تخطى إلى المحتوى
دعاء من القلب لشخص

دعاء من القلب لشخص أذكار تريح القلب ادعية مسائية من القلب

الدعاء للغير له قيمة كبيرة بديننا الذي قد وضع امتيازا خاصا لمن يحقق هذه العبادة العظيمة. وذلك ما كان من فعل النبيّ -صلّى الله عليه وسلّم، فالدعاء للغير كالدعاء للنفس بتأمين الملائكة على الدعاء. والدعاء للداعي بمثل الدعاء فجمعنا لكم بعض هذه الادعية الجميلة.

دعاء من القلب لشخص

هذه بعض الادعية لمن يريد الدعاء لغيره ولمن يحبه في الله:

  • اللهمَّ يا مُقيل العثرات، ويا قاضي الحاجات، اقضِ حاجته، وفرّج كربته، وارزقه من حيث لا يحتسب.
  • اللهم سخّر له رزقه، واعصمه من الحرص والتعب فى طلبه، ومن شغل الهمّ. ومن الذلّ للخلق، اللهمَّ يسّر له رزقاً حلالاً، وعجّل له به يا نعم المُجيب.
  • اللهمَّ يا باسط اليدين بالعطايا، سبحان من قسم الأرزاق ولم ينسَ أحداً، اجعل يديه عُليا بالإعطاء ولا تجعل يديه سفلى بالاستعطاء، إنّك على كل شيءٍ قديرٌ.
  • اللهمَّ إنّه عبدك وينتظر منك فرحاً قريباً يريح قلبه ويُدمع عينه فبشّره، وعافه، وارحمه، وارزقه راحة البال والعتق من النار.
  • اللهم مَن اعتزّ بك فلن يذلّ، ومن اهتدى بك فلن يضلّ، ومن استكثر بك فلن يقلّ. ومن استقوى بك فلن يضعف، ومن استغنى بك فلن يفتقر، ومن استنصر بك فلن يُخذل. ومن استعان بك فلن يغلب، ومَن توكّل عليك فلن يخيب، ومَن جعلك ملاذه فلن يضيع، ومن اعتصم بك فقد هُدي إلى صراطٍ مستقيمٍ.
  • اللهمَّ إنّي أسألك بعزّتك عظمتك وجلالك أن تحقّق له أمنياته وأمنيات كلّ مَن يحبّهم، وترزقه الرزق الحلال، وألّا تكسر له ظهراً، ولا تصعّب له حاجةً، ولا تعظم عليه أمراً، ولا تحنِ له قامةً، ولا تجعل مصيبته في دينه ولا تجعل الدنيا أكبر همّه، ولا تكشف له ستراً ولا سراً، فإن عصاك جهراً فاغفر له وإن عصاك سراً فاستره، ولا تجعل ابتلائه في جسده.

دعاء لشخص من القلب

  • اللهمَّ افتح عليه فتوح العارفين بحكمتك، وانشر عليه رحمتك، وذكّره ما نسي وأطلق به لسانه. وقوّي به عزمه بحولك وقوتك، وارزقه رزقًا حلالاً طيباً يُطيعك فيه ولا يعصيك. فإنّه لا حول ولا قوة إلّا بك يا أرحم الرّاحمين.
  • اللهمَّ ارحمه ولا تبتليه، وارزقه من خيراتك كثيراً يا رب العالمين.
  • يا ودود، يا ذا العرش المجيد، يا فعّالاً لما تريد، أسالك بعزّك الذي لا يُرام، وملكك الذي لا يُضام وبنورك الذي ملأ أركان عرشك أن تكفيه ما أهمّه من أمر الدنيا والآخرة.
  • اللهمَّ افتح له أبواب فضلك، وأنزِلْ عليه بركاتك. ووفِّقه لموجبات مرضاتك، وأسكنه بحبوحات جناتك، يا مُجيب دعوة المضطرين.
  • بسم الله على نفسه وماله ودينه. اللهمَّ رضّه بقضائك، وبارك له فيما قُدّرَ له.
  • اللهمّ إنّي أسألك أن تبارك في نفسه، وفي سمعه، وفي بصره، وفي روحه، وفي خَلْقه، وفي خُلُقه، وفي أهله، وفي محياه، وفي مماته، وفي عمله، فتقبَّل حسناته، وأسألك الدرجات العُلى من الجنة. ‏
  • اللهم افتح له من خزائن رحمتك رحمةً لا تعذّبه بعدها أبداً فى الدنيا والآخرة، ومن فضلك الواسع رزقاً حلالاً طيباً لا تفقره بعده إلى أحدٍ سواك أبداً، وتزيده لك بهما شكراً وإليك فاقةً وفقراً، وبك عمّن سواك غنى وتعففاً.
  • اللهمّ يا عظيم السلطان، يا قديم الإحسان، يا دائم النعماء، يا باسط الرزق، يا كثير الخيرات، يا واسع العطاء، يا دافع البلاء، يا سامع الدعاء، يا حاضراً ليس بغائبٍ، يا موجوداً عند الشدائد، يا خفي اللطف، يا حليماً لا يعجل، ارزقه رزقاً حلالاً طيّباً.

اللهم سخّر له رزقه، واعصمه من الحرص والتعب فى طلبه، ومن شغل الهمّ. ومن الذلّ للخلق، اللهمَّ يسّر له رزقاً حلالاً، وعجّل له به يا نعم المُجيب

أذكار تريح القلب

ان بذكر الله تطمئن القلوب فهذه بعض الاذكار والادعية لراحة القلوب والبال:

  • اللَّهمَّ رَحمَتَكَ أرْجو، فلا تَكِلْني إلى نَفْسي طَرْفةَ عَيْنٍ، أصْلِحْ لي شَأْني كُلَّهُ، لا إلهَ إلَّا أنتَ).
  • اللهم أصلح لنا بالنا، واصرف عنا ما يُنغِّص علينا عيشنا. اللهم اقدر لنا الخير حيث كان ثمَّ رضِّنا به يا أرحم الراحمين.
  • اللهُم بارك لنا في أسماعنا، وأبصارنا، وقلوبنا، وأزواجنا، وذرياتنا، وتُب علينا إنك أنت التوّاب الرحيم، واجعلنا لك من الشاكرين لنعمك علينا.
  • اللّهم إنّا نسألك باسمك العظيم الأعظم، الذي إذا دُعيت به أجبت، وإذا سُئلت به أعطيت، وبأسمائك الحُسنى كلّها ما علمنا منها، وما لم نعلم، أن تستجيب له دعواته، وتُحقّق رغباته، وتقضي حوائجه، وتفرّج كروبه، وتغفر ذنوبه وتستر عيوبه، وتتوب عليه، وتعافه، وتعفو عنه وتصلح أهله وذرّيته، وتُطيل بعمره، وتُحسن عاقبته، وترحمه برحمتك الواسعة.

اللهمَّ ارحمه ولا تبتليه، وارزقه من خيراتك كثيراً يا رب العالمين

ادعيه لراحة القلب والبال

دعاء لراحة القلوب ودعاء لراحة البال ندعو الله ان يرزقكم راحة البال والقلب:

  • (ما أصاب أحدًا قط همٌّ ولا حزنٌ، فقال: اللهمَّ إني عبدُك، وابن عبدِك، وابن أَمَتِك، ناصيتي بيدِك، ماضٍ فيَّ حكمُك، عدلٌ فيَّ قضاؤُك، أسألُك بكلِّ اسمٍ هو لك سميتَ به نفسَك. أو علَّمتَه أحدًا من خلقِك، أو أنزلتَه في كتابِك، أو استأثرتَ به في علمِ الغيبِ عندَك، أن تجعلَ القرآنَ ربيعَ قلبي، ونورَ صدري، وجلاء حزني، وذَهابَ همِّي، إلا أذهبَ اللهُ همَّهُ وحزنه، وأبدلَه مكانَه فرجًا).
  • (اللهمَّ إني أسألُك العفوَ والعافيةَ في الدنيا والآخرةِ. اللهمَّ إني أسألُك العفوَ والعافيةَ في دِيني ودنيايَ وأهلي ومالي. اللهمَ استُرْ عوراتي وآمِنْ روعاتي واحفظني من بين يدي ومن خلفي وعن يميني وعن شمالي ومن فوقي وأعوذُ بك أن أُغْتَالَ من تحتي).
  • (اللهمَّ رَحمَتَكَ أرْجو، فلا تَكِلْني إلى نَفْسي طَرْفةَ عَيْنٍ، أصْلِحْ لي شَأْني كُلَّهُ، لا إلهَ إلَّا أنتَ).

ادعية مسائية من القلب

ادعية مسائية من القلب للقلب ولمن نحبهم في الله:

  • (اللهُمَّ أَصْلِحْ لي دِينِي الذي هو عِصْمَةُ أَمْرِي، وَأَصْلِحْ لي دُنْيَايَ الَّتي فِيهَا معاشِي. وَأَصْلِحْ لي آخِرَتي الَّتي فِيهَا معادِي، وَاجْعَلِ الحَيَاةَ زِيَادَةً لي في كُلِّ خَيْرٍ، وَاجْعَلِ المَوْتَ رَاحَةً لي مِن كُلِّ شَرٍّ).
  • اللَّهُمَّ أَنْتَ الأوَّلُ فليسَ قَبْلَكَ شيءٌ، وَأَنْتَ الآخِرُ فليسَ بَعْدَكَ شيءٌ، وَأَنْتَ الظَّاهِرُ فليسَ فَوْقَكَ شيءٌ. وَأَنْتَ البَاطِنُ فليسَ دُونَكَ شيءٌ، اقْضِ عَنَّا الدَّيْنَ، وَأَغْنِنَا مِنَ الفَقْرِ).
  • اللهم ارزقه رزقاً لا تجعل لأحدٍ فيه منّة عليه، ولا في الآخرة عليه تبعةَ، برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهمَّ إن كان رزقه في السماء فأنزله، وإن كان في بطن الأرض فأخرجه. وإن كان بعيداً فقرّبه، وإن كان عسيراً فيسّره. وإن كان قليلاً فكثّره وبارك فيه برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهمَّ أكثر ماله وولده، وبارك له فيما أعطيته، اللهمِّ إنّي أسألك يا الله بأنّك الواحد الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفواً أحد أن تغفر له ذنوبه إنّك أنت الغفور الرحيم.

اللهمَّ إنّه عبدك وينتظر منك فرحاً قريباً يريح قلبه ويُدمع عينه فبشّره، وعافه، وارحمه، وارزقه راحة البال والعتق من النار

شاركونا دعاء من القلب لشخص

للمزيد من الأدعية ومن عبارات موقعنا المميزة والرسائل الجميلة .. قوموا بمتابعة جديدنا عبر صفحاتنا في فيس بوك و تويتر لمشاهدة جديد العبارات والرسائل والخواطر والأدعية والكلمات الجميلة.

شاهد أيضاً

دعاء للمريض بالشفاء العاجل قصير

دعاء رزق لزوجي

ادعية تيسير الامور

دعاء لراحة القلب قصير

دعاء الحزن والضيق

انشرها على :
0 0 التقييمات
تقييم المقالة
نبهني
نبّهني عن
5 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
🦋أمہ رِِتًوُجٌهہ

اللهم إني أسألك السكينة في قلوب من نحبهم والتوفيق لهم في أمورهم والعصمة لهم من الشرور يارب العالمين

ريوف

من صفات المؤمنيـن الصالحيـن: فقد قال تعالى في سورة الحشر: {وَالَّذِينَ جَاءُوا مِنْ بَعْدِهِمْ يَقُولُونَ رَبَّنَا اغْفِرْ لَنَا وَلإِخْوَانِنَا الَّذِينَ سَبَقُونَا بالإيمان}.

سديم

اللهم يا ربّنا ثبّت من أحببنا على الدّين واجعلهم هداةً مهتدين، يا ربنا زدهم ولا تنقصهم، وأكرمهم ولاتهنهم، وأعطهم ولا تحرمهم، وآثرهم ولا تؤثر عليهم، وأرضهم وارض عنهم يا كريم.

Evan

إلهي يا جميل اللطف والخفايا أسألك أن ترزق من أحبّ راحة البال وراحة القلب والضمير، اللهم أعطه ما يتمنى، وقرّ عينه بما يحبّ، اللهم أنزل عليه من نعمك كلها.

Olivia

إلهي إنّي أحببت فلانًا من الناس فيك، فحل بينه وبين معاصيك، اللهم إنّي أحبه حبًا يجهله هو وتعلمه أنت اللهم فلا تريني فيه بأسًا وأسعد قلبه دومًا، اللهم إنه يسكن قلبي فلا تحرمه أن يسكن جنتك.