تخطى إلى المحتوى
أغبى قاتل متسلسل

جرائم دينيس ريدر القاتل الأمريكي المتسلسل ( BTK Killer )

في الفترة بين عامي 1974 و 1991، هزت سلسلة جرائم قتل وحشية مدينة ويتشيتا في ولاية كانساس الأمريكية.

لتستمر سلسلتنا في البحث عن أبشع القتلة المتسلسلين لنكتشف معاً أن الشر لا يعلق على شماعة الظروف المحيطة فلقد عرضنا لكم من قبل أعمال أخطر قاتل متسلسل ولقد كان من مجتمع مختلف كلياً عن مجتمع قاتلنا لليوم.

فاليوم وراء هذه الجرائم المرعبة يقف رجل غامض ومروع لم يسبق له مثيل ” دينيس ريدر ”  القاتل المتسلسل صاحب الإسلوب البارد والوحشي في خطف واغتصاب وقتل ضحاياه.

دينيس ريدر هو قاتل متسلسل لقب نفسه بـ “بي تي كيه”، وهو اختصار للعبارة ” bind, torture, kill “ والتي تعني بالعربية “ربط، تعذيب، قتل”. فقد تميزت جرائمه بالتوابع الوحشية والطرق المروعة التي اتبعها في اختطاف وانهاء حياة هؤلاء الأبرياء.

Dennis Rader دينس ريدر

الرجل الهادئ الذي كان وراء جرائم القتل الوحشية

ولد ريدر في 9 مارس 1945 في بيتسبرغ في ولاية كانساس بالولايات المتحدة الأمريكية، ونشأ في عائلة محافظة ملتزمة بالقيم الدينية. وطوال فترة طفولته وشبابه، لم يُعجب به أحد على الإطلاق .. ولم يكن لديه أي صداقات قوية في المدرسة فقد كان طالباً عادياً أظهر اهتمامه بالمهن الفنية والمسرحية. أي أنه لم يكن هناك ما يشير إلى أنه سيصبح قاتل متسلسل في يوم من الأيام.

عام 1966، انضم إلى سلاح الجو الأمريكي حيث خدم في فيتنام وحصل على أربعة أوسمة عسكرية. وخلال فترة خدمته العسكرية، بدأ ريدر في الشعور بالرغبة المرضية في قتل وتعذيب النساء، و من هنا بدأت عقليته المريضة في الظهور.

وبعد عودته من الخدمة العسكرية، تزوج ريدر وأنجب طفلين، وكان يعمل كموظف إصلاح المحركات في شركة التحكم بالتليفزيون المحلي.

وفي عالم أخر خاص به، كان ريدر يقوم بجرائمه البشعة دون أن يثير أية شكوك في ذهن من حوله. ومع تقدم الزمن وتطور التحقيقات الجنائية، بدأت الشرطة تلاحقه خلال سلسلة من جرائم قتل النساء، التي ترك ريدر بصماته المميزة فيها.

جعل الألم منهجاً نظرة عميقة على عقلية دينيس ريدر

بدأت جرائم ريدر في عام 1974. قام بقتل العديد من النساء الشابات وقبل أن يقعوا تحت يديه المتوحشتين ..

كان ريدر يقوم بمراقبتهن ومراقبة حياتهن اليومية قبل البدء في جرائمه المروعة. فكان أسلوبه في القتل وحشياً ولا يمت للإنسانية بصلة، إذ كان يقوم بخنق ضحاياه حتى يفقدوا وعيهم وبعد ذلك يقوم بإغتصابهم حتى يفيقوا ثم يعيد هذه العملية مراراً وتكراراً.

ثم يجردهم من ملابسهم ويقوم باحتجازهم وتعذيبهم قبل قتلهم. وبعد اشباع رغباته اللا إنسانية ، كان يترك رسائل تهديدية للشرطة ووسائل الإعلام بجانب أجسادهن الهامدة.

صور لبعض الضحايا الذين وقعوا تحت رحمة هذا المعتل :

تأثير جرائم دينيس ريدر على المجتمع الأمريكي

ومن هنا بدأ ريدر إثارة الرعب في حياة السكان المحليين في بلدة ويتشيتا، حيث بدأت عمليات القتل التي قام بها من هناك.

وتمت المطالبة بقاتل BTK عبر عدة رسائل أرسلوها إلى الشرطة ووسائل الإعلام، والتي كانت تسلط الضوء على فظائعه وتفاصيل جرائمه. فبدأت تحقيقات الشرطة تستهدفه منذ ذلك الحين..

تقنيات التحقيق الجنائي للكشف عن هوية دينيس ريدر والقبض عليه

وعلى الرغم من توقف ريدر عن ارتكاب جرائم القتل بعد عام 1991، إلا أنه استمر في إرسال رسائل وملاحظات مختلفة إلى الشرطة والإعلام. وبعد انقضاء سنوات طويلة جداً ما يقارب 30 عاماً من ارتكابه للجرائم وعدم معرفة السلطات لهويته كل هذه المدة ..

ولكن تم اعتقاله بواسطة الشرطة الاتحادية عام 2005 . لإعتقاده أنه أذكى القاتلين المتسلسلين ولكنه قدم إدانته لهم على طبق من ذهب.

فـ بالرغم من كل الجهود المبذولة للقبض عليه، و استمراره في تنفيذ جرائمه. فبعد قراره بـ إرسال رسالة للشرطة بصوت مشفر ..

قد أعطاهم تفاصيل دقيقة عن جرائمه غير المستكشفة. وبناءً على معلومات هذه الرسالة، تمكنت الشرطة من تعقب ريدر وتم اعتقاله بعد أن قدمت الشرطة طلباً له بتسليم عينة من دمه.. والتي تطابقت مع الحمض النووي بواسطة التحليل الجيني.

حينها، اعترف ريدر في 25 فبراير 2005 بارتكابه ما يصل إلى عشرة جرائم قتل.

نقل أحد ضحايا Dennis Rader دينس ريدر

كيف تم الكشف عن هوية دينيس ريدر واعتقاله

تم اعتقال ريدر بينما كان يعمل كمحقق لشركة الأمن المحلية الصغيرة، حيث كان يستغل هذا المنصب لمتابعة عمليات التحقيق بجرائمه الخاصة. وبعد اعتقاله، اعترف ريدر بجميع جرائمه واستمر في تقديم تفاصيل دقيقة لأعماله المروعة.

وفي المحاكمة، اعترف رايدر بتفاصيل جرائمه وأقر بأنه استمتع بالسيطرة على حياة ضحاياه وتعذيبهم.

وتمت إدانته بتهمة القتل العمد وحكم عليه بالسجن المؤبد دون إمكانية الإفراج المشروط.
وأثناء فترة سجنه، لم يبد أي توبة حقيقية أو ندم لجرائمه، بل بقي غير متأثر ولا يعبأ بالعواقب المروعة التي تسبب فيها.

العوامل التي أدت إلى تحوّله إلى قاتل متسلسل

بعض الأخصائيين النفسيين وجدوا أن ريدر يعاني من اضطرابات نفسية شديدة، حيث أنه يعبر عن تشويقه واحتقاره للضحايا ورغبته في السيطرة على حياة الآخرين من خلال جرائمه.

ولكن لا شك أن حقبة جرائم دينيس ريدر لا تزال واحدة من أكثر الحقب رعباً في تاريخ الولايات المتحدة.

فقتله الوحشي والطريقة التي يتعامل بها مع ضحاياه تظهر لنا وجه الشر في النفوس البشرية.

كما أنها تُظهر أهمية فهم النفسية البشرية والعوامل المؤثرة في تحول الأشخاص إلى وحوش حقيقية.
فعلى الرغم من أنه ربما لا يكون هناك تفسير واحد يلائم تصرفات ريدر، إلا أن دراسته قد توفر نظرة في مجال علم النفس الجنائي.

وحتى الآن هذا القاتل المتسلسل وجرائمه البشعة لن تمحى من ذاكرة العالم الجنائي، وسيظل دائماً مثالاً لجبروت البشر.

المصادر

1. Ramsland, K. (2005). BTK Killer: The Confessions of a Serial Killer
2. Lavern, G. (2006). BTK Killer: Confessions of a Serial Killer
3. Hickey, E. (2010). Serial Murderers and Their Victims
4. Holmes, R. M., & Holmes, S. T. (2002). Profiling Violent Crimes: An Investigative Tool
5. Canter, D. V., & Canter, M. B. (1994). Criminal Shadows: Inside the Mind of the Serial Killer
6. Douglas, John E., and Mark Olshaker. “Mindhunter: Inside the FBI’s Elite Serial Crime Unit.” Dey Street Books,2017
7. Ressler, Robert K., and Tom Shachtman. “Whoever Fights Monsters: My Twenty Years Tracking Serial Killers for the FBI.” St. Martin’s Griffin,1993
8. Egger, Steven A. “BTK: Death by Torture”. Pinnacle,2017
9. Lenzini, Joseph F. “Serial Killers: The Method and Madness of Monsters.” CRC Press,2004
10. Otero, Charlie. “Seducing the Devil: BTK’s True Crime Memoir.” CreateSpace Independent Publishing Platform,2010

شاركونا بـ آرائكم حول هذا القاتل المتسلسل المعتل

للمزيد من القصص المرعبة ومن عبارات موقعنا المميزة والرسائل الجميلة .. قوموا بمتابعة جديدنا عبر صفحاتنا في فيس بوك و تويتر لمشاهدة جديد العبارات والرسائل والخواطر والأدعية والكلمات الجميلة.

شاهد أيضاً

قاتلة متسلسلة تقتل المسنين

قاتل متسلسل يأكل ضحاياه

أغرب قاتل متسلسل

قصة مهرج قاتل متسلسل

قصة الطفلة القاتلة

انشرها على :
الوسوم:
5 2 التقييمات
تقييم المقالة
نبهني
نبّهني عن
2 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
Green

😲😤😓😔😖

🦋أمہ رِِتًوُجٌهہ

دينيس ريدر قاتل من أقذر القتله التي عُرف في تاريخ الولايات المتحده الأمريكيه قد تكون هناك عدة اسباب جعلتهُ يرتكب هذه الجرائم العنيفه والمؤلمه..

1_ الغريزه التي بداخله من ربط وخنق وقتل/ يقال أن دينيس ريدر كان يشعر بمتعه جنسيه عندما يقوم بتعذيب ضحاياه وهذه المتعه لها علاقه بالإجرام لانها تحفزه على ارتكاب جرائم أكثر..

2_ الغريزه التي يحسها عند إرتداء ملابس الضحايا من النساء/ كان دينيس ريدر معجباً بملابس الضحايا الداخليه وهذا يعتبر سلوكاً منحرف ويدل أنهُ فعلا كان يعاني من إطراب نفسي وجنسي وهذا ماجعله يستهدف النساء في جرائمه..

3_التعذيب للحيونات / يقال ان دينيس كان يشعر بلذه منذو طفولته بتعذيب الحيوانات مثل تعذيب القطط والكلاب وكان يعذبها حتى الموت وهذا ماجعله أكثر عدوانيه في ميوله للبشر فيما بعد طفولته ..

4_ حب السيطره / يقال أن دينيس كان يحب السيطره على الأخرين والتحكم بهم وهذا مايجعله يمارس مايحس به ع الواقع بتعذيب الضحايا وخنقهم بهدف تحقيق مايحس من رغبه في داخله..

5_ الإستمتاع بالقتل/ يقال ان دينيس كان مريض نفسي حيث أنه لايجد متعته الابتعذيبهم وكان يحدد ضحاياه ويختارهم ليفعل بهم مايشعر به من مشاعر تنافي الإنسانيه تماماً..

6_ الإستمتاع بتحدي الشرطه ومعاندته لهم/ يقال أن دينيس كان يُحب معاداة الشرطه حيث أنه كان يقوم بإرسال رسائل ويهددهم ويتفادا بذلك القبض عليه وكان يخفي كل الأدله التي تثبت أنه القاتل وراء جرائمه البشعه ..

وهنا نجد أن كل هذه الدوافع قد تكون لضطربات نفسيه وانحرافيه أثرت على االسلوك ويجب أن تكون هناك توعيه للأطفال من الصغر وتهذيبهم بشكل صحيح وكيف يتخطون مايحسون به من دوافع مرضيه ..