تخطى إلى المحتوى
فوائد عشبة بابونج

فوائد عشبة بابونج عشبة بابونج  للشعر للبشرة للكلى

إن الله عز وجل ، وهب الناس الكثير من النعم، وأعطاهم الفكر والحوار ليتمتعوا بها، وليسخروها بحياتهم، ويستفيدونا منها. 

وقد خلق لهم كل شئ لمصلحتهم في هذا الكون، من نبات وحيوان وارض وسماء ومياه. 

فكان الداء، وخلق له الدواء، فكل عشبة بالأرض لها مفعولها ،ولها تأثيرها. ومن هذه النباتات التي انعم الله بها علينا وخلقها لمصلحتنا، النباتات الطبية، ومنها البابونج. 

فماذا تعرف عن هذه النبتة؟ 

عشبة بابونج 

إن عشبة البابونج بلونها النقي الهادئ، ورائحتها العطرة، تمتع النظر إليها. وتساعد في تهدئة النفس وعلاج الأرواح بجمالها، وكذلك تستخدم كعلاج للاستطباب بها، والاستفادة ما تمتلكه من فوائد طبية. 

وهي برية، تنبت حيث الماء والهواء والشمس، طولها ربما يصل إلى ستين سانتمتر. وهي كثيرة التفرع، وزهرتها جميلة بيضاء وصفراء مركبة. 

ممكن زراعتها في الحدائق الخاصة، ولكن كونها برية تكون الفائدة منها أكثر. 

لقد استخدمه الناس والعطارين منذ القديم، كعلاج يستطب به، ويستخدم بطرق سهلة جداً، يستطيع ايّاً كان الاستقطاب به. 

فهو يستخدم كمنقوع بعد غليه بكميات متوازنة، يشرب أو يغسل به. وكذلك يوضع مع الزيوت ليفكك ويتخلل ويصبح الزيت غنيا بعناصره، أو يضاف إلى الكريمات والمستحضرات الطبية. 

ومنذ الأزمنة القديمة، استخدمته الأمهات خاصة، لمعالجة آلام البطن والمشاكل المعوية لدى اطفالهن. وكذلك استخدمه النساء كمستحضرات للتجميل لما له البابونج فائدة للمحافظة على رطوبة البشرة وجمالها ولونها الفاتح. 

وكذلك الاستمتاع برائحته العطرة الفواحة، والتي تساعد بالقضاء على الفطريات الجلدية، وبقائها ناعمة نظيفة برائحة عطرة. 

عشبة بابونج

فوائد البابونج 

إنّ فوائد عشبة البابونج كثيرة ومتعددة، استخدمت هذه النبتة منذ القديم، لعلاج المغص عند الكبار والصغار. كما استخدمت للخلاص من الالتهابات النسائية والمحافظة على نظافة الرحم عند المرأة، والتخفيف من آلام الطمث. 

وكما أنه استخدم منقوع البابونج للعناية بالشعر والبشرة، والخلاص من الأكزيما، ومعالجة التقرحات الجلدية. والتقرحات الفموية، وخاصة بعد الجرعات الكيماوية، والتخلص من الطفح الجلدي، ومعالجة الحروق الشمسية والحرارية، وهو يستخدم كعلاج للأطفال بشكل كبير، لما له من فوائد عشبة البابونج للأطفال، حيث أنه يخفف المغص عند الاطفال، ويعالج الاسهال. والتخلص من التقيؤ، ونفخة الأمعاء. 

ويستخدم كثيراً، كمنقوع البابونج، فيشرب أو يغتسل به، وممكن استخدامه كمغاطس، ومن فروائد البابونج أنه يساعد على التئام الجروح بسرعة. 

وكما أنه فوائد عشبة البابونج، لها تأثيراتها السلبية أيضاً، وذلك لكثرة استخدامها، فمن الممكن أن يتحسس الجسم. لكثرة استخدام البلبونج، فتظهر أعراضه بانتفاخ الوجه والشفاه واللسان، وهنا يجب استشارة الطبيب المختص، وأخذ الدواء المناسب. 

وكذلك يجب التوقف عن تناول البابونج قبل إجراء العملية بأسبوعين تقريباً، أو أكثر من أسبوعين. 

ومن الممكن أن يصاب مستخدم البابونج بطفح جلدي، فهو يكون يعاني من الحساسية بالعلاج من نبات البابونج والاقحوان. 

وهذا ما يجب أن يؤخذ بعين الاعتبار عند استخدامه. 

فوائد عشبة البابونج للشعر

البابونج يساعد على بقاء بصلة الشعر قوية ونظيفة، حيتدث أنه يساعد على تخلص فروة الرأس من القشر،والنخلص من تراكمات دهنية وما يعلق بالشعر من أتربة وغبار، فهددو يغذي الشعر بدءً من البصلات إلى الأطراف. 

ويساعد على علاج الشعر من التقصف والتعب نتيجة تعرض الشعر المستمر للحرارة والمواد الكيماوية التي تحتويها الصبغات، ومواد التجميل والمثبتات. 

كما أنه يساعد على المحافظة على الشعر من التساقط، ويساعده على النمو بشكل صحي سليم ،والطول السريع، ويمكن استخدام البابونج كصبغة طبيعية، فهو يعمل على تفتيح لون الشعر. بالإضافة لكونها صبغة طبيعية، يعمل البابونج للمحافظة على صحة الشعر وحيويته ولمعانه وجماله. 

ولزيت البابونج فائدة للشعر، حيث أن خصائصه المرطبة، تكون أفضل خيار لعلاج تقصف الشعر وجفافه، وتغذية فروة الرأس ، وهذا ما يساعد على تغذية الشعر من بدايته إلى أطرافه، وتغذيته من الداخل والخارج. 

فزيت البابونج ينعم الشعر،  و يغذيه ويقويه ويجعله حريرياً، ويمنع تساقطه. 

ويساعد البابونج على تحريض الايض الذي يساعد على نمو الشعر بسرعة . 

ويتم استخدام البابونج مع الشعر، بتشطيف الشعر بعد غسله بالشامبو ووضع البلسم له، أو يوضع بقارورة بخاخ، ويبخ على الشعر ويترك ليجف في الهواء. 

إن استخدام البابونج مهم ومفيد للشعر، ولكن ربما قد يسبب استخدامه تهيج وظهور حساسية بفروة الرأس وهذا ما يجب الانتباه منه. 

فوائد عشبة البابونج للشعر

فوائد عشبة البابونج للبشرة

يساعد البابونج على تفتيح لون البشرة، وتضيق مسام البشرة في الوجه، والخلاص من حب الشباب وآثارها على الوجه. 

حيث أن البابونج يدخل في مكونات العديد من مستحضرات التجميل، والكريمات المغذية للبشرة، ادلما له من فوائد مهمة لتغذية البشرة، والمحافظة على لونها الفاتح. 

وفوائد عشبة البابونج للبشرة كثيرة، فهو مثلاً يالج الاكزيما التي يعاني منها الكثير من الناس، والتقشب نتيجة الجفاف من العوامل الطبيعية والتعرض لكل من الحرارة والبرودة بشكل متتالي. 

ويساعد البابونج على معالجة ظهور الخطوط في الوجه، وذلك لأنه مضاد للأكسدة، كما أنه يساعد على 

التخلص من الجذور الحرة وبالتالي الخلاص من الترهلات للبشرة. 

من فوائد البابونج أنه يساعد على التئام الجروح بسرعة، لما فيه من عناصر مضادة للبكتيريا والفيروسات. 

ومن فوائد عشبة البابونج مع اللافندر تساعد على معالجة التقرحات الجلدية المزمنة بالقدميين. 

فوائد عشبة البابونج للكلى

قبل استخدام البابونج كعلاج بديل لمرض الكلى، يجب استشارة الطبيب، ولكونه مضاد للأكسدة، ويقضي على البكتريا والجراثيم، فهو مضاد التهاب، ويمكن الاعتماد عليه في تنظيم ضغط الدم . 

فهو يساعد أيضاً على إذابة الحصى من الكلى والخلاص منها. ولا يوجد دراسات موثوقة لمدى فائدة البابونج ومدى تأثيره على الكلى، لذلك يجب استشارة الطبيب والأخذ بنصائحه. 

فوائد عشبة البابونج للكلى

الأسئلة الشائعة

لفهم موضوع مهم كموضوع المعالجة عن طريق الطب البديل، لابد لنا من الإجابة عن الاسئلة الشائعة والمتداولة بين القراء. 

 

ما فوائد نيات القبار؟ 

إن القرار من النباتات التي تحوي الفلافونوفيد ، وهو مفيد جدا في معالجة أمراض السرطان والجلد ، ويحتوي على فيتامين E 

الذي يساعد في تجانس الخلايا، ويساعد على معالجة أمراض الجلد الصعبة كالصدفية، والأكزيما.  

 

ما فوائد عشبة طيون؟ 

تفيد في معالجة الغثيان وانتفاخ البطن والإسهال. 

وفيها مواد كيماوية مثل الأنتولاكتون ووإيزوالانتولاكتون 

والتي تساعد بالخلاص من الديدان المعوية المضرة للجهاز الهضمي، مقدثل الدودة الخلقية والشصية والخيطية والسوطية. 

 

ما فوائد عشبة الزوفا ؟ 

هذه العشبة التي تعمل عمل سحري، حيث تخفف من السعال والقحة والمشاكل الرؤية التي يعاني منها الكبار والصغار، ويساعد بالخلاص من البلغم فبدي الصدر والرئة. 

وهي منعم للثدي ومنشط الأمعاء والمعدة .طارد للهواء من البطن والخلاص من النفخة فبدي الأمعاء. 

مدر طبيعي للبول، ويساعد بالشفاء من مرض الربو، ومحفز في زيادة الشهية وخاصة بعد فقدانها ، نتيجة المرض والحرارة.كما أنها تساعد على انقاص الوزن لمن يرغب في تخفيف وزنه. 

 

إن النعم الذي أعطانا اياها الله لاتعد ولا تحصى، فمن نعمه تسخير نباتات الأرض لخدمة الإنسان واستعمالها كعلاج وطب بديل ، والعلاج بها أصعب الأمراض، فمن فواىد البابونج الكثيرة إلى نبات الزوفا إلى العلاج بالطيون، والعلاج بشرش القبار،أما فوائد عشبة البربرين فسبحان الخالق حيث تعالج أصعب الأمراض وهو السكري بالدم، وتساعد على المحافظة على نسبة السكر بالدم بمعدله الطبيعي. 

ويساعد على التخفيف من الوزن . 

أن من لديه الخبرة بالتعامل مع الاعشاب واستخدامه كعلاج طبيعي وبديل للأدوية المركبة، يستطيع أن يحمي نفسه ومن حوله من أصعب واخطر انواع المرض. 

 

شاركونا بـ فوائد عشبة بابونج

للمزيد من الأدعية ومن عبارات موقعنا المميزة والرسائل الجميلة .. قوموا بمتابعة جديدنا عبر صفحاتنا في فيس بوك و تويتر لمشاهدة جديد العبارات والرسائل والخواطر والأدعية والكلمات الجميلة.

شاهد أيضاً

فوائد الصحة النفسية

فوائد الصبار للبشرة

أعراض نقص الكالسيوم عند النساء

زيت فيتامين E وتأثيره على البشرة والشعر

زيت فيتامين E وفوائده الصحية


انشرها على :
5 1 قيم
تقييم المقالة
نبهني
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments