تخطى إلى المحتوى
دعاء يغفر الذنوب كلها قبل النوم

دعاء يغفر الذنوب كلها دعاء قبل النوم يغفر الذنوب من القرآن

توجد العديد من الأدعية التي ندعو بها لغفران الذنوب قبل النوم ولو كانت مثل زبد البحر يعد من الوصايا النبوية. التي ثرت بها كتب السُنة الشريفة، كما أن دعاء قبل النوم من الأدعية التي داوم وحرص رسول الله –صلى الله عليه وسلم- عليها. وهناك مجموعة أذكار المساء، ويحقق الأنسان بهذه الأذكار غفران الذنوب وكذلك الحصول على الراحة والسكون والتخلص من أي شر. حيث إنه عندما يردد الإنسان دعاء قبل النوم ويلتزم بالأذكار النبوية فإنه يكون في معية الله سبحانه وتعالى وعنايته. فلا يصيبه مكروه في نومه.

دعاء يغفر الذنوب كلها قبل النوم

هناك العديد من الأدعية لغفران الذنوب قبل النوم فمن هذه الأدعية ما يلي

فقد جاء هذا الدعاء بهذا اللفظ في صحيح ابن حبان عن أبي هريرة ـ رضي الله عنه ـ عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: من قال حين يأوي إلى فراشه: لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير، لا حول ولا قوة إلا بالله، سبحان الله. والحمد لله، ولا إله إلا الله، والله أكبر، غفر الله ذنوبه أو خطاياه ـ شك مسعر ـ وإن كان مثل زبد البحر.

  • وفي صحيح البخاري ما يقرب منه. وهو قوله صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: مَنْ تَعَارَّ مِنْ اللَّيْلِ فَقَالَ: لَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ وَحْدَهُ لَا شَرِيكَ لَهُ لَهُ الْمُلْكُ وَلَهُ الْحَمْدُ وَهُوَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ. الْحَمْدُ لِلَّهِ، وَسُبْحَانَ اللَّهِ، وَلَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ. وَاللَّهُ أَكْبَرُ، وَلَا حَوْلَ وَلَا قُوَّةَ إِلَّا بِاللَّهِ، ثُمَّ قَالَ: اللَّهُمَّ اغْفِرْ لِي أَوْ دَعَا، اسْتُجِيبَ لَهُ. فَإِنْ تَوَضَّأَ وَصَلَّى قُبِلَتْ صَلَاتُهُ.
  • وعن عبد الله بن عمرو قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ما على الأرض أحد يقول لا إله إلا الله، والله أكبر، ولا حول ولا قوة إلا بالله، إلا كفرت عنه خطاياه ولو كانت مثل زبد البحر. رواه الترمذي وقال: هذا حديث حسن غريب ـ وحسنه الألباني

ورد عن النبى –صلى الله عليه وسلم- وهي: «اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْلَمْتُ نَفْسِي إِلَيْكَ، وَأَلْجَأْتُ ظَهْرِي إِلَيْكَ، وَوَجَّهْتُ وَجْهِي إِلَيْكَ ، وَفَوَّضْتُ أَمْرِي إِلَيْكَ. رَهْبَةً مِنْكَ وَرَغْبَةً إِلَيْكَ، لا مَنْجَى مِنْكَ إِلا إِلَيْكَ. آمَنْتُ بِكِتَابِكَ الَّذِي أَنْزَلْتَ وِبِرَسُولِكَ الَّذِي أَرْسَلْتَ»

دعاء يغفر الذنوب مثل زبد البحر

توحد العديد الأدعية قبل النوم فمن هذه الأدعية ما يلي:

دُعاء قبل النوم يغفر الذنوب من القرآن ورد فيه أن رسول الله –صلى الله عليه وسلم- كان إذا أوى إلى فراشه كل ليلة يردد دعاء قبل النوم. ويجمع كفيه وينفث فيهما ويقرأ سورة الإخلاص والفلق والناس ثلاث مرات. ثم يمسح بهما ما استطاع من جسده. بدءًا من الرأس والوجه وما أقبل من جسده الشريف، لما ورد في صحيح البخاري. عَنْ عَائِشَةَ رضي الله تعالى عنها-: «أَنَّ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ كَانَ إِذَا أَوَى إِلَى فِرَاشِهِ كُلَّ لَيْلَةٍ جَمَعَ كَفَّيْهِ ثُمَّ نَفَثَ فِيهِمَا فَقَرَأَ فِيهِمَا قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ وَقُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ وَقُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ النَّاسِ. ثُمَّ يَمْسَحُ بِهِمَا مَا اسْتَطَاعَ مِنْ جَسَدِهِ يَبْدَأُ بِهِمَا عَلَى رَأْسِهِ وَوَجْهِهِ. وَمَا أَقْبَلَ مِنْ جَسَدِهِ يَفْعَلُ ذَلِكَ ثَلَاثَ مَرَّاتٍ».

دعاء قبل النوم يغفر الذنوب من القرآن

دعاء قبل النوم يغفر الذنوب من القرآن ورد فيه الكثير من الأحاديث النبوية الشريفة. حيث لم يقتصر رسول الله –صلى الله عليه وسلم- على دعاء قبل النوم مما فتح الله تعالى عليه. وإنما حرص كذلك على أن يكون دعاء قبل النوم يغفر الذنوب من القرآن أي بقراءة آيات قرآنية. حيث كان من دعاء قبل النوم

  • عن النبي –صلى الله عليه وسلم- أن هناك خمسة عشر آية قرآنية كان رسول الله –صلى الله عليه وسلم- يمسح بها جسده الشريف عند دعاء قبل النوم كل ليلة.
  • ومن دعاء قبل النوم يغفر الذنوب ولو كانت مثل زبد البحر فقد ورد عن النبى –صلى الله عليه وسلم- وهي: «اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْلَمْتُ نَفْسِي إِلَيْكَ، وَأَلْجَأْتُ ظَهْرِي إِلَيْكَ، وَوَجَّهْتُ وَجْهِي إِلَيْكَ ، وَفَوَّضْتُ أَمْرِي إِلَيْكَ. رَهْبَةً مِنْكَ وَرَغْبَةً إِلَيْكَ، لا مَنْجَى مِنْكَ إِلا إِلَيْكَ. آمَنْتُ بِكِتَابِكَ الَّذِي أَنْزَلْتَ وِبِرَسُولِكَ الَّذِي أَرْسَلْتَ».

اللهم لك أسلمتُ وبك آمنتُ وعليك توكلتُ وإليك أنبتُ وبك خاصمتُ وإليك حاكمتُ، فأغفر لي ما قدَّمتُ وما أخَّرتُ وما أسررتُ وما أعلنتُ أنت المُقدِّمُ وأنت المُؤخِّرُ لا إلهَ إلا أنت أو لا إلهَ غيرك

دعاء يغفر الذنوب جميعا

تتعدد أدعية تكفير الذنوب فمن هذه الأدعية ما يلي

  • اللهم إني سلمت وجهي وحياتي إليك يا الله. يا عزيز يا غفار يا تواب يا رحيم، اللهم أعفو عني ذنوبي واغفر لي سيئاتي. اللهم إني أطلب منك الرحمة والمغفرة وأعلم إنك لن ترد دعائي فأنت التواب الرحيم.
  • سبحان الله العزيز الغفار، اللهم إني أسألك التوبة والمغفرة وأطلب منك أن تغفر لي كافة ذنوبي، اللهم إنك عالم كل شيء وأعلم ما أبدي وما أخفي. الله أصرف عني وعن حياتي كافة الذنوب والمعاصي.
  • يارب السماوات والأرض أتوجه إليك بالسؤال والدعاء في أن تتوب عن كافة ذنوبي التي ارتكبتها، وأن تغفر لي كل سيئاتي، اللهم أني أسألك التوبة والمغفرة وأنت خير التوابين.
  • اللهم إن عبدك الضعيف الذي ارتكب العديد من الذنوب. اللهم إني أتوسل إليك لغفر هذا الذنب، اللهم إني أسألك أن تغفر لي ذنوبي وترفع عني سيئاتي.
    اللهُم اغفر لي ذنبي، واللهم إني نويت التوبة فأقبل توبتي واغفر لي وأعفو عني، واجعلني من التوابين المغفور لهم.
  • اللهم إني اليوم أقف بين يديك وأرجو ان تسامحني وترفع عني غضبك. اللهم إني أسألك أن ترفع عني الذنوب وأن تغفر لي غفران كبير.

دعاء عند النوم يغفر الذنوب

توجد العديد من الأدعية قبل النوم فمن هذه الأدعية ما يلي

  • ربنا لا تؤاخذنا إن نسينا أو أخطأنا، ربنا ولا تحمل علينا أصرًا كما حملته على الذين من قبلنا. ربنا ولا تحملنا ما لا طاقة لنا به، وأعف عنا وأغفر لنا وارحمنا، أنت مولانا فانصرنا على القوم الكافرين.
  • يا رب الأرض والسموات، اللهم أغفر لي جدي وهزلي وخطئي وعمدي وكل ذلك عندي، اللهم إني أستغفرك من كل ذنب أذنبته وتعمدته أو جهلته، وأستغفر لك من كل الذنوب التي لا يعلمها غيرك، ولا يسعها إلا حلمك.
  • اللهم إني أستغفرك لكل ذنب يمحق الحسنات ويضاعف السيئات ويحل النقمات ويغضبك.
  • اللهُم باعد بيني وبين خطاياي كما باعدت بين المشرق والمغرب، اللهم نقني من خطاياي كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، اللهم اغسلني من خطاياي بالثلج والماء والبرد، اللهمَّ إني ظلمتُ نفسي ظلمًا كثيرًا، وإنَّه لا يغفرُ الذنوبَ إلا أنت، فأغفر لي مغفرةً من عندِك، وارحمني، إنك أنت الغفورُ الرحيمُ.
  • اللهم لك أسلمتُ وبك آمنتُ وعليك توكلتُ وإليك أنبتُ وبك خاصمتُ وإليك حاكمتُ، فأغفر لي ما قدَّمتُ وما أخَّرتُ وما أسررتُ وما أعلنتُ أنت المُقدِّمُ وأنت المُؤخِّرُ لا إلهَ إلا أنت أو لا إلهَ غيرك.
  • اللهمَّ أغفرْ لي خطيئَتي وجَهلي، وإسرافي في أمري، وما أنت أعلمُ به مني، اللهمَّ أغفِرْ لي جَدِّي وهَزْلي، وخَطئي وعمْدي، وكلُّ ذلك عندي، اللهمَّ أغفرْ لي ما قدَّمتُ وما أخَّرتُ، وما أسررتُ وما أعلنتُ، وما أنت أعلمُ به مني، أنت المُقَدِّمُ وأنت المُؤخِّرُ، وأنت على كلِّ شيءٍ قديرٌ.

ربنا لا تؤاخذنا إن نسينا أو أخطأنا، ربنا ولا تحمل علينا أصرًا كما حملته على الذين من قبلنا. ربنا ولا تحملنا ما لا طاقة لنا به، وأعف عنا وأغفر لنا وارحمنا، أنت مولانا فانصرنا على القوم الكافرين

شاركونا بـ دعاء يغفر الذنوب كلها قبل النوم

 للمزيد من الأدعية ومن عبارات موقعنا المميزة والرسائل الجميلة .. قوموا بمتابعة جديدنا عبر صفحاتنا في فيس بوك و تويتر لمشاهدة جديد العبارات والرسائل والخواطر والأدعية والكلمات الجميلة.

شاهد أيضاً

دعاء قصير يغفر الذنوب

دعاء غفران الذنوب

ادعيه تغفر الذنوب مهما كانت

دعاء ما قبل النوم

ادعية استغفار من الذنوب

انشرها على :
5 1 قيم
تقييم المقالة
نبهني
نبّهني عن
2 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
Green

اللهم لك أسلمتُ وبك آمنتُ وعليك توكلتُ وإليك أنبتُ وبك خاصمتُ وإليك حاكمتُ، فأغفر لي ما قدَّمتُ وما أخَّرتُ وما أسررتُ وما أعلنتُ أنت المُقدِّمُ وأنت المُؤخِّرُ لا إلهَ إلا أنت أو لا إلهَ غيرك.🌻

Green

اللهم إني سلمت وجهي وحياتي إليك يا الله. يا عزيز يا غفار يا تواب يا رحيم، اللهم أعفو عني ذنوبي واغفر لي سيئاتي. اللهم إني أطلب منك الرحمة والمغفرة وأعلم إنك لن ترد دعائي فأنت التواب الرحيم.🏵