تخطى إلى المحتوى
دعاء عند الولادة

دعاء عند الولادة دعاء تسهيل الولادة وفتح الرحم

يعد الدعاء هو حبل النجاة وحتى يرضى عنك الله عزّ وجل فلابد أن تمد يدك بالطلب والمساعدة والرحمة من الله. وينبغي علينا أن ندعو الله في السرَّاء والضرَّاء، ونتوسَّل إليه في الشدَّة والرَّخاء. ونلجأ إليه في الكُرب. فإنَّ الدعاء عبادة. فعَنِ النُّعْمَانِ بْنِ بَشِيرٍ رضي الله عنه قَالَ: سَمِعْتُ النَّبِىَّ صلى الله عليه وآله وسلم يَقُولُ: «الدُّعَاءُ هُوَ الْعِبَادَةُ»، ثُمَّ قَرَأَ: «﴿وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ إِنَّ الَّذِينَ يَسْتَكْبِرُونَ عَنْ عِبَادَتِي سَيَدْخُلُونَ جَهَنَّمَ دَاخِرِينَ﴾ [غافر: 60]» رواه الترمذي. لذلك ينبغي على الحامل عندما يشتدُّ عليها ألم الولادة وتتعسَّر ولادتها أن تلجأ إلى الله ليجيب الله دعائها ويسهل عليها ولادتها.

دعاء عند الولادة

هناك العديد من الأدعية عند الولادة فمن هذه الأدعية ما يلي:

  • اللهم أسألك حُسْن الخُلُق وهَوْن الطَّلْق، يا خالق النفْس من النفْس. يا مُخَلِّص النفْس من النفْس، يا مُخْرِجَ النفْس من النفْس، خلِّصني”.
  • اللهم يا مسهِّل الشديد، ويا مليِّن الحديد، ويا مُنْجِز الوعيد. يا من هو كل يومٍ في أمر جديد، أخرجني من حلق الضيق إلى أوسع الطريق، بك أَدفَعُ ما لا أطيق، ولا حول ولا قوة إلَّا بالله”.
  • اللَّهُمَّ لا سَهْلَ إِلا مَا جَعَلْتَهُ سَهْلًا، وَأَنْتَ إِنْ شِئْتَ جَعَلْتَ الْحَزَنَ سَهْلًا”.
  • يا حي يا قيُّوم برحمتك أستغيث”.

ربي ضاقت بي الشدائد فادفع عني مالا أطيق وفرج همي بما أرغب فأنت منجز الوعيد

دعاء تسهيل الولادة وفتح الرحم

هناك العديد من الأدعية لتسهيل الولادة فمن هذه الأدعية ما يلي:

  • اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلاً، وأنت إن شئت جعلت الحزن سهلًا.
  • اللهُم أسألك حسن الخلق وهون الطلق، يا خالق النفس من النفس. ويا مخلص النفس من النفس، ويا مخرج النفس من النفس يسر لي ولادتي.
  • اللهم يا مسهّل الشديد ويا مليّن الحديد ويا منجز الوعيد، يا من هو كل يومٍ في أمر جديد. أخرجني من حلق الضيق إلى أوسع الطريق، بك ادفع ما لا أطيق ولا حول ولا قوة إلّا بالله.وصلّ الله على سيّدنا محمد وعلى آله وصحبة أجمعين.
  • لا إله إلّا الله العظيم الحليم، لا إله إلّا الله رب العرش العظيم، لا إله إلّا الله رب السموات ورب الأرض ورب العرش العظيم. اللهم إنّي أسألك بأن لك الحمد، لا إله إلّا أنت المنان بديع السموات والأرض يا ذا الجلال والاكرام، يا حي يا قيوم، لا إله إلّا الله العظيم الحليم، لا إله إلّا الله رب العرش العظيم، لا إله إلّا الله رب السماوات ورب العرش الكريم.
  • قل اللهم مالك الملك تؤتي الملك من تشاء وتنزع الملك ممّن تشاء. وتعزّ من تشاء وتذلّ من تشاء، بيدك الخير إنّك علي كل شيء قدير

دعاء للولادة

توجد العديد من الأدعية للولادة فمن هذه الأدعية ما يلي:

  • اللهم في تدبيرك ما يغني عن الحيل، وفي كرمك ما هو فوق الأمل، وفي سترك ما يسد الخلل، وفي عفوك ما يمحو الزلل، فبقوة تدبيرك وبعظيم كرمك أسألك يا رب أن تدبرني بأحسن التدابير، وتيسرلي أمري بأحسن التياسير، وتنجني مما يخيفني، أنت حسبي ولا أفتقر وأنت ربي.
  • اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين، وأصلح لي شأني كله، لا إله إلا أنت.
  • إلهي كيف أدعوك وأنا أنا، وكيف أقطع رجائي منك وأنت أنت، إلهي إن لم أسألك فتعطني فمن ذا الذي أسأله فيعطني؛ وإن لم أدعك فتستجيب لي فمن ذا الذي أدعوه فيستجيب لي، وإن لم أتضرّع إليك فترحمني فمن ذا الذي أتضرّع إليه فيرحمني، إله وكما فلقت البحر لموسى فنجّيته من الغرق، فصلّ وسلم يا ربّ على محمّد وآل محمّد ونجّني ممّا أنا فيه من كرب وسهّل ولادتي بفرج عاجل غير آجل وبرحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم إنّي عبدك، وابن عبدك، وابن أمتك، ناصيتي بيدك، ماضٍ فيّ حكمك، عدل فيّ قضاؤك، أسألك بكل اسم هو لك، سمّيت به نفسك، أو علمته أحداً من خلقك، أو أنزلته في كتابك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أن تجعل القرآن ربيع قلبي، ونور صدري، وجلاء حزني، وذهاب همّي، اللهم فرّج كربي وسهل ولادتي.

اللهم إني أسألك بكل اسم سميت به نفسك أن ترحمني وتيسر أمري وتقضي حاجتي فأنت القادر على كل شيء

الدعاء للولادة

توجد العديد من الدعاء للولادة فمن هذه الأدعية ما يلي:

  • يا رب اجعل الولادة بردا وسلاما على اختى كما جعلت النار بردا وسلاما على سيدنا إبراهيم يا خالق النفس من النفس ويا مخرج النفس من النفس ويا مخلص النفس من النفس خلص اختى اللهم يا مسهل الشديد ويا ملين الحديد ويا من هو كل يوم في أمر جديد أخرج اختى من حلق الضيق إلى أوسع الطريق بك تدفع ما تطيق وما لاتطيق وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه ومن والاه بإحسان إلى يوم الدين
  • اللهم لا سهل إلا جعلته سهلا فسهل أمري وتب عني وعافني يا أرحم الراحمين.
    اللهم إني أسألك بكل اسم سميت به نفسك أن ترحمني وتيسر أمري وتقضي حاجتي فأنت القادر على كل شيء.
  • رب كن لي وليا ورحيما، لطيفا وكريما، منجيا وسندا أسألك بلطفك وكرمك أن تيسر أمري وتلبي رغبتي فأنت العالم بكل شيء يا الله.
  • اللهن يا فارج الهموم والغموم فأنت الله وحدك لا شريك لك والعالم بكل شيء فانظر لحالي واقضي رغبتي فلا قاضي غيرك.
  • اللهم يا مسهل الشديد وملين الحديد وقاضي كل وعيد يسر لي أمري وافرج عني فقض داق حال يا مبد الأحوال.
  • ربي ضاقت بي الشدائد فادفع عني مالا أطيق وفرج همي بما أرغب فأنت منجز الوعيد.
  • بسم الله بسم الله بسم الله، اللهم اقض حاجتي وبدل حالي ويسر أمري وتجاوز عني فأنت ربي وأنا عبدك ابن عبدك ابن أمتك يا رحمان.

اللهُم أسألك حسن الخلق وهون الطلق، يا خالق النفس من النفس. ويا مخلص النفس من النفس، ويا مخرج النفس من النفس يسر لي ولادتي

شاركونا بـ دعاء عند الولادة

 للمزيد من الأدعية ومن عبارات موقعنا المميزة والرسائل الجميلة .. قوموا بمتابعة جديدنا عبر صفحاتنا في فيس بوك و تويتر لمشاهدة جديد العبارات والرسائل والخواطر والأدعية والكلمات الجميلة.

شاهد أيضاً

دعاء لمولوده جديده

دعاء طفل مولود جديد

ادعية لقضاء الحاجات

دعاء لقضاء الحاجة

دعاء لقضاء الحاجة وتيسير الامور

انشرها على :
5 1 قيم
تقييم المقالة
نبهني
نبّهني عن
1 تعليق
Inline Feedbacks
View all comments
Green

اللهم يا مسهل الشديد وملين الحديد وقاضي كل وعيد يسر لي أمري وافرج عني فقض داق حال يا مبد الأحوال.🌻