تخطى إلى المحتوى
دعاء لقضاء الحاجة وتيسير الامور

دعاء لقضاء الحاجة وتيسير الامور دعاء قضاء الحاجات

دُعاء قضاء الحاجة وتيسير الأمور هو دعاء نابع من القلب يؤكد إحتياجنا البشري الضعيف إلى الله سبحانه وتعالى. فإننا نذهب إليه بكامل ضعفنا وقلة حيلتنا نطلب منه المعونة والعون والرشد وإصلاح الحال. وتيسير الأمور التي نعجز عن إصلاحها بأنفسنا. وتيسيرها لنا، ونكون واثقين أنه سيستجيب لنا. وهذا دليل على ثقتنا العمياء بالله تعالى ويقيننا التام به.

دعاء لقضاء الحاجة وتيسير الامور

إن في هذا الدعاء، دعاء قضاء الحاجة، نعبر عن ثقتنا الكاملة بأن الله سيستجيب لنا ويفتح لنا أبواب الرحمة والعون. إنه يذكرنا أن الله هو القادر على كل شيء وأنه إذا أراد شيئًا فإنه يقول له “كن” فيكون.

  • (اللهمَّ مالكَ الملكِ تُؤتي الملكَ مَن تشاءُ ، وتنزعُ الملكَ ممن تشاءُ ، وتُعِزُّ مَن تشاءُ ، وتذِلُّ مَن تشاءُ ، بيدِك الخيرُ إنك على كلِّ شيءٍ قديرٌ . رحمنُ الدنيا والآخرةِ ورحيمُهما ، تعطيهما من تشاءُ ، وتمنعُ منهما من تشاءُ ، ارحمْني رحمةً تُغنيني بها عن رحمةِ مَن سواك)
  • لا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنْتُ مِنَ الظَّالِمِينَ.
  • اللهمَّ إني أسالُك بأنَّ لك الحمدُ، لا إله إلَّا أنتَ وحدَك لا شريكَ لك، المنّانُ، يا بديعَ السماواتِ والأرضِ. يا ذا الجلالِ والإكرامِ، يا حيُّ يا قيومُ، إني أسالكَ الجنة، وأعوذُ بك من النارِ.
  • اللَّهمَّ ربَّ السَّمواتِ السَّبعِ وربَّ العرشِ العظيمِ ربَّنا وربَّ كلِّ شيءٍ أنتَ الظَّاهرُ فليس فوقَكَ شيءٌ. وأنتَ الباطنُ فليس دونَكَ شيءٌ مُنزِلَ التَّوراةِ والإنجيلِ والفُرقانِ فالقَ الحَبِّ والنَّوى. أعوذُ بكَ مِن شرِّ كلِّ شيءٍ أنتَ آخِذٌ بناصيتِه أنتَ الأوَّلُ فليس قبْلَكَ شيءٌ. وأنتَ الآخِرُ فليس بعدَكَ شيءٌ اقضِ عنَّا الدَّينَ وأَغْنِنا مِن الفقرِ.
  • لا إله إلا الله، الحليم الكريم، سبحان الله رب العرش العظيم، الحمد لله رب العالمين، أسألك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك والغنيمة من كل بر والسلامة من كل اثم، اللهم لا تدع لي ذنبا إلا غفرته، ولا هما إلا فرجته ولا حاجة هي لك رضا إلا قضيتها يا أرحم الراحمين”.

لا إله إلا الله، الحليم الكريم، سبحان الله رب العرش العظيم، الحمد لله رب العالمين، أسألك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك والغنيمة من كل بر والسلامة من كل اثم، اللهم لا تدع لي ذنبا إلا غفرته، ولا هما إلا فرجته ولا حاجة هي لك رضا إلا قضيتها يا أرحم الراحمين

دعاء لقضاء الحاجات وتيسير الامور

دعاء قضاء الحاجة هو دعاء ينبع من القلب المؤمن ويعبر عن رغبتنا الصادقة في أن يفتح الله لنا أبواب الخير والرحمة. إنه دعاء يجسد الاعتماد الكامل على الله والثقة العمياء به. لذا، دعونا نحافظ على هذا الدعاء ونلجأ إليه في كل حاجة نواجهها في حياتنا، معتمدين على الله ومؤمنين بأنه سيستجيب لنا بالخير واليسر.

  • إليك أشكو ضعف قوّتي، وقلَّة حيلتي، وهواني على الناس، يا ربّ العالمين، أنت ربّ المستضعفين. وأنت أرحم الرّاحمين، وأنت ربي. إلى مَن تكلني إلى بعيدٍ يتجهَّمني أم عدوٍّ ملَّكته أمري؟ إن لم يكن بك غضب عليَّ فلا أبالي غير أنّ عافيتك هي أوسع لي، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظّلمات، وصَلُح عليه أمر الدّنيا والآخرة، أن يحلَّ عليّ غضبك، أو أن ينزل بي سخطك، لك العُتبى حتّى ترضى، ولا حول ولا قوّة إلّا بك، اللهم إنّك أنت الأعلم بما حلّ بي في أمري (ويذكر الامر)، فيسر لي أمري..
  • أستغفر الله العظيم الذى لا إله إلا هو الحى القيوم وأتوب إليه، اللهم ياجامع الشتات، ويامخرج النبات، ويامحيي العظام الرفات، ويامجيب الدعوات، وياقاضي الحاجات، ويامفرج الكربات، وياسامع الأصوات من فوق سبع سموات، ويافاتح خزائن الكرامات.
  • اللهم اكشف عني كل بلوى، يا عالِم كل خفية، يا صارف كل بليّة، أغثني، أدعوك دعاء من اشتدت به فاقته، وضعُفت قوته، وقلت حيلته، دعاء الغريق المضطر، اللهم ارحمني و أغثني، والطف بي، و تداركني بإغاثتك، اللهم بك ملاذي.

اللهمَّ إني أسالُك بأنَّ لك الحمدُ، لا إله إلَّا أنتَ وحدَك لا شريكَ لك، المنّانُ، يا بديعَ السماواتِ والأرضِ، يا ذا الجلالِ والإكرامِ، يا حيُّ يا قيومُ، إني أسالكَ الجنة، وأعوذُ بك من النارِ

دعاء قضاء الحاجة وتيسير الأمور

إننا ندعو الله، لأننا نؤمن أن توكلنا عليه هو الطريق الواضح والصحيح لتحقيق مبتغانا. فنحن نعلم أنه لا يأتي بالخير إلا رب الخير. وأن أول من نقصده لتيسير أمورنا دائماً وأبداً هو الله. فيعلمنا الدعاء الصبر والثبات وحسن الظن به، وربما يمتحن الله صبرنا وثباتنا هذا قبل أن يمنحنا إجابة.

  • اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ مِنْ فَضْلِكَ وَرَحْمَتِكَ، فَإِنَّهُ لا يَمْلِكُهَا إِلاَّ أَنْتَ.
  • اللّهُمَّ اكْفِنِي بِحَلالِكَ عَنْ حَرَامِكَ، وَأَغْنِنِي بِفَضْلِكَ عَمَّنْ سِوَاكَ.
  • اللَّهمَّ يَا مُفَرِّجَ الْكُرَبِ، يَا مُيَسِّرَ الأُمُورِ، يَا قَاضِيَ الْحَاجَاتِ، يَا فَالِقَ الْإِصْبَاحِ وَالْمَسَاءِ، يَا حَوِيَّ الطُّولِ وَالْإِبْرَاهِيمِ، يَا ذَا الْجَلَالِ وَالإِكْرَامِ، يَا حَيُّ يَا قَيُّومُ، بِرَحْمَتِكَ أَسْتَغِيثُ، أَصْلِحْ لِي شَأْنِي كُلَّهُ، وَلاَ تَكِلْنِي إِلَى نَفْسِي طَرْفَةَ عَيْنٍ.
  • اللَّهُمَّ يَا مُسَهِّلَ الْأُمُورِ، وَيَا مُيَسِّرَ الْعُسُرِ، وَيَا رَفِيعَ الدَّرَجَاتِ، وَيَا ذَا الْفَضْلِ الْعَظِيمِ، اجْعَلْ مَا أُرِيدُ سَهْلاً وَحَاصِلاً، وَاقْدُرْهُ لِي بِفَضْلِكَ وَرَحْمَتِكَ يَا أَرْحَمَ الرَّاحِمِينَ.
  • اللهُمَّ إني أَسْأَلُكَ العافيةَ في الدنيا والآخرةِ، اللهُمَّ إني أَسْأَلُكَ العَفْوَ والعافيةَ في دِينِي ودُنْيَايَ، وأهلي ومالي، اللهُمَّ اسْتُرْ عَوْراتِي وآمِنْ رَوْعاتِي، اللهُمَّ احْفَظْنِي من بينِ يَدَيَّ، ومن خلفي، وعن يميني، وعن شمالي، ومن فوقي، وأعوذ بعَظَمَتِكَ أنْ أُغْتالَ من تحتي).

دعاء قضاء الحاجات وتيسير الامور

دعاء قضاء الحاجة وتيسير الأمور نقصده بهدف أن يحقق الله لنا مبتغانا فيما نريده. سواء كان تيسير لأمر دنيوي أو طلب التوفيق والصلاح أو أياً كان. وفي هذا تذكير بأننا دائماً ما نكون بحاجة لله تعالى لتلبية طلباتنا حين ندعوه. وهو القادر الوحيد على أن يفهمنا ويفهم حاجتنا وضعفنا إليه.

  • لا إله إلا الله، الحليم الكريم، سبحان الله رب العرش العظيم، الحمد لله رب العالمين، أسألك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك والغنيمة من كل بر والسلامة من كل اثم، اللهم لا تدع لي ذنبا إلا غفرته، ولا هما إلا فرجته ولا حاجة هي لك رضا إلا قضيتها يا أرحم الراحمين”.
  • اللهم أنى أتوجه اليك بعبدك ونبيك ورسولك سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم لتقضى حاجتى يارسول الله أنى أتوجه بك الى ربي ليشفعك فيا ويقضى حاجتى.
  • (اللهمَّ إني عبدُك وابنُ عبدِك وابنُ أَمَتِك ناصيتي بيدِك ماضٍ فيَّ حكمُك عَدْلٌ فيَّ قضاؤُك أسألُك بكلِّ اسمٍ هو لك سميتَ به نفسَك أو أنزلتَه في كتابِك أو علَّمتَه أحدًا مِنْ خلقِك أو استأثرتَ به في علمِ الغيبِ عندَك أنْ تجعلَ القرآنَ ربيعَ قلبي ونورَ صدري وجلاءَ حُزْني وذَهابَ هَمِّي)
  • اللهم إنى أسألك وأتوجه إليك بنبيك محمد نبى الرحمة، يا محمد إني أتوجه بك لربك فتقضى حاجتى، ثم اذكر حاجتك”

اللهمَّ مالكَ الملكِ تُؤتي الملكَ مَن تشاءُ ، وتنزعُ الملكَ ممن تشاءُ ، وتُعِزُّ مَن تشاءُ ، وتذِلُّ مَن تشاءُ ، بيدِك الخيرُ إنك على كلِّ شيءٍ قديرٌ . رحمنُ الدنيا والآخرةِ ورحيمُهما ، تعطيهما من تشاءُ ، وتمنعُ منهما من تشاءُ ، ارحمْني رحمةً تُغنيني بها عن رحمةِ مَن سواك

شاركونا بـ دعاء لقضاء الحاجة وتيسير الامور

للمزيد من الأدعية ومن عبارات موقعنا المميزة والرسائل الجميلة .. قوموا بمتابعة جديدنا عبر صفحاتنا في فيس بوك و تويتر لمشاهدة جديد العبارات والرسائل والخواطر والأدعية والكلمات الجميلة.

شاهد أيضاً

دعاء قضاء الحاجة

دعاء تيسير الامور وجلب الرزق

ادعية تيسير الامور

دعاء لقضاء الحاجة المستعصية

دعاء قضاء الحاجة والرزق

انشرها على :
5 1 قيم
تقييم المقالة
نبهني
نبّهني عن
6 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
🦋أمہ رِِتًوُجٌهہ

جزاك الله خير

🦋أمہ رِِتًوُجٌهہ

قم بالتوضؤ مع حسن الوضوء
صل ركعتين الوتر في الثلث الأخير من الليل
بعد الصلاة ارفع يدك لله وادعيه بيقين وتحسب في أن الدعوه ستكون مستجابه ولابد من قول هذا الدعاء لااله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين وهذا دعاء سيدنا يونس عليه السلام في بطن الحوت

ومن الجميل اذا اردتم ان تدعُ الله فعليكم في الثلث الأخير من الليل حيث تكون الروحانيات وقبول الإجابه أكثر منفعه وذلك اسنادًا للحديث الى ان النبي صل الله عليه وسلم قال إذا مضى شطر الليل او ثلثاه ينزل الله تبارك وتعالى الى سماء الدنيا فيقول هل من سائل يعطى هل من داع يستجاب له هل من مستغفر يغفر له حتى ينفجر الصبح

Olivia

استغفر الله العظيم الذى لا اله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه اللهم يا جامع الشتات، ويا مخرج النبات، ويا محيي العظام الرفات، ويا مجيب الدعوات، ويا قاضي الحاجات، ويا مفرج الكربات، ويا سامع الأصوات من فوق سبع سموات، ويا فاتح خزائن الكرامات، ويا مالك حوائج جميع المخلوقات، ويامن ملأ نوره السموات، ويامن أحاط بكل شيء علما.

Evan

يا عالم بما مضى وما هو آت اسألك اللهم بقدرتك على كل شيء واستغنائك عن جميع خلقك وبحمدك ومجدك يا إله كل شيء واسألك اللهم ان تجود علي بقضاء حاجتي انك قادر على كل شيء يارب العالمين يا عظيم يرجى لكل عظيم يا عليما انت بحالنا عليم اللهم اصلح لنا شأننا بما اصلحت به شأن عبادك الصالحين

ريوف

اللهمّ إنّي أعوذ برضاك من سخطك وأعوذ بمعافاتك من عقوبتك، وأعوذ بك منك لا أحصى ثناءً عليك، أنت كما أثنيت على نفسك.

سديم

اللَّهمَّ لا سَهْلَ إلَّا ما جعَلْتَه سَهلًا وأنتَ تجعَلُ الحَزْنَ سَهلًا إذا شِئْتَ اللهمَّ مالكَ الملكِ تُؤتي الملكَ مَن تشاءُ، وتنزعُ الملكَ ممن تشاءُ، وتُعِزُّ مَن تشاءُ، وتذِلُّ مَن تشاءُ، بيدِك الخيرُ إنك على كلِّ شيءٍ قديرٌ.