تخطى إلى المحتوى
عبارات شكر الله

عبارات شكر الله عبارات شكر لله على النجاح

إن شكر الله تبارك وتعالى له أهميه عظيمه لانه يحافظ على النعم التي أمدنا الله تعالى بها ..ويضمن استمرارها معنا ،
يقول الله تعالى ﴿ لَئِنْ شَكَرْتُمْ لَأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِنْ كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ ﴾ [إبراهيم]

فشكر النعم سبب في زيادتها .

وقد أمرنا الله تعالى بشكره علي عطاياه التي وهبنا إياها وعدم جحودها حيث يقول الله تعالى : ( فَاذْكُرُونِي أَذْكُرْكُمْ وَاشْكُرُوا لِي وَلا تَكْفُرُونِ)

وللشكر أنواع منها:

  • شكر واجب: وهو ان يأتي بالواجبات ويتجنب المحرمات
    ومن هنا قال بعض السلف : ” الشكر : ترك المعاصي ” .
  • وقال بعضهم : ” الشكر أن لا يُستعان بشيءٍ من النعَم على معصيته ” .
  • وشكر مستحب: وهو أن يعمل العبد بعد أداء الفرائض ، واجتناب المحارم بنوافل الطاعات ، وهذه درجة السابقين المقربين.

عبارات شكر الله

نعم الله تعالى علينا لا تعد ولا تحصى ينبغي علينا أن نشكره سبحانه وتعالى عليها.. وينبغي أن يقوم المسلم بالشكر لله تعالى بقلبه ولسانه وجوارحه.. فيشكر خالقه على أن وهبه النعمه وبارك له فيها وقدر له الانتفاع بها .. والشكر لله كان خلقا من اخلاق الانبياء والمرسلين وقد مدحهم المولى سبحانه عليها ،فقال تعالى:
(إِنَّ إِبْرَاهِيمَ كَانَ أُمَّةً قَانِتًا لِلَّهِ حَنِيفًا وَلَمْ يَكُ مِنَ الْمُشْرِكِينَ ١٢٠. شَاكِرًا لِأَنْعُمِهِ اجْتَبَاهُ وَهَدَاهُ إِلَى صِرَاطٍ مُسْتَقِيمٍ ١٢١)

ووصف الله عز وجل نوحًا عليه السلام بأنه شاكر.. فقال: (ذُرِّيَّةَ مَنْ حَمَلْنَا مَعَ نُوحٍ إِنَّهُ كَانَ عَبْدًا شَكُورًا )
وشكر النعمه يعد من احوال اهل الجنات.. وهو السبب فى زيادة نعم الله تعالى عليهم وعطائه الجزيل لهم في الدنيا والاخره.. فيما روي عن النبي صلى الله عليه وسلم.
قول الله عز وجل لأهل الجنة حين يقولون : ” أعطيتنا ما لم تعط أحداً من خلقك .. فيقول : ( ألا أعطيكم أفضل من ذلك ؟ ) فيقولون : ما هو ؟ ألم تبيض وجوهنا .. وتدخلنا الجنة ، وتزحزحنا عن النار ؟ ، فيقول : ( أحلُّ عليكم رضواني ، فلا أسخط عليكم بعده أبداً ) .

وكان الشكر سببا في زيادة فضل الله عليهم.. لان الشكر يتضمن الاعتراف بنعم المولى سبحانه وإرجاع الفضل له وحده دون غيره.. فهو الغني ونحن الفقراء إليه ،ولن نستطيع أن نعد نعمه علينا فهي لا تعد ولا تحصى.
وشكر الله تعالى يكون بالقلب وذلك بإرجاع الفضل لله وحده فيما ياتينا من النعم .. ويكون باللسان بالإكثار من ذكر الله تعالى وشكره على نعمه .. ويكون بالجوارح بالعباده وتسخير الجوارح باستخدامها في طاعة الله وبصون النعمه.. أن تستخدم في معصية الله تعالى بألا تجعلها تري او تسمع منكرا كغيبه أو نميمه أو سماع الاغاني.. او العمل بحرفه محرمه .
وكا ن النبي صلى الله عليه وسلم أكثر الخلق شكرا لله يقيم الليل حتي تتفطر قدماه ويقول : ( أفلا أكون عبدًا شكوراً ) .

 

العبارات التي كان يرددها النبي صلى الله عليه وسلم إذا ما رأي ما يعجبه (الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات)

عبارات شكر لله على النجاح

إن الوصل للنجاح في جميع نواحي الحياة يكون بفضل الله اولا واخيرا فهو سبحانه من يمدنا بتلق القوة والمدد من عنده لكي نستطيع ان نصل لأهدافنا ،فينبغي علينا حينما تتحقق مساعينا ان نرجع الفضل لله أولا واخيرا ،فبدون العون منه لكادت ان تنفد قوتنا ولما كانت هناك قدره على الاحتمال

  • من العبارات التي كان يرددها النبي صلى الله عليه وسلم إذا ما رأي ما يعجبه (الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات).
  • اللهم لك الحمد حمدًا لا ينفد أوله ولا ينقطع آخره اللهم لك الحمد فأنت أهل أن تحمد وتعبد وتشكر”.
  • الحَمد لله عدد ما حمد به خلقه وعباده، والشكر له عدد حبات الحصى في الأرض، وقطرات الماء في البحر، والحمد لله ملء السماوات والأرض، والشكر لله بعدد ما سبح الملائكة حول عرش الرحمن.
  • الحمدلله على لذة النجاح، الحمدلله على الفرح، الحمدلله على ثمره الانجاز الحمدلله على الراحه بعد التعب الحمدلله دائماً وابداً.
  • الحمد لله عدد ما حمد به خلقه وعباده، والشكر له عدد حبات الحصى في الأرض، وقطرات الماء في البحر، والحمد لله ملء السماوات والأرض، والشكر لله بعدد ما سبح الملائكة حول عرش الرحمن. سبحان الله وبحمده، عدد خلقه، ورضا نفسه، وزنة عرشه، ومداد كلماته.

عبارات عن شكر الله

  • إن شكر الله هو أصل العباده وأساسها ،فنحن بدون كرم الله تعالى وفضله ومنه علينا لا نساوى شيئا،
    وقد ذكر الله تعالي في القرأن بعض نعمه علينا وأمرنا بشكرها منها:
  • قال تعالى : ( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا كُلُوا مِنْ طَيِّبَاتِ مَا رَزَقْنَاكُمْ وَاشْكُرُوا لِلَّهِ إِنْ كُنْتُمْ إِيَّاهُ تَعْبُدُونَ ) البقرة/ 172 .
  • وَقال تعالى : ( وَلَقَدْ مَكَّنَّاكُمْ فِي الْأَرْضِ وَجَعَلْنَا لَكُمْ فِيهَا مَعَايِشَ قَلِيلاً مَا تَشْكُرُونَ ) الأعراف/ 10 .
  • وقال تعالى : ( وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ يُرْسِلَ الرِّيَاحَ مُبَشِّرَاتٍ وَلِيُذِيقَكُمْ مِنْ رَحْمَتِهِ وَلِتَجْرِيَ الْفُلْكُ بِأَمْرِهِ وَلِتَبْتَغُوا مِنْ فَضْلِهِ وَلَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ)

اللهم لك الحمد حمدًا لا ينفد أوله ولا ينقطع آخره اللهم لك الحمد فأنت أهل أن تحمد وتعبد وتشكر

عبارات شكر وحمد لله

على العبد ان يستشعر قيمه نعم الله تعالى عليه ويعترف بها ويعظمها ويشكر ربه عليها بلسانه في جميع احواله ،فيلهج لسانه بالشكر والحمد لله من اول الاستيقاظ يردد”الحمد لله الذي أحياني بعد ما أماتني وإليه النشور”

  • وبعد الاكل والشرب يحمد ربه ويشكره علي ذلك الرزق والخير فيقول”الحمد لله الذي اطعمنا وسقانا وجعلنا مسلمين”
  • وعند إرتداء الثوب الجديد ينسب الفضل لخالقه فيما رزقه من النعم “اللهم لك الحمد انت كسوتنيه،أسالك من خيره وخير ماصنع له وأعوذ بك من شره وشر ماصنع له”
  • وهكذا في كل الاحوال علمنا رسول الله تعالى ان نشكر الله تعالى في كل حال وفي كل نعمه ،حتي نعمه دخول الخلاء أعزكم الله علمنا رسولنا الكريم ان نشكر المولي عند الفراغ منها فنقول”الحمد لله الذي أذهب عني الاذي وعافاني”.
  • وهذا من محاسن ديننا الحنيف حيث انه شمل تعاليم لجميع نواحي الحياة.

الحمد لله الذي اطعمنا وسقانا وجعلنا مسلمين"

شاركونا بـ عبارات شكر الله

 للمزيد من الأدعية ومن عبارات موقعنا المميزة والرسائل الجميلة .. قوموا بمتابعة جديدنا عبر صفحاتنا في فيس بوك و تويتر لمشاهدة جديد العبارات والرسائل والخواطر والأدعية والكلمات الجميلة.

شاهد أيضاً

كلام عن رحمة الله

حالات عن الأمل بالله

قصائد مدح الله عز وجل

عبارات عن الايمان بالله

كلمات عن اليقين بالله

 

انشرها على :
5 1 قيم
تقييم المقالة
نبهني
نبّهني عن
2 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
Olivia

لك الشكر يا الله حينما تسمعني عندما دعوت إليك، ورحمتني وغفرت ذنبي كلما لجأت إليك، فسبحان مَن سبحت له البحار بأمواجها، وسبحان من سبحت له الجبال بأصدائها، وسبحان من سبحت له الحيتان بلغاتها.

Evan

سبحان من أعطى بلا سؤال، ورزق بلا أسباب، سبحان الكريم المنان، سبحان العظيم الحنّان، سبحانك يا رب العالمين.