تخطى إلى المحتوى
دعاء لراحة القلب قصير

دعاء لراحة القلب قصير أدعية تريح القلب وتزيل الهموم

كان النبي صلى الله عليه وسلم، كثيراً ما يحثنا على الحفاظ على قلبنا وراحة قلبنا. وذلك لأنه راحة القلب وسلامته من راحة حياة المؤمن وسلامته الجسدية والنفسية. وهذا يؤهله أن يكون شخص ناجح في حياته على جميع المقاييس. قال صلّى الله عليه وسلّم: (دعَواتُ المكرُوبِ: اللهُمَّ رحمتَكَ أرجُو، فلَا تكلْنِي إلى نفسِي طرْفَةَ عيْنٍ، وأصلِحْ لِي شأنِي كلَّهُ، لا إلهَ إلَّا أنتَ).

دعاء لراحة القلب قصير

القلب هو عضو مهم في جسم الإنسان. وذلك لأنه المسؤول عن ضخ الدم إلى باقي أنحاء الجسد. وإذا صلح القلب صلح باقي الجسد وهناك دعاء لراحة القلب قصير:

  • اللّهم إنّك لا تحمّل نفسًا فوق طاقتها فلا تحملني من كرب الحياة ما لا طاقة لي به. وباعد بيني وبين مصائب الدنيا كما باعدت بين المشرق والمغرب إنك علي كل شيء قدير.
  • ربّ إنيّ أسألك أن تريحَ قلبي وفكري وأن تصرف عني شتات العقل والتفكير.
  • يا حي يا قيوم، يا نور يا قدوس يا حي يا الله، يا رحمن اغفر لي الذنوب التي تحل النقم، واغفر لي الذنوب التي تُورث الندم، واغفر لي الذنوب التي تحبس القِسم، اغفر لي الذنوب التي تُظلم الهواء، واغفر لي الذنوب.
  • اللهم إني أسألك، يا فارج الهم، يا كاشف الغم، مجيب دعوة المضطر، رحمن الدنيا والآخرة ورحيمها، أسألك أن ترحمني برحمةٍ من عندك تُغنني بها عن رحمة من سواك. دعاء لراحة البال والطمأنينة اللهم لا تحرمنا سعة رحمتك، وسبوغ نعمتك، وشمول عافيتك، وجزيل عطائك، ولا تمنع عنى مواهبك لسوء ما عندي، ولا جازني بقبيح عملي، ولا تصرف وجهك الكريم عني برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللَّهُمَّ لكَ الحَمْدُ، أنْتَ رَبُّ السَّمَوَاتِ والأرْضِ، لكَ الحَمْدُ أنْتَ قَيِّمُ السَّمَوَاتِ والأرْضِ ومَن فِيهِنَّ، لكَ الحَمْدُ أنْتَ نُورُ السَّمَوَاتِ والأرْضِ، قَوْلُكَ الحَقُّ، ووَعْدُكَ الحَقُّ، ولِقَاؤُكَ حَقٌّ، والجَنَّةُ حَقٌّ، والنَّارُ حَقٌّ، والسَّاعَةُ حَقٌّ.

اللَّهُمَّ لكَ أسْلَمْتُ، وبِكَ آمَنْتُ وعَلَيْكَ تَوَكَّلْتُ، وإلَيْكَ أنَبْتُ

دعاء لراحة البال عن أهل البيت

أهل البيت كثيراً ما يبحثون عن أماكن الراحة لهم، وعن كثير من المواقف التي تبعث لهم الراحة. وهناك أدعية تشعر أهل البيت بالراحة. وهي كالتالي:

  • اللهم اجعل قبري روضة من رياض الجنة ولا تجعله حفرة من حفر النار.
  • اللّهم إني أعوذ بك من فتن الدنيا.
  • اللّهمّ قوي إيماننا ووحد كلمتنا وإنصرنا على أعدائك أعداء الدين.
  • اللهم شتت شملهم واجعل الدائرة عليهم.
  • اللهمّ أنصر إخواننا المسلمين في كل مكان.
  • اللهم إرحم آبائنا وأمهاتنا واغفر لهما. وتجاوز عن سيئاتهما وأدخلهم فسيح جناتك.

اللهُمَّ لكَ الحَمْدُ، أنْتَ رَبُّ السَّمَوَاتِ والأرْضِ، لكَ الحَمْدُ أنْتَ قَيِّمُ السَّمَوَاتِ والأرْضِ ومَن فِيهِنَّ

دعاء راحة البال

اللَّهُمَّ لكَ أسْلَمْتُ، وبِكَ آمَنْتُ، وعَلَيْكَ تَوَكَّلْتُ، وإلَيْكَ أنَبْتُ، وبِكَ خَاصَمْتُ، وإلَيْكَ حَاكَمْتُ، فَاغْفِرْ لي ما قَدَّمْتُ وما أخَّرْتُ، وأَسْرَرْتُ وأَعْلَنْتُ، أنْتَ إلَهِي لا إلَهَ لي غَيْرُكَ.

حَدَّثَنَا ثَابِتُ بنُ مُحَمَّدٍ، حَدَّثَنَا سُفْيَانُ بهذا. وقالَ: أنْتَ الحَقُّ وقَوْلُكَ الحَقُّ، وقول رسول الله  صلى الله عليه وسلم: دَعْوةُ ذي النُّونِ لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنْتُ مِنَ الظَّالِمِينَ، فإنَّها لم يَدْعُ بها مُسلمٌ ربَّه في شيءٍ قَطُّ إلَّا استَجابَ له.

  • اللهمّ اجعلني من الصابرين، اللهم اجعلني من الشاكرين، اللهم قوي إيماني وارحمني يا أرحم الراحمين، اللهم أرني الحق حقًا وارزقني اتباعه، وأرني الباطل باطلًا وارزقني اجتنابه.
  • اللهم أنت الحليم فلا تعجل، وأنت الجواد فلا تبخل، وأنت العزيز فلا تذل، وأنت المنيع فلا ترام، وأنت المجير فلا تضام، وأنت على كل شيء قدير.
  • اللهمّ إني أسألك الصبر عند القضاء، ومنازل الشهداء، وعيش السعداء، والنصر على الأعداء، ومرافقة الأنبياء.
  • اللّهم أني أسألك بقدرتك التي حفظت بها يونس في بطن الحوت، ورحمتك التي شفيت بها أيوب بعد الإبتلاء أن لا تبقِ لي هما ولا حزنًا ولا ضيقًا ولا سقمًا إلّا فرجته وإن أصبحت بحزن فأمسيني بفرح، وإن نمت على ضيق فأيقظني على فرج، وإن كنت بحاجه فلا تكلني إلى سواك، وأن تحفظني بحفظك الجميل.

اللَّهُمَّ إنِّي أَعُوذُ بكَ مِن زَوَالِ نِعْمَتِكَ، وَتَحَوُّلِ عَافِيَتِكَ، وَفُجَاءَةِ نِقْمَتِكَ، وَجَمِيعِ سَخَطِكَ

دعاء لراحة القلب لشخص

من منا لايبحث عن راحة القلب وصفاء البال والطمئنينة. والذي فيها حياة هنيئة وسعيدة مليئة بالأحداث السارة.  وهذا أفضل دعاء لراحة القلب لشخص ما:

  • اللَّهُمَّ إنِّي أَعُوذُ بكَ مِن زَوَالِ نِعْمَتِكَ، وَتَحَوُّلِ عَافِيَتِكَ، وَفُجَاءَةِ نِقْمَتِكَ، وَجَمِيعِ سَخَطِكَ.
  • اللهم إني أعوذ بك من الهم، والحزن، والعجز، والكسل، والبخل، والجبن.
  • اللَّهمَّ أنتَ ربِّي، لا إلَهَ إلَّا أنتَ، خَلقتَني وأَنا عبدُكَ، وأَنا على عَهْدِكَ ووعدِكَ ما استطعتُ، أعوذُ بِكَ من شرِّ ما صنعتُ، وأبوءُ لَكَ بنعمتِكَ عليَّ، وأعترفُ بِذنوبي، فاغفِر لي ذنوبي إنَّهُ لا يَغفرُ الذُّنوبَ إلَّا أنتَ، لا يقولُها أحدُكُم حينَ يُمسي فيأتي علَيهِ قَدرٌ قبلَ أن يُصْبِحَ إلَّا وجبَت لَهُ الجنَّةُ.
  • اللَّهُمَّ اجْعَلْ لي في قَلْبِي نُورًا، وفي لِسَانِي نُورًا، وفي سَمْعِي نُورًا، وفي بَصَرِي نُورًا، وَمِنْ فَوْقِي نُورًا، وَمِنْ تَحْتي نُورًا، وَعَنْ يَمِينِي نُورًا، وَعَنْ شِمَالِي نُورًا، وَمِنْ بَيْنِ يَدَيَّ نُورًا، وَمِنْ خَلْفِي نُورًا، وَاجْعَلْ في نَفْسِي نُورًا، وَأَعْظِمْ لي نُورًا.
  • اللهم إني أستغفرك من كل سيئة ارتكبتها في بياض النهار وسواد الليل، في ملأ وخلاء وسر وعلانية وأنت ناظر إلي.
  • اللّهم ربّ جبريل وميكائيل وإسرافيل وعزرائيل. اعصمني من فتن الدنيا ووفقني لما تحب وترضى، وثبتني بالقول الثابت في الحياة الدنيا وفي الآخرة. ولا تضلني بعد إذ هديتني وكن لي عونًا ومعينًا، وحافظًا وناصرًا.

أدعية تريح القلب وتزيل الهموم

الهموم كلما تراكمت في حياة الإنسان كلما زاد الثقل على كاهله. ويؤدي ذلك إلى عدم قدرته على العيش بسلام وهناء في هذه الدنيا لذلك هناك أدعية تريح القلب وتزيل الهموم وهي كالتالي :

  • آلِلهمَ بشرَنْيَ بآلِخِيَرَ كمّآ بشرَتِ يَعِقوب بـيوسِفِ ۆ بشرَنْيَ بآلِفِرَحِ كمّٱ بشّرَتِ زِكريَآ بـيَحِيَى.
  • اللهم إني أسألك يا فارج الهم، ويا كاشف الغم، يا مجيب دعوة المضطرين، يا رحمن الدنيا، يا رحيم الآخرة، أرحمني برحمتك.
  • الْلَّهُم إرْزُقْنِي الْرِّضَى وَرَاحَة الْبَال.

شاركونا بـ دعاء لراحة القلب قصير

للمزيد من الأدعية و عبارات موفعنا المميزة والرسائل الجميلة .. قوموا بمتابعة جديدنا عبر صفحاتنا في فيس بوك و تويتر لمشاهدة جديد العبارات والرسائل والخواطر والأدعية والكلمات الجميلة.

شاهد أيضاً :

دعاء الشفاء للأم

دعاء تيسير الامور

ادعية الصباح

دعاء الرزق السريع

دعاء عند نزول المطر

انشرها على :
0 0 التقييمات
تقييم المقالة
نبهني
نبّهني عن
5 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
ريوف

اللهُم اهدِنِي لأَحسَنِ الأَخلاقِ ، فَإِنهُ لا يَهدِي لأَحسَنِهَا إِلا أَنتَ ، وَاصرِف عَنِّي سَيئهَا لا يَصرِفُ عَني سَيئهَا إِلا أَنتَ .

Evan

اللهم زدنا ولا تنقصنا، وأكرمنا ولا تهنا، وأعطنا ولا تحرمنا، وآثرنا ولا تؤثر علينا، وأرضنا وارض عنا

Olivia

اللهم إني أسألك بخوفي من عظمتك و طمعي برحمتك أن ترزقني ما كان خيرا لي في ديني و دنياي و معاشي و عاقبة أمري عاجله و اجله .

سديم

اللهم إني عبدك وابن عبدك، وابن أمتك، ناصيتي بيدك، ماض في حكمك، عدل في قضاؤك، أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك، أو علمته أحداً من خلقك، أو أنزلته في كتابك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أن تجعل القرآن ربيع قلبي، ونور صدري، وجلاء حزني، وذهاب همي .

🦋أمہ رِِتًوُجٌهہ

اسئل الله ان يرزقكم سعادة الدارين