللهم ارزقني رزقاً واسعاً حلالاً طيباً من غير كدٍّ، واستجب دعائي من غير رد، وأعوذ بك من الفقر والدّين، اللهم يا رازق السائلين، يا راحم المساكين، ويا ذا القوة المتين، ويا خير الناصرين، يا ولي المؤمنين، يا غيّاث المستغيثين، إياك نعبد وإيّاك نستعين .
  • اللهم افتح عليّ فتوح العارفين بحكمتك، وانشر عليّ رحمتك، وذكّرني ما نسيت وأطلق به لساني، وقوي به عزمي بحولك وقوتك، وارزقني رزقًا حلالاً طيبًا أطيعك فيه ولا أعصيك، فإنّه لا حول ولا قوة إلا بك يا أرحم الرّاحمين.

اللهم اكتب لنا التوفيق في العمل

دعاء رزق قصير

لا يوجد صيغة معينة للدعاء ، ولا تحتاج لصياغة محددة واختيار الكلام المنمق في الدعاء إلى الله. أذهب بقلب سليم ومية صادقة لله وقل ما تشاء .

  • اللهم أنت ربي ولك العلم ما في قلبي ارزقني نيتي من المال و البنون و تعزيز و توفيق و صراط المستقيم.
  • اللهم ارزقني رزق لم أتوقعه وخيرا لم افكر به واستجابة لدعاء اكرره دائما وهب لي ما أريد.
  • اللهمّ أرزقني المال الحلال الحمد لله على نعمك التي لا تعد ولا تحصى.
  • اللهم أرزقني والأرزاق الدائمة والسعادة في الدنيا والآخرة.
  • اللهّم ارزقني راحة البال و الكثير من المال.
  • اللهم ارزقني من واسع فضلك يا حي يا قيوم.

دعاء الرزق قصير

ومن أنواع الرزق. أن يرزق الله طلبه ودعائنا. فعندما تدعي ب شئ ما. فالله هو من ألهمك للدعاء لأنه يريد أن يرزقك ،ومن الأدعية القصيرة .

  • اللهّم افتح علينا أبواب رزقك الحلال من واسع فضلك واكفنا بحلالك عن حرامك وأغننا بفضلك عمن سواك.
  • اللهم أيقظني على رزق لم أتوقعه وعلى خير لم أفكر به وعلى تحقيق أمنيات ظننت أنها مستحيلة .
  • اللهم ارزقني برزقٍ من عندك لا حدَّ له، وفرجٍ من عندك لا مدَّ له وخير من عندك لا عدد له.

شاركونا بـ دعاء طلب رزق

للمزيد من الأدعية ومن عبارات موفعنا المميزة والرسائل الجميلة .. قوموا بمتابعة جديدنا عبر صفحاتنا في فيس بوك و تويتر لمشاهدة جديد العبارات والرسائل والخواطر والأدعية والكلمات الجميلة.

شاهد أيضا :

دعاء الرزق يوم الجمعة

ادعية صباحية تُريح القلب

دعاء الرزق يوم الجمعة

ادعية رمضان

دعاء صلاة الضحى

انشرها على :
5 1 قيم
تقييم المقالة
نبهني
نبّهني عن
6 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
ريوف

اللهم هب لنا من الملك ما تشاء، بيدك الخير كلّه، فأنزل علينا من بركات السماء، وارزقنا من عظيم نعمائك مما لا تنفذ منه خزائن عطاياك يا رب العالمين

سديم

لا إله الله الحليم الكريم سبحان الله رب العرش العظيم الحمد لله رب العالمين أسألك موجبات رحمتك وعزائم مغفرتك والغنيمة من كل ذنب والغنيمة من بر والسلامة من كل إثم لا تدع لي ذنباً إلا غفرته ولا هماً إلا فرجته ولا حاجة هي لك قضيتها يا أرحم الراحمين.

Olivia

اللهم فصل على محمد وآله، واجعل يارب رزقك لي واسعاً ومطلبه سهلاً و ماخذه قريباً ولا تعنتني بطلب مالم تقدر لي فيه رزقا، فانك غني عن عذابي وأنا فقير إلى رحمتك فصل على محمد وآل محمد وجد على عبدك بفضلك إنك ذو فضل عظيم.

Evan

اللهم إنه ليس لي علم بموضع رزقي، وانما أطلبه بخطرات تخطر على قلبي فاجول في طلبة البلدان فإنا فيما أنا طالب كالحيران لا أدري أفي سهل هو أم في جبل أم في أرض أم في سماء، أم في بر أم في بحر، وعلى يدي من ومن قبل من، وقد علمت أن علمه عندك وأسبابه بيدك، وأنت تقسمه بلطفك وتسببه برحمتك

المهاجر

اللهم صلّ على محمد وآل محمد، واكفني بحلالك عن حرامك، وبطاعتك عن معصيتك، وبفضلك عمّن سواك يا إله العالمين، وصلّى الله على محمد وعلى آله وصحبه وسلم

Green

اللهم يا رازق السائلين، يا راحم المساكين، ويا ذا القوة المتين، ويا خير الناصرين، يا ولي المؤمنين، يا غيّاث المستغيثين، إياك نعبد وإيّاك نستعين، اللهم إني أسألك رزقًا واسعًا طيبًا🌻