تخطى إلى المحتوى
قصص واقعية عن كثرة التسبيح

قصص واقعية عن كثرة التسبيح قصص المكثرين من الاستغفار

قِصص واقعية عن كثرة التسبيح، ذكر الله تعالى هو عبادة يجب أن نقوم بها في كل زمان ومكان. فبذكره تطمئن القلوب وتخشع الأرواح وتنزل الخيرات. وسنقدم لكم في هذا المقال قصص عن التسبيح وقصص عن كثرة الاستغفار واقعية وحقيقية لنأخذ بها العبرة ولا نترك هذه العبادة الجميلة.

قصص المكثرين من الاستغفار

نقدم لكم فيما يلي مجموعة من أهم قصص الاستغفار التي قام أشخاص بمشاركتها على مواقع التواصل الاجتماعي. بعد أن لازموا الاستغفار لحل مشاكلهم وتحققت معهم معجزات كبيرة:

الاستغفار والشفاء من العقم

كان أحد الأشخاص يشتكي من مشكلة العقم، حيث أن الله تعالى لم يكتب له الذرية لذلك لجأ للعديد من الأطباء وخضع لكثير من العلاجات. ولم يصل لأي جدوى.وهكذا ان يشكي همه لأحد الشيوخ الذي نضحه بملازمة الاستغفار وقد استشهد بقول الله تعالى في كتابه الكريم:
” فَقُلۡتُ ٱسۡتَغۡفِرُواْ رَبَّكُمۡ إِنَّهُۥ كَانَ غَفَّارٗا (10) يُرۡسِلِ ٱلسَّمَآءَ عَلَيۡكُم مِّدۡرَارٗا (11) وَيُمۡدِدۡكُم بِأَمۡوَٰلٖ وَبَنِينَ وَيَجۡعَل لَّكُمۡ جَنَّٰتٖ وَيَجۡعَل لَّكُمۡ أَنۡهَٰرٗا”.
وبالفعل لازم الرجل الاستغفار في كل نهاره وطول الأوقات، وخلال فترة قصيرة من عليه الله بالشفاء العاجل ورزقه ذرية صالحة.وكان الاستغفار سبب لحل مشكلته بشكل نهائي.

فضل الاستغفار في الزواج

هذه القصة تشرح لنا عن فضل الاستغفار في الحصول على الرزق والزواج حيث أن هناك رجل عانى لوقت طويل من الفقر وعدم تيسر أمر زواجه. لذلك لبث في الحرم فترة أسبوعين كاملين لا يفعل فيها شيء غير الاستغفار ليلا نهارا مع الصلاة والتسبيح بشكل متواصل بلا ملل، وفي خلال هذه الفترة التقى رجل آخر في الحرم وسأله عن همه. فأخبره أنه يشكو من ضيق الرزق. فأخبره الرجل الذي التقى به أنه مالك لسلسلة فنادق كبيرة وعرض عليه وظيفة إدارتها، ثم سأله عن حال زواجه. وأخبره أنه لم يتزوج بعد. وأيضا عاد الرجل ليعرض عليه الزواج من ابنته.وهكذا تبدل حال هذا الرجل بين ليلة وضحاها بفضل الاستغفار.

قصص واقعية عن كثرة التسبيح

الاستغفار والرزق بالذرية الصالحة

تحدث أحد الشيوخ أنه في أحد أيام التشريق ألقى خطبة عن فضل الاستغفار. وبعد أن انتهى جاء إليه أحد الحاضرين وأخبره أنه متزوج ولكن زوجته لا تنجب ولم يتركوا طبيبا لم يزوروه والجميع أكد خلوهم من أي عوائق جسدية تمنع من الإنجاب، وفيما بعد كان يسمع في إذاعة القرآن الكريم آيات تتحدث عن فضل الاستغفار وهي: ” يُرۡسِلِ ٱلسَّمَآءَ عَلَيۡكُم مِّدۡرَارٗا (11) وَيُمۡدِدۡكُم بِأَمۡوَٰلٖ وَبَنِينَ وَيَجۡعَل لَّكُمۡ جَنَّٰتٖ وَيَجۡعَل لَّكُمۡ أَنۡهَٰرٗا”.
اتفق مع زوجته على الاستغفار بشكل مستمر ويومي، وفي نفس الشعر تلقى خبر حمل زوجته وخلال بضع سنين. أصبح لديه ثلاثة أبناء ذكور، وعاد للاتفاق مع زوجته على الاستغفار بنية الرزق ببنت. وبالفعل رزقهما الله بفتاة جميلة

فضل الاستغفار في توسيع الرزق

تحكي سيدة عن قصة شقيقتها التي يعاني زوجها من ضيق شديد بالأحوال المادية ولم يكونا قادرين على امتلاك سيارة. وفي أحد الأيام سمعت الأخت عن فضل الاستغفار في قضاء الحوائج وبدأت بملازمته في كل يوم بعدد كبير لا يقل عن 1000 مرة وخلال فترة قصيرة وسع الله في رزقهما وأرسل لهما زوج صالح يخطب ابنتهما الوحيدة.

قدرة الاستغفار على تحقيق الأمنيات

هي قصة عجيبة عن الإمام أحمد حنبل، وهي تتحدث عن فضل الاستغفار في وقت السحر. حيث أنه أراد أن يبيت داخل المسجد في أحد الأيام ولكن الحارس قام بجره بعيدا ومنعه، وفيما بعد بنفس الليلة التقى برجل مسكين يعمل خبازا وعرض عليه المبيت في بيته على الرغم من أن الخباز كان يجعل أنه كان يدعو الإمام أحمد بن حنبل. وبالفعل وافق الإمام على دعوته وذهب مع الرجل لمنزله. ووجده مستغرقا في الاستغفار في وقت السحر حتى في طريق ذهابه لعمله، فسأله الإمام أحمد هل رأيت ثمار لاستغفارك في وقت السحر؟، أجابه الخباز أن كل أمنياته تحققت ما عدا واحدة فقط وهي أن يلتقي بالإمام أحمد بن حنبل. فقال له الإمام والله أنني قد جررت إليك جرا، أنا الإمام أحمد بن حنبل.

قصص التسبيح

قصص التسبيح

المداومة على كلمات التسبيح والاستغفار هي من أهم الأمور التي تقرب العبد من الله عز وجل فهي عبادة جميلة ورائعة. ويمكن للمسلم أن يقوم بها في أي وقت وكل حين حيث أن لها فوائد عديدة مثل قضاء الحوائج وتفريج الكروب والهموم، وسنعرض لكم الآن أجمل القصص عن كثرة التسبيح وكلها تتضمن الكثير من المواعظ والعبر:

التسبيح يجلب السعادة

هذه القصة تحكي عن فتاة كانت دائما تشعر بأنها حالة نفسية سيئة جدا لا تعرف ما سببها. وقد كان هذا الضيق الذي تمر به يؤثر على حياتها اليومية وهذا ما جعل علاقتها بكل من حولها تسوء وهذا ما جعلها تتجه نحو الاستغفار والتسبيح بشكل يومي وذلك بسبب ما سمعته عن فضل الاستغفار وعجائب قصص سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم. بالإضافة للمداومة على الصلاة والصيام والمحافظة على ورد القرآن.
خلال فترة قصيرة أحست بسعادة غامرة تجتاح حياتها وأصلحت كل علاقاتها مع أقربائها وأصدقائها، فلا عجب أن الاستغفار هو سر لكل سعادة في هذه الدنيا.

التسبيح والذرية الصالحة

هناك امرأة متزوجة منذ سنوات طويلة جدا ولكن الله لم يرزقها بالذرية الصالحة ولم يكتب لها أن تصبح أما. على الرغم من أنها ذهب لأفضل الأطباء داخل البلاد وخارجها ولكنها لم تجد حل لحالتها وهكذا دخل الحزن واليأس إلى قلبها، وخلال رحلة علاجها وهي تذهب من طبيب لطبيب. سمعت شيخ يتحدث عن فضل الاستغفار وأهميته في حل المشاكل وتفريج الكروب. وقامت بعدها بالدخول لغرفتها والتوجه لله عز وجل وهي تبكي بشدة وتستغفر الله تعالى حتى الصباح. وقد أصبح هذا الذكر على لسانها بصورة مستمرة ليلا نهارا. ولم يطل انتظارها بعدها حتى أنعم الله عليها بالحمل والإنجاب لطفل جميل وبار بأهله.

التسبيح والشفاء من الأمراض

التسبيح والشفاء من الأمراض

تروي فتاة قصتها وتقول بأنها كانت تعاني من آلام شديدة لوقت طويل جعلها تذهب للطبيب لتعرف سببها. وبعد إجراء الفحوصات اللازمة تأكد الطبيب أنها تعاني من مرض خطير جدا وهو ورم سرطاني في منطقة النخاع الشوكي. ومع الأسف كانت في المراحل الأخيرة ولم يتم اكتشافه بصورة مبكرة، وأخبرها الطبيب أنه سيبدأ بالعلاج الإشعاعي ولكن بهدف تخفيف انتشار المرض فقط ولا يعتبر علاج كافي.
عادت إلى منزلها وهي في قمة اليأس والحزن بسبب الحال الذي أصبحت عليه ودخلت لغرفتها وتوجهت إلى الله عز وجل. ووكلته في الباقي من عمرها وظلت تسبح الله وتستغفره لوقت طويل عن كافة الذنوب التي قامت بعدها، وبعد فترة قليلة وجدت الألم قد أصبح أخف والإرهاق بدأ في الزوال، فعادت للطبيب وبعد فحصها بشرها بأنها شفيت تماما من مرضها وتعافت بشكل نهائي ويمكنها أن تعود لحياتها الطبيعية.
العبرة من القصة
بعد قراءة القصص السابقة أصبح من الجلي الفضل العظيم والكبير الذي نحصل عليه من الاستغفار والمداومة على ذكر الله تعالى في الليل والنهار فقد قال الله تعالى في كتابه الكريم: ” ومن أعرض عن ذكري فإن له معيشة ضنكا”.
كيف يعاني أي إنسان ويشكو من مشاكله وهو يملك مفتاح فرج كبير في حياته وهو الاستغفار والتسبيح وذكر الله تعالى في أي حال وفي كل وقت.

هكذا نصل لنهاية هذا المقال الذي تحدثنا فيه عن فضل الاستغفار والتسبيح وقصص عظيمة حدثت بسبب المداومة على ذكر الله وملازمة الاستغفار على مدار اليوم.

 

شاركونا بـ قصص واقعية عن كثرة التسبيح

للمزيد من الأدعية ومن عبارات موقعنا المميزة والرسائل الجميلة .. قوموا بمتابعة جديدنا عبر صفحاتنا في فيس بوك و تويتر لمشاهدة جديد العبارات والرسائل والخواطر والأدعية والكلمات الجميلة.

شاهد أيضاً

قصص من التراث العربي

قصة سورة اصحاب الفيل

من هو قارون وكيف كانت نهايته

قصة النبي يوسف الصديق وإخوته

قصة الهدهد مع سيدنا سليمان

انشرها على :
الوسوم:
0 0 التقييمات
تقييم المقالة
نبهني
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments