تخطى إلى المحتوى
دعاء ليلة الجمعة للاحبة

دعاء ليلة الجمعة للاحبة دعاء ليلة الجمعة لقضاء الحاجة

يوم الجمعة من أفضل أيام الأسبوع و أكثرها بركة فهو عيد المسلمين و الدعاء و التعبد في هذا اليوم المبارك من السنن و في ليلة الجمعة يعد الدعاء من العبادات المستحبة في هذا الوقت فالدعاء في جوف الليل يعتبر أحد أنواع قيام الليل فمن منا ليس لديه غاية أو حلم يريد تحقيقة و ليس له سوى الله ليلجأ له ليعينه و ييسر له أمره و لأن معظم الناس لا يعلمون ما هي صيغة الدعاء المناسبة سنكتب في هذا المقال أفضل الأدعية للليلة الجمعة.

دعاء ليلة الجمعة للاحبة

دائمًا ما نُريد أن ندعو لكل من نحب. وحتى أنه قد يوصينا البعض أن ندعو لهم فهذا من أوقات اجابة الدعاء. ويجب علينا أن ندعو لنا ولكل أحبتنا. فهذا من واجبنا تجاههم. ولأننا قد لا نعلم الصيغة المناسبة للدعاء. سنذكرها هنا في هذا المقال.

  • اللّهم في هذه الليلة المباركة، قدّر للأحباب كلهم من نعم الحياة ما لا يتوقعون، واجعل هذه النعم تحثهم على طاعتك، وارزقهم فرح الدنيا والآخرة، بارك الله في جمعتكم وأنار قلوبكم.
  • اللهم في ليلة الجمعة المعطرة، وبركتها المنتشرة، أسألك نعيماً لا يزول، وعمراً بالخير يطول، وحب عبادك والقبول، ورحمةً ومغفرةً في طرقات حياة أصدقائي تقيم وتجول، فإنك العالم بما أكن لهم من الحب أيها الكريم المعطي.
  • اللّهم في ليلة الجمعة أسألك لمن اتخذوا القلب موضعاً والروح مستقراً والعقل مكاناً لهم، أن تحيطهم برحمتك، وتحفظهم بحفظك، وارعاهم برعايتك، وتعطيهم من خزائنك، واكرمهم بكرمك، فإنك الكريم الرحيم.
  • اللهم أسألك في ليلة الجمعة لمن اعتلوا عرش قلوبنا، رزقاً حلالاً طيباً، وعمراً صالحاً طويلا، وأن ترزقهم من الخير أكثره، ومن الرزق أنفعه، فإنك الكريم.
  • اللّهم إنا ندعوك في يوم الجمعة دعاءً صادقاً، فأكرمنا بتلبية ما نسأل، واستجابة ما نطلب من الرحمة لأمواتنا والشفاء لمرضانا والهدى ورد الجميل للتائهين منا والرضا لعبادك و ارزق محتاجنا والفرج لمهمومنا يا أرحم الرحمين.

اللهم لا طاقةَ لي بالجهد. ولا قوة لي على البلاء، فلا تحرمني العافية والرزق ولا تكلني إلى خلقك، بل تفرد لي بحاجتي وتولني برحمتك.

دعاء يوم الجمعه كتابه

من منا لا يدعو في يوم الجمعة و خاصةً في أخر نهار يوم الجمعة فهو وقت محبب للدعاء و للدعاء في يوم الجمعة فضلُ كبير فمن كان له غاية يريد تحقيقها فليدعو يوم الجمعة.

  • ﺭَﺑﻨﺎ ﺗﻘﺒﻞ ﻣﻨﺎ ﺇﻧﻚ ﺃﻧﺖ ﺍﻟﺴﻤﻴﻊ ﺍﻟﻌﻠﻴﻢ، ﻭﺗﺐ ﻋﻠﻴﻨﺎ ﺇﻧﻚ ﺃﻧﺖ ﺍﻟﺘﻮﺍﺏ ﺍﻟﺮﺣﻴﻢ.
  • ﺭﺑﻨﺎ ﺁﺗﻨﺎ ﻓﻲ ﺍﻟﺪﻧﻴﺎ ﺣﺴﻨﺔ. ﻭﻓﻲ ﺍﻵﺧﺮﺓ ﺣﺴﻨﺔ ﻭﻗﻨﺎ ﻋﺬﺍﺏ ﺍﻟﻨﺎﺭ.
  • ﺭَﺑﻨﺎ ﺃﻓﺮﻍ ﻋﻠﻴﻨﺎ ﺻﺒﺮﺍ ﻭﺛﺒﺖ ﺃﻗﺪﺍﻣﻨﺎ. ﻭﺍﻧﺼﺮﻧﺎ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻘﻮﻡ ﺍﻟﻜﺎﻓﺮﻳﻦ.
  • ﺭﺑﻨﺎ ﻻ ﺗﺆﺍﺧﺬﻧﺎ ﺇﻥ ﻧﺴﻴﻨﺎ ﺃﻭ ﺃﺧﻄﺎﻧﺎ، ﺭﺑﻨﺎ ﻭﻻ ﺗﺤﻤﻞ ﻋﻠﻴﻨﺎ ﺇﺻﺮﺍ ﻛﻤﺎ ﺣﻤﻠﺘﻪ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺬﻳﻦ ﻣﻦ ﻗﺒﻠﻨﺎ.
  • ﺭَﺑﻨﺎ ﻭﻻ ﺗﺤﻤﻠﻨﺎ ﻣﺎ ﻻ ﻃﺎﻗﺔ ﻟﻨﺎ ﺑﻪ ﻭﺍﻋﻒ ﻋﻨﺎ ﻭﺍﻏﻔﺮ ﻟﻨﺎ ﻭﺍﺭﺣﻤﻨﺎ ﺃﻧﺖ ﻣﻮﻻﻧﺎ ﻓﺎﻧﺼﺮﻧﺎ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻘﻮﻡ ﺍﻟﻜﺎﻓﺮﻳﻦ.
  • ﺭﺑﻨﺎ ﻻ ﺗﺰﻍ ﻗﻠﻮﺑﻨﺎ ﺑﻌﺪ ﺇﺫ ﻫﺪﻳﺘﻨﺎ ﻭﻫﺐ ﻟﻨﺎ ﻣﻦ ﻟﺪﻧﻚ ﺭﺣﻤﺔ ﺇﻧﻚ ﺃﻧﺖ ﺍﻟﻮﻫﺎﺏ.
  • ﺭَﺑﻨﺎ ﺇﻧﻚ ﺟﺎﻣﻊ ﺍﻟﻨﺎﺱ ﻟﻴﻮﻡ ﻻ ﺭﻳﺐ ﻓﻴﻪ ﺇﻥ ﺍﻟﻠﻪ ﻻ ﻳﺨﻠﻒ ﺍﻟﻤﻴﻌﺎﺩ.
  • ﺭﺑﻨﺎ ﺇﻧﻨﺎ ﺁﻣﻨﺎ ﻓﺎﻏﻔﺮ ﻟﻨﺎ ﺫﻧﻮﺑﻨﺎ ﻭﻗﻨﺎ ﻋﺬﺍﺏ ﺍﻟﻨﺎﺭ.
  • ﺭﺏ ﻫﺐ ﻟﻲ ﻣﻦ ﻟﺪﻧﻚ ﺫﺭﻳﺔ ﻃﻴﺒﺔ ﺇﻧﻚ ﺳﻤﻴﻊ ﺍﻟﺪﻋﺎﺀ.
  • ﺭﺑﻨﺎ ﺁﻣﻨﺎ ﺑﻤﺎ ﺃﻧﺰﻟﺖ ﻭﺍﺗﺒﻌﻨﺎ ﺍﻟﺮﺳﻮﻝ ﻓﺎﻛﺘﺒﻨﺎ ﻣﻊ ﺍﻟﺸﺎﻫﺪﻳﻦ.
  • ﺭَﺑﻨﺎ ﺍﻏﻔﺮ ﻟﻨﺎ ﺫﻧﻮﺑﻨﺎ ﻭﺇﺳﺮﺍﻓﻨﺎ ﻓﻲ ﺃﻣﺮﻧﺎ ﻭﺛﺒﺖ ﺃﻗﺪﺍﻣﻨﺎ ﻭﺍﻧﺼﺮﻧﺎ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻘﻮﻡ ﺍﻟﻜﺎﻓﺮﻳﻦ.
  • ﺭﺑﻨﺎ ﻣﺎ ﺧﻠﻘﺖ ﻫﺬﺍ ﺑﺎﻃﻼ ﺳﺒﺤﺎﻧﻚ ﻓﻘﻨﺎ ﻋﺬﺍﺏ ﺍﻟﻨﺎﺭ.

دعاء ليلة الجمعة

دائمًا ما كنا نسمع أنه من كان لديه حاجة و يريد أن تنقضي فليدعو ربه يوم الجمعة. أو ليلة الجمعة فالدعاء ليس فقط يقضي حاجاتنا بل هو أيضًا من سبل التقرب لله فالدعاء حقًا مفتاح الفرج. و هو صلة العبد بربه التى لا تنقطع و سنذكر الآن بعض الادعية لليلة الجمعة.

  • اللهم في فجر هذا اليوم، اللهم ما قسمت في هذا الفجر من خير وصحَّة وسَعة رزق. فاجعل لنا منه أوفر الحظ والنصيب، وما قسمت فيه من شر وبلاء وفتنة فأبعده عنَّا وعن المسلمين يا رب العالمين.
  • اللهم لا طاقةَ لي بالجهد. ولا قوة لي على البلاء، فلا تحرمني العافية والرزق ولا تكلني إلى خلقك، بل تفرد لي بحاجتي وتولني برحمتك.
  • ربِّ أَعِني ولا تُعِنْ عليَّ وانصُرني ولا تنصُرْ عليَّ وامكُرْ لي. ولا تمكُرْ عليَّ واهدِني. ويَسِّرِ لي الهُدى وانصُرني على من بغى عليَّ ربِّ اجعلْني لك شَكَّارًا لك ذَكَّارًا لك رهَّابًا لك مِطواعًا لك مُخبِتًا إليك أَوَّاهًا مُنيبًا ربِّ تقبَّلْ تَوْبتي واغسِلْ حَوبَتي وأَجِبْ دَعْوتي وثَبِّتْ حُجَّتي وسَدِّدْ لساني واهدِ قلبي واسلُلْ سَخيمةَ صدْري.
  • اللهمَّ أسألُكَ لذَّةَ النَّظرِ إلى وجْهكَ والشَّوقَ إلى لقائِكَ في غيرِ ضرَّاءَ مضرَّةٍ ولاَ فتنةٍ مضلَّةٍ اللَّهمَّ زيِّنَّا بزينةِ الإيمانِ واجعلنا هداةً مُهتدينَ.
  • اللهمَّ في ليلة الجمعة متّعنا براحة البال وصلاح الحال وقبول الأعمال، وأنعم علينا بصحة الأبدان واكفنا شرّ الإنس والجان، ونسألك اللهمَّ فرجاً لكلّ مهمومٍ وعطاءً لكلّ محرومٍ وشفاءً لكلّ مريضٍ ورحمةً لكلّ ميتٍ ورزقاً لكلّ محتاجٍ واستجابةً لكلّ دعاءٍ.

اللهم أسألك في ليلة الجمعة لمن اعتلوا عرش قلوبنا، رزقاً حلالاً طيباً، وعمراً صالحاً طويلا، وأن ترزقهم من الخير أكثره، ومن الرزق أنفعه، فإنك الكريم

دعاء ليلة الجمعة لقضاء الحاجة

قال تعالي (وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ) من هذه الآية يتبين لنا أن الله موجود طوال الوقت و يمكننا أن نلجأ له دائمًا فلا يوجد أحد سواه قادر على قضاء حاجاتنا و تسهيل أمورنا.

  • دعوة سيدنا يونس إذ هو في بطن الحوت لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين، فإنه لم يدع بها مسلم ربه في شيء قط إلا استجاب له.
  • لا إله إلا الله الحليم الكريم، سبحان الله رب العرش العظيم، الحمد لله رب العالمين، أسألك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك، والغنيمة من كل بر، والسلامة من كل إثم، لا تدع لي ذنبا إلا غفرته، ولا هما إلا فرجته، ولا حاجة هي لك رضا إلا قضيتها يا أرحم الراحمين.
  • اللهمَّ إنِّي أسْألُكَ بأنَّ لكَ الحَمدَ لا إلَهَ إلَّا أنتَ المنَّانُ. بَديعُ السَّمواتِ والأرْضِ. ذا الجَلالِ والإكْرامِ. يا حَيُّ يا قَيُّومُ، إنِّي أسألُكَ ثم تقول حاجتك.
  • اللَّهمَّ ربَّ السَّمواتِ السَّبعِ وربَّ العرشِ العظيمِ ربَّنا وربَّ كلِّ شيءٍ أنتَ الظَّاهرُ فليس فوقَكَ شيءٌ وأنتَ الباطنُ فليس دونَكَ شيءٌ مُنزِلَ التَّوراةِ والإنجيلِ والفُرقانِ فالقَ الحَبِّ والنَّوى أعوذُ بكَ مِن شرِّ كلِّ شيءٍ أنتَ آخِذٌ بناصيتِه أنتَ الأوَّلُ فليس قبْلَكَ شيءٌ وأنتَ الآخِرُ فليس بعدَكَ شيءٌ اقضِ عنَّا الدَّينَ وأَغْنِنا مِن الفقرِ.

ﺭﺑﻨﺎ ﻻ ﺗﺆﺍﺧﺬﻧﺎ ﺇﻥ ﻧﺴﻴﻨﺎ ﺃﻭ ﺃﺧﻄﺎﻧﺎ، ﺭﺑﻨﺎ ﻭﻻ ﺗﺤﻤﻞ ﻋﻠﻴﻨﺎ ﺇﺻﺮﺍ ﻛﻤﺎ ﺣﻤﻠﺘﻪ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺬﻳﻦ ﻣﻦ ﻗﺒﻠﻨﺎ

شاركونا بـ دعاء ليلة الجمعة للاحبة

 للمزيد من الأدعية ومن عبارات موقعنا المميزة والرسائل الجميلة .. قوموا بمتابعة جديدنا عبر صفحاتنا في فيس بوك و تويتر لمشاهدة جديد العبارات والرسائل والخواطر والأدعية والكلمات الجميلة.

شاهد أيضاً

دعاء ليلة الجمعة حالة واتس

كلمات عن يوم الجمعة

اذكار الصباح يوم الجمعة

دعاء الرزق يوم الجمعة

رسائل الجمعة

انشرها على :
5 1 قيم
تقييم المقالة
نبهني
نبّهني عن
3 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
Green

اللَّهمَّ ربَّ السَّمواتِ السَّبعِ وربَّ العرشِ العظيمِ ربَّنا وربَّ كلِّ شيءٍ أنتَ الظَّاهرُ فليس فوقَكَ شيءٌ وأنتَ الباطنُ فليس دونَكَ شيءٌ مُنزِلَ التَّوراةِ والإنجيلِ والفُرقانِ فالقَ الحَبِّ والنَّوى أعوذُ بكَ مِن شرِّ كلِّ شيءٍ أنتَ آخِذٌ بناصيتِه أنتَ الأوَّلُ فليس قبْلَكَ شيءٌ وأنتَ الآخِرُ فليس بعدَكَ شيءٌ اقضِ عنَّا الدَّينَ وأَغْنِنا مِن الفقرِ.🌷

Olivia

في يوم الجمعة اللهم صل على سيدنا محمد صل الله عليه وسلم صلاة تنحل بها العقد وتنفرج بها الكرب وتقضى بها الحوائج وتنال بها الرغائب و تشرح بها صدورنا، وتيسر بها أمرنا، وتجبر بها كسرنا يالله طبتم و طابت جمعتكم بذكر الله والصلاة والسلام على رسول الله.

Evan

“اللهم في ليلة الجمعة المعطرة، وبركتها المنتشرة، أسألك نعيماً لا يزول، وعمراً بالخير يطول، وحب عبادك والقبول، ورحمةً ومغفرةً في طرقات حياة أصدقائي تقيم وتجول، فإنك العالم بما أكن لهم من الحب أيها الكريم المعطي”.