تخطى إلى المحتوى
زيت فيتامين E وتأثيره على البشرة والشعر

زيت فيتامين E وتأثيره على البشرة والشعر 

ان أجسامنا بحاجة للعناية، وتزويدها بالعناصر الغذائية المناسبة، والفيتامينات والبروتينات اللازمة للنمو، والتي تقوي وتغذي أعضاء الجسم. 

ومن الفيتامينات المهمة لبناء الجسم، فيتامين E. الذي يلعب دوراً مهماً في تجديد البشرة، والمحافظة على اشراقها وتجديدها ونضارتها. لأنه يحارب  الجذور الحرة، والتي تودي إلى تلف البشرة، ويظهر عليها أعراض الشيخوخة، وعلامات التقدم بالسن. وفيتامين E يعالج كذلك الأمر الندوب الناتجة من حب الشباب الباقية آثارها على بشرة الوجه. ويساعد على تغذية وتجديد فروة الرأس، ويعطيها الرطوبة اللازمة،  ويحميها من العوامل المحيطة بها. فيصبح الشعر أكثر حيوية ونعومة. بمنظر صحي جميل.  

كما يعمل فيتامين E على حماية الجسم وجهاز الهضم من الكسل، ويساعد على تفادي النوبات القلبية.

فوائد فيتامين e
فوائد فيتامين e

تأثير زيت فيتامين E على البشرة 

إن استخدام فيتامين E للبشرة  يساعد على المحافظة عليها بشكل كبير،ويساعد في تغذيتها، ونضارتها لمدة طويلة، كنا أنه يؤخر علامات الكبر وتعب البشرة، وعلامات الشيخوخة . واذا استخدمناه بطريقة سليمة وصحيحة لفترة طويلة، يساعد على تغذيتها ويعطي نتائج مذهلة، من الممكن أن يحميها من عمليات شد البشرة المؤذي لها. 

وقبل استخدام  فيتامين للبشرة البشرة الحساسة، يجب أن نقوم باختبار صغير، للتأكد من عدم حساسية البشرة للفيتامين، وضمان النتائج الأفضل. حيث يهدن زيت فيتامين E على  منطقة من الجلد ويترك مدة أربع وعشرين ساعة، للتأكد من عدم حساسية الجلد لزيت الفيتامين E. فهو قادر على منح الجلد النعومة والطراوة، والتخلص من حب الشباب ونتائجه على البشرة، وإصلاح الأنسجة التالفة فيها. 

كما أنه يرطب البشرة ، ويحميها من الأشعة فوق البنفسجية. وله تأثيره على البشرة المختلطة،  حيث يساعدها على التخلص من البقع الداكنة، وتوحيد لون البشرة. فاستخدام  سيروم E للبشرة بانتظام  يساعد بشرة الوجه على  تغذيتها والمحافظة على أناقتها. 

كما يعمل على معالجة الحروق، والمساعدة السريعة في شفائها. 

بالإضافة إلى ذلك يساعد فيتامين E على حماية البشرة من الترهلات بعد الحمل، ومقاومة الكبر بتحفيز انتاج الكولاجين للبشرة، وتعزيز مرونة البشرة. 

تأثير زيت فيتامين على الشعر 

أما عن فوائد فيتامين E للشعر هي عالية جداً، ومهمة جداً، لأنه يقلل فيتامين E من الأكسدة  المحيطة ، والمؤدية إلى أذى الشعر، لأنه مضاد لها ، ويستطيع حماية الشعر من ضررها، ويعمل على تجديد الدورة الدموية لجلد فروة الرأس، ويعطيها الرطوبة، تنشيط الدورة الدموية، وليونة الاوعية الدموية، فيظهر الشعر بشكل صحي وأنيق فيه لمعان جميل وطراوة وسهولة في الحركة. 

فيزداد جماله بمظهره الصحي اللامع، ويكون ذلك من خلال وضع زيت الفيتامين على جلدة الرأس مباشرة، وتدليكه بشكل دائري لطيف،ليساعد على امتصاص الجلد الفيتامين بكميات جيدة، وتغذية الشعرة وتغليفها من الخارج. ويعمل على تغذية بصيلات الشعر، وحمايتها ،كما أنّه يعمل على منع تآكل الانسجة في الشعر. وبهذا يساعد على التخلص من نآكل الشعر وتقصيفه وتلفه.وتكون النتائج شعر صحي لامع طري جميل. 

يقوي فيتامين اي الشعر من جذوره حتى أطرافه. فهو شعر صحي جميل. أن زيت فيتامين E يساعد على تحسين مرور الدم في الأوعية الدموية، مما يؤدي إلى سهولة وصولها إلى بصيلات الشعر، وتغذيتها بالعناصر الغذائية المحمولة فيه. ويساعد على إصلاح التلف بالشعر، والتخلص من الشيب في الشعر. ويرخر ظهوره في الشعر. 

ولفيتامين E يمنع تشكل القشرة في فروة الرأس، ويحميها من العديد من الأمراض المؤذية والمعدية  التي تسبب الضرر في فروة الرأس. 

فهو يعمل كغلاف أو قناع يحمي الشعر ويعطيها بشكل متقن وصحي،مما يساعد على حمايتها من كل عوامل التلف، ويجعل الشعر أكثر لمعاناً وجمالاً. وذلك لأنه يقوم بترطيب الشعر وتغذيه. 

تأثير زيت فيتامين E على البشرة
تأثير زيت فيتامين E على البشرة

طرق استخدام زيت فيتامين E للبشرة والشعر

 يجب وضع كمية كافية من زيت فيتامين e على الشعر ، وتدليكه  بشكل جيد حتى نضمن وصوله إلى كل الشعر، ووصوله من جذر الشعر حتى أطرافه. ويبقى على الشعر من ثلاث إلى خمس ساعات، ثم غسله بماء دافىء. 

أما استخدامه للبشرة، ينصح باستخدامه بشكل متتالي وليس دفعة واحدة، حيث يوضع اولاطبقة رقيقة، وبعدها تزيد الكمية بشكل تدريجي، حتى نصل للكمية المطلوبة. ويجب إجراء اختبار قبل استخدام زيت فيتامين بدهن كمية  قليلة على منطقة مغطاة من البشرة، ثم مسحه بعد أربع وعشرين ساعة، للتأكد من عدم الحساسية للبشرة من استخدامه. ويتم مسح الوجه أو المنطقة المصابة بالزيت ،ليعطي نتائج أفضل. ويستخدم فقط للاستعمال الخارجي. 

يحفظ بمكان حرارته معتدلة، وبعيد عن الضوء ومصادر الحارة، وبعيدا عن متناول الاطفال. 

 زيت فيتامين E
زيت فيتامين E

الأسئلة الشائعة زيت فيتامين E وتأثيره على البشرة والشعر

لن نستطيع فهم ما هو مطلوب من المقال اذا لم نجاوب عن الاسئلة الشائعة،والتي يطرحا الكثيرون ،لمحاولة المعرفة أكثر ، ومعرفة المطلوب و الغرض من ما قد قرأه في المقال. 

ماهي اهم مصادر فيتامين E

إن فيتامين E موجود بشكل كبير بالأطعمة الطبيعية مثل: 

  • اللوز وبذور دوار الشمس. 
  • والخضار مثل البقدونس والخس والبروكلي. 
  • الحبوب والبيض والحليب.
  • والفواكه مثل : البروكلي والافوكادو والمنجا. 
  • كما يستخرج  زيت الفيتامين من الشحوم النباتية أوالحيوانية  الثلاثية. 
  • وتكون كثافته حسب الشركة المصنعة له. 

ما هي سيروم فيتامين e الأصلي

هو سيروم متقدم مضاد للأكسدة، ومادة مغذية مهمة لإنتاج الكولاجين. فهو يتحد بعناصره مع عناصر الهيالو رو نيك ليكون متمم نموذجي للبشرة ويعمل على حمايتها والحفاظ عليها. 

هل فيتامين e يقي من السرطان

نعم إن الفيتامين e يقي من السرطان ، لمقاومته المواد المؤكسدة ، والحمضيات التي بدورها تساعد  بالقضاء على خلايا السرطان المشوهة لخلايا الجسم. 

إن تناول فيتامين eبشكل منتظم سواء أكان ذلك عن طريق الطبيب المختص ، والمراقب  للعلاج، اوسواء أخذ الفيتامينات من الأغذية المناسبة والغنية بالعناصر الغذائية، التي تتوفر فيها سواء كانت خضار أو فواكه أو حبوب أو لوزيات او حليب او بيض، جميعها مناسبة لدعم فيتامين eبالجسم والخلايا الجسم. ويجب تثبيت هذا الفيتامين بتناوله مع الدسم والدهون، ليثبت هذا الفيتامين بالجسم كونه بحاجة شحوم ودسم لتثبيته. 

كما له فوائد للشعر وتغذيته والمحافظة على جماله، ويساعد على تغذية البشرة والمحافظة عليها من الكبر والشيخوخة.ويساعد على جمالها ونضارتها والتخلص من الندوب والحبوب والبثور. بالإضافة إلى ذلك فهو يساعد على علاج الحروق والحروق الشمسية. 

وفي الختام لابد أن نتذكر أن الله أعطانا الكثيرمن النعم واوصانا الحفاظ عليها ، لانها أمانة بين يدينا. والصحة تاج على رؤوس الاصحاء.لايراه إلا من فقدها.

شاركونا بـ أرائكم حول زيت فيتامين E وتأثيره على البشرة والشعر

للمزيد من الأدعية ومن عبارات موفعنا المميزة والرسائل الجميلة .. قوموا بمتابعة جديدنا عبر صفحاتنا في فيس بوك و تويتر لمشاهدة جديد العبارات والرسائل والخواطر والأدعية والكلمات الجميلة.

شاهد أيضاً

طريقة لتنعيم الشعر كالحرير

فوائد الصحة النفسية

التخلص من جفاف البشرة في الشتاء

كيفية حرق الدهون بسرعة

خلطات تبييض الوجه للرجال

انشرها على :
5 1 قيم
تقييم المقالة
نبهني
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments