تخطى إلى المحتوى
دعاء السفر طائرة

دعاء السفر طائرة دعاء السفر سيارة دعاء السفر طائرة

السفر هو النشاط الذي يقوم فيه الشخص بالتنقل من مكان إلى آخر، سواءً كان داخل البلد أو خارجها، لغرض معين مثل العمل، الدراسة، السياحة، الزيارة، الرياضة، العلاج، أو غيرها. يمكن أن يتم السفر باستخدام وسائل النقل المختلفة مثل الطائرات، القطارات، الحافلات، السفن، السيارات، الدراجات، وغيرها. يعتبر السفر وسيلة للتعرف على ثقافات وتقاليد مختلفة، وتوسيع آفاق المعرفة والتجربة الشخصية، وقد يؤدي إلى تحقيق الاسترخاء والنفسية الإيجابية.

هناك العديد من الأدعية التي يمكن قولها عند السفر بالطائرة، ومن بينها:

  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ، سُبْحَانَ الَّذِي سَخَّرَ لَنَا هَذَا وَمَا كُنَّا لَهُ مُقْرِنِينَ، وَإِنَّا إِلَى رَبِّنَا لَمُنقَلِبُونَ.
  • بسم الله هي عبارة تعني “باسم الله”. ويمكن قولها عند البدء بأي عمل. وهي تعبير عن الاعتماد على الله في جميع الأمور. أما الأدعية الأخرى فهي تعبير عن الرغبة في الحفاظ على الأمن والسلامة أثناء الرحلة.
  • اللهم إنا نسألك في سفرنا هذا البر والتقوى. ومن العمل ما ترضى، اللهم هون علينا سفرنا هذا، واطو عنا بعده، اللهم أنت الصاحب في السفر، والخليفة في الأهل. اللهم إني أعوذ بك من وعْثَاءِ السفر، وكآبة المنظر، وسوء المنقلب في المال والأهل.
  • اللهم إنا نستودعك أنفسنا وأهلنا ومالنا، اللهم أنت الذي لا تضيع ودائعه، فأحفظنا بحفظك واكتب لنا الأمن والأمان، وسهل لنا سبل الخير والصلاح، وارزقنا السعادة في الدنيا والآخرة.

هذه الأدعية تعبر عن الثقة في الله تعالى والاعتماد عليه في كل الأمور، وتسأل الله تعالى الحفاظ على الأمن والسلامة والسعادة في الدنيا والآخرة.

 

اللهم إني أعوذ بك من زوال نعمتك، وتحول عافيتك، وفجاءة نقمتك، وجميع سخطك

دعاء السفر طائرة

السفر هو المتعة يسعى لها غالبية البشر وقالوا ان في السفر سبع فوائد. ولكن بالرغم من ذلك فمازال السفر من الأمور الصعبة ولهذا لابد من الاستعانة بالله عند السفر والدعاء لع.

بالطبع، إليك بعض الأدعية الأخرى التي يمكن قولها عند السفر بالطائرة:

  • اللهم إني أعوذ بك من زوال نعمتك، وتحول عافيتك، وفجاءة نقمتك، وجميع سخطك.
  • اللهم إني أستودعك أمري وأمر السفر، فأنت خير الحافظين، وأنت خير الوكلاء، وأنت حسبي ونعم الوكيل.
  • سُبْحَانَ الَّذِي سَخَّرَ لَنَا هَذَا وَمَا كُنَّا لَهُ مُقْرِنِينَ، وَإِنَّا إِلَى رَبِّنَا لَمُنقَلِبُونَ.
  • اللهم ارزقني الراحة في السفر والآمن في الوصول، اللهم اجعل سفري هذا فيه خيرًا وبركةً وفوزًا ونجاحًا، اللهم اجعله سفرًا ميمونًا وعائدًا إلى أهلي بالسلامة والعافية.

اللهم إنا نسألك في سفرنا هذا البر والتقوى.

دعاء السفر تويتر

هذه الأدعية تعبر عن الرغبة في الحفاظ على الأمن والسلامة والنجاح في السفر والعودة بالسلامة إلى الأهل والأحباب وتعد من الأدعية الهامة التي توجد على تويتر.

  • اللهمّ إني أعوذ بك من الهم والحزن والعجز والكسل والبخل والجبن وضلع الدين وغلبة الرجال.
  • اللهم اجعل حياتنا كلها عبادة، وأعمالنا كلها خيراً، وسفرنا هذا يكون فيه العمل الصالح والإخلاص لوجهك الكريم. اللهم نور لي في قلبي نوراً، ونور لي في بصري نوراً، ونور لي في سمعي نوراً، ونور لي في لساني نوراً، ونور لي في يساري نوراً، ونور لي في يميني نوراً، ونور لي فوقي نوراً، ونور لي تحتي نوراً، ونور لي أمامي نوراً، ونور لي خلفي نوراً، واجعل النور في قلبي وعقلي وجوارحي.

اللهمّ إني أعوذ بك من الهم والحزن والعجز والكسل والبخل والجبن وضلع الدين وغلبة الرجال
اللهمّ إني أعوذ بك من الهم والحزن والعجز والكسل والبخل والجبن وضلع الدين وغلبة الرجال

للمسافر دعاء السفر

لابد للمسافر عند سفره الاستعانة بالدعاء حتى يسهل الله له أمره ويوفقه ويعود الى اهله سالماً غانماً.

  • اللهم اجعل لي في قلبي رضاً، وفي بصري نوراً، وفي سمعي صلاحاً، وفي لساني حكمة، وفي يساري قوة، وفي يميني نصراً، وفي خلفي عفواً، وفي أمامي الهدى، واشرح لي صدري ويسر لي أمري.
  • اللهمّ احفظنا وأحبتنا وأهلينا ومن نحب في السفر والعودة، واحفظ لنا ديننا وآمننا وصحتنا وأماننا، ورزقنا الخير والسعادة في الدنيا والآخرة.
  • اللهم إنا نسألك العفو والعافية في الدنيا والآخرة، اللهم إنا نسألك العفو والعافية في ديننا ودنيانا وأهلنا ومالنا، اللهم اجعل السفر هذا فيه الخير والصلاح والنجاح والسعادة والمحبة.

دعاء السفر سيارة

يعد السفر بالسيارة من الأمور الصعبة حيث يتم السواقة لفترات طويلة ولهذا لابد للمرء ان يستعين بالدعاء والسفر ليسهل الله له رحلته.

هناك العديد من الأدعية التي يمكن قولها عند السفر بالسيارة، ومن بينها:

  • اللّهم إني أعوذ بك من الخطرات والمخاطر في السفر. اللهم احفظني ومن معي وأهلي وأحبابي وجميع المسلمين في السفر والعودة بالسلامة والعافية.
  • اللهم اجعل سفري هذا فيه الراحة والسلامة والأمان، اللهم اجعله سفراً ميسراً وسهلاً ومنزلاً مباركاً، واجعله لي فيه خيراً.

دعاء السفر كتابة واضحة

  • إن ادعية السفر هي الادعية التي يتم الاستعانة بها عند السفر من بلد الى آخر حتى يسهل الله لنا امورنا.
  • اللهم إني أستودعك سيارتي وأهلي وأموالي وكل ما أملك، فاحفظها لي واحفظني وأهلي في السفر والعودة بالسلامة.
  • اللّهم اجعل الطريق أمامي ورائي وجانبي آمناً، اللهم اجعل السفر هذا فيه الخير والصلاح والنجاح والسعادة والمحبة.

دعاء السفر للحبيب

يعد سفر الحبيب من الأمور الصعبة على محبيه. ولهذا يقوم محبيه بالدعاء له بالتوفيق والسلام والامن وان يعود سالماً غانماً واليك بعض الأدعية التي تقال عند سفر الحبيب.

هناك العديد من الأدعية التي يمكن قولها عند سفر الحبيب، ومن بينها:

  • اللهم إني أسألك الحفظ والحماية لحبيبي في سفره، وأن تسهل له الأمور وتجعل له في كل مكان سبيلاً للخير والصلاح والنجاح، وأن تعينه على تحمل مصاعب السفر وتجعل له العودة إلى أهله وأحبابه بالسلامة والعافية.
  • اللهم اجعل سفر حبيبي هذا فيه الراحة والسلامة والأمان، واجعل كل ما يواجه في السفر من عسر يسراً. واجعله يعود إلى أهله وأحبابه بالسلامة والعافية والفرحة.
  • اللهمّ إني أسألك أن تحفظ لي حبيبي في السفر، وتجعل كل ما يراه ويسمعه ويختبره في السفر من خير. وأن تعينه على تحمل المسافات والبعد عن أهله وأحبابه، وأن تمنحه الراحة والسلامة والعافية، وأن تعوده إلى أهله وأحبابه بالسلامة والعافية والأمان.

شاركونا بـ دعاء السفر طائرة

للمزيد من الأدعية والعبارات والرسائل المميزة قوموا بمتابعة جديدنا عبر صفحاتنا في فيس بوك و تويتر لمشاهدة جديد العبارات والرسائل والخواطر والأدعية والكلمات الجميلة.

شاهد أيضاً :

دعاء السفر صحيح البخاري

دعاء الرزق يوم الجمعة

ادعية صباحية تُريح القلب

دعاء تيسير الامور

دعاء عن الحسد

انشرها على :
5 1 قيم
تقييم المقالة
نبهني
نبّهني عن
17 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
🦋أمہ رِِتًوُجٌهہ

نستودع الله انفسنا فهوا الذي لاتضيع ودائعه

ابو سعود

اللهم إني أستودعك سيارتي وأهلي وأموالي وكل ما أملك، فاحفظها لي واحفظني وأهلي في السفر والعودة بالسلامة

ابو عيد

اللّهم اجعل الطريق أمامي ورائي وجانبي آمناً، اللهم اجعل السفر هذا فيه الخير والصلاح والنجاح والسعادة والمحبة

ابو رحمه

جزاك الله كل الخير علي حسن النشر 🌷🤍

يمني

اللهم إنا نسألك العفو والعافية في الدنيا والآخرة، اللهم إنا نسألك العفو والعافية في ديننا ودنيانا وأهلنا ومالنا، اللهم اجعل السفر هذا فيه الخير والصلاح والنجاح والسعادة والمحبة

نور الهدي 🤍

اللهمّ احفظنا وأحبتنا وأهلينا ومن نحب في السفر والعودة، واحفظ لنا ديننا وآمننا وصحتنا وأماننا، ورزقنا الخير والسعادة في الدنيا والآخرة

تبارك الرحمن

ادعو ل خالتي ترجع بالسلامه من السفر

نوارة
رداً على  تبارك الرحمن

يارب ترجع بالسلامه يارب

سالم

اللّهم إني أعوذ بك من الخطرات والمخاطر في السفر. اللهم احفظني ومن معي وأهلي وأحبابي وجميع المسلمين في السفر والعودة بالسلامة والعافية.

عاشور

اللهم اجعل سفري هذا فيه الراحة والسلامة والأمان، اللهم اجعله سفراً ميسراً وسهلاً ومنزلاً مباركاً، واجعله لي فيه خيراً.

نسمه هوا

يارب رجعني انا وعائلتي سالمين آمين🥹🤲🤲🤲

Mai
رداً على  نسمه هوا

يارب يارب

Green

اللهم إنا نستودعك أنفسنا وأهلنا ومالنا، اللهم أنت الذي لا تضيع ودائعه، فأحفظنا بحفظك واكتب لنا الأمن والأمان، وسهل لنا سبل الخير والصلاح، وارزقنا السعادة في الدنيا والآخرة.🌺

ورده البستان

الغربه مميته 😭

ماجد
رداً على  ورده البستان

دا حقيقي ربنا يرجعنا لوطننا سالمين يارب

ورده البستان
رداً على  ماجد

يارب أنا وأنت

ام رجوه

يارب استودعتك كل شئ يارب 🥺♥️