تخطى إلى المحتوى
دعاء الصباح يوم الجمعة

دعاء الصباح يوم الجمعة دعاء صباح يوم الجمعة ادعية الصباح

يعتبر يوم الجمعة في الإسلام من أفضل الأيام التي خصها الله سبحانه وتعالى بالبركة والثواب. فهو يوم محبب عند المسلمين في جميع أنحاء العالم. ومن الأعمال الهامة المستحبة في هذا اليوم هو قراءة دعاء الصباح من أجل الحصول على رحمة ومغفرة وعون من الله سبحانه وتعالى. يعتبر هذا الدعاء من الأعمال الهامة التي يجب القيام بها في يوم الجمعة، فهو يجعل النفس مطمئنة والقلب متعلقًا بالله.

ويجلب البركة والنجاح في الحياة الدنيا والاَخرة. حيث يجتمع المسلمون في المساجد في هذا اليوم المبارك لأداء الصلاة الجماعية والاستماع إلى خطبة الجمعة. ويستحب للمسلمين قراءة دعاء الصباح بعد الانتهاء الصلاة. وعلى الرغم من أن الله سبحانه وتعالى يحب العباد الذين يدعونه في كل وقت. إلا أن يوم الجمعة يعتبر يومًا مباركًا ويعتبر قراءة دعاء الصباح في هذا اليوم من الأعمال الهامة التي يستحب القيام بها.

دعاء الصباح يوم الجمعه

دعاء الصباح يوم الجمعه من أهم العبادات المهمة للمسلمين. إذ يذكرنا بأهمية الاقتراب من الله تعالى بالدعاء والتضرع إليه. فهي فرصة لتحقيق الأماني والأهداف التي نسعى لتحقيقها في حياتنا، ولتعزيز إيماننا وتقوية روحنا. لذا، يجب أن نغتنم هذه الفرصة الذهبية ونستغلها للتقدم في حياتنا الدينية والدنيوية.

ومن بين هذه الأدعية:

  • وفي يوم الجمعة اللهم اجعلنا ممن عفوت عنهم، ورضيت عنهم، وغفرت لهم، وحرمت عليهم النار، وكتبت لهم الجنة
  • اللهم إنا نسألك في صباح هذه الجمعة أن تجعل لكل من يمر بضيق فرجًا، ولكل مهموم راحة، ولكل حزين سعادة، ولكل داع إجابة، ولكل مريض شفاء

اللهم في صباح الجمعة اروي أمانينا بماء جودك
اللهم في صباح الجمعة اروي أمانينا بماء جودك

دعاء الصباح يوم الجمعة

لنتفق جميعًا على أن دعاء الصباح في يوم الجمعة يعد عادةً جميلة وقيمة يجب أن نعتز بها، وعلينا الحرص على تشجيع أنفسنا وأولادنا ومن حولنا على الالتزام بهذه العبادة العظيمة، لكي نصل إلى أعلى مراتب الإيمان ونشعر بمتعة العبادة والطاعة.

ومن بين هذه الأدعية

  • وفي صباح يوم الجمعة اللهم اجعلنا من أعظم خلقك نصيبا في كل خير تقسمه، وفي كل نور تنشره، وفي كل رزق تبسطه، وفي كل ضر تكشفه، وفي كل بلاء ترفعه، اللهم ياواهب الأرزاق افتح لنا أبواب رزقك ويسر لنا أمرنا وفرج همنا وأسعد قلوبنا يا رب.
  • اللهم في صباح الجمعة اروي أمانينا بماء جودك، وكرمك، وحقق لنا سنابل الأحلام المعلقة، وإجعلها جمعة خير وعطاء تزهر بها أيامنا من جديد.

وفي يوم الجمعة اللهم اجعلنا ممن عفوت عنهم
وفي يوم الجمعة اللهم اجعلنا ممن عفوت عنهم

دعاء الصباح ليوم الجمعه

يجب ان نستعد لهذا اليوم المبارك بقلوب خاشعة وأرواح مطمئنة. وندعو الله بالتوفيق والنجاح في جميع أمور حياتنا. ونسأله العفو والمغفرة والرحمة، ونتوسل إليه بأسمائه الحسنى بأن يحمينا من كل سوء ويجعلنا من عباده المخلصين. ولنبدأ يومنا بالدعاء الذي يملأ القلوب بالإيمان والتقوى وينثر الأمل والطمأنينة في النفوس، فهذا سوف يساعدنا على الاستعداد للقاء الله يوم القيامة

ومن بين هذه الأدعية:

  • اللهُم وانت الوهاب لاسواك..والمعطي لمن دعاك.. يامن ترانا ولا نراك..وتعطينا ولا نبلغ ثناك..اجعل كل أيامنا في حسن عبادتك وبارك لنا فيما رزقتنا وقنا عذاب النار واكرمنا بخير الدنيا ونعيم الأخ.
  •  اللهم في صباح الجمعة اكتب اليسر لمن يعاني من العسر، والراحة لمن به هم، والسعادة للمحزون، والشفاء للمريض، والرحمة للميت، والإجابة لمن دعاك اللهم اَمين.

اللهم في صباح الجمعة اكتب اليسر لمن يعاني من العسر
اللهم في صباح الجمعة اكتب اليسر لمن يعاني من العسر

دعاء صباح يوم الجمعة

يوم الجمعة هو يوم مهم في الإسلام، حيث يتميز هذا اليوم بالعبادة والخشوع والتذكير بالله، وهو يوم الصلاة الجماعية والخطبة والتلاوة. ومن الأعمال المحببة في هذا اليوم هو قول دعاء الصباح في يوم الجمعة.

إليكم بعض الأدعية:

  • اللهم لك الحمد حمدًا كثيرًا طيبًا مباركًا فيه، اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك، اللهُم لك الحمد عدد خلقك ورضى نفسك وزنة عرشك ومداد كلماتك، اللهم لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد على الرضى
  • اللهم ارزقنا التقوى فإنها أفضل المراتب، وارزقنا التواضع فإنه أحسن الصفات، وارزقنا الاحسان فإنه أجمل الأعمال وادخلنا الجنة برحمتك ياأرحم الراحمين

صباح الخير يوم الجمعة

يوم الجمعة هو يوم مميز ينتظره الكثيرون بفارغ الصبر. ففي هذا اليوم يتمتع الناس بالراحة والاستجمام بعد أسبوع طويل من العمل والجهد. بالإضافة إلى ذلك، فإن يوم الجمعة يعطي شعورًا جديدًا بالأمل والحياة، حيث يبدأ الناس بتخطيط يومهم وتحقيق مايرغبون في ذلك اليوم. إذًا، فلنستقبل يوم الجمعة بالبسمة والتفاؤل.

إليك بعض الكلمات الصباحية الجميلة التي تقال في هذا اليوم المبارك

  • صباح الخير، جمعة طيبة على الجميع اللهم أنزل علينا السكينة والطمأنينة والرحمة في هذا اليوم
  • صَباح الخير، جمعة مباركة عليكم أسأل الله أن يجعله يوم مليء بالحب والسعادة
  • صباح الخير، اللهم بارك لنا في يوم الجمعة وارزقنا من فضلك العظيم

ادعية الصباح الجمعة

تعتبر أدعية الصباح في يوم الجمعة نقطة انطلاق مهمة لبداية يومنا، فهي تمنحنا الحماس والتفاؤل وتدفعنا لتحقيق أهدافنا وتجاوز عقبات الحياة. لذلك، يجب أن ندعو الله تعالى في هذا اليوم المبارك بالصحة والتوفيق، ونعبر عن امتناننا لنعمه وفضله، وأن يجعله يومًا جميلًا مليئًا بالبركة والفرحة.

وإليكم بعض من هذه الأدعية:

  • اللهم في يوم الجمعة لا تحرمني من أمنية تفرح قلبي، وتوبة تجلي همي وتوفيقًا ينير دربي، وسعادة تذهب حزني، وبركة تلازم عمري، وعملًا يرضيك عني، ادعوك أن تصلح حالي وتسعد حياتي، وتحقق ما في بالي، وأسألك الفردوس الأعلى من الجنة بلا حساب ولا سابق عذاب إنك على كل شيء قدير
  • اللهُم لاتصد عنا وجهك بحق يوم الجمعة واكتبنا في زمرة الصالحين يارب العالمين
  • اللهم إنك ترى ما لا نرى، وتعلم مالانعلم، فاكفنا شر مافي الغيب، صباح القلوب الجميلة

شاركونا دعاء الصباح يوم الجمعة

للمزيد من الأدعية ومن عبارات موفعنا المميزة والرسائل الجميلة .. قوموا بمتابعة جديدنا عبر صفحاتنا في فيس بوك و تويتر لمشاهدة جديد العبارات والرسائل والخواطر والأدعية والكلمات الجميلة.

شاهد أيضاً

دعاء الرزق يوم الجمعة

ادعية صباحية تُريح القلب

ادعية الصباح

أذكار الصباح

أذكار الصباح والمساء

انشرها على :
5 1 قيم
تقييم المقالة
نبهني
نبّهني عن
6 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
Green

اللهم ارزقنا التقوى فإنها أفضل المراتب، وارزقنا التواضع فإنه أحسن الصفات، وارزقنا الاحسان فإنه أجمل الأعمال وادخلنا الجنة برحمتك ياأرحم الراحمين🌺

🦋أمہ رِِتًوُجٌهہ

– اللهم اجعلنا من الذين يسعون في سبيلك ورضاك ويعملون بما يرضيك عنا ويحبونك ويحبون رسولك ويتبعون سنته في كل الأعمال

Last edited 8 شهور by ام رتوج
ريوف

اللهم يا ذا الجلال والإكرام ارزقني الالتزام والطاعة وأكرمني بذكرك واستغفارك وأعزني بالسجود والركوع إليك، لا حول ولا قوة إلا بك، اللهم أسألك أجرًا مضاعفًا، وقبولًا كريمًا، اللهم أسألك أن تمدني بالصحة والبركة والعافية يا أرحم الراحمين.

سديم

اللهم أسألك في صباح هذه الجمعة المباركة أن تفرج كربتي وأن تقضي الدين عني اللهم أسألك أن تزيدني علمًا ومعرفةً ودينًا وخلقًا وقربًا منك يا أرحم الراحمين.

Olivia

اللهم لا حول ولا قوة إلا بك ناصيتي بيدك أسألك في صباح هذه الجمعة المباركة أن ترحمني وتشرح لي صدري وتوفقني إلى ما تحبه وترضاه وأن ترزقني رزقًا حلالًا طيبًا واسعًا يا أرحم الراحمين

Evan

اللهم أغننا بواسع فضلك وارحمنا بواسع رحمتك التي وسعت السماء والأرض، واجعلنا عبادًا تائبين مخلصين لوجهك الكريم يا ذا الجلال والإكرام.