تخطى إلى المحتوى
قصة ماجد والدراجة

قصة ماجد والدراجة والاستماع للنصيحة قصة للأطفال

قصتنا اليوم بطلها ماجد فسوف نحكى لكم قصة ماجد مع الدراجة وكيف حدث له عندما لم يسمع كلام والدته ووالده.

قصة ماجد والدراجة

ماجد ولد صغير يعيش فى أسرة مكونة من أب وأم وأخ وأخت. فى يوم من الأيام استيقظ ماجد فى الصباح وخرج من غرفتة وقابلتة والدته بإبتسامة هو وأبيه وذهب ماجد إلى الحمام. حتى يقوم بغسل وجه ثم خرج من الحمام وجلس على مائدة الإفطار وهو يتناول الأفطار مع والدته ووالده وأخيه وأخته. وعندما تناول أخوته ماجد الأفطار قاموا لإرتداء ملابسهم حتى يذهبوا للمدرسة وأخذوا حقائب المدرسة وذهبوا إلى مدارسهم.

ماجد مع والدته ووالده

عندما ذهب أخوة ماجد للمدرسة لم يبقى سوى ماجد ووالديه فى المنزل. فجلس ماجد مع والديه ولم يذهب للمدرسة لأنه كان فى وعكة صحية بالأمس فأراد والديه أن يمكث فى المنزل حتى يصبح فى صحة جيدة. لأنهم وجدوه لن يقوى على تحمل الذهاب إلى المدرسة ويظل طوال اليوم فى المدرسة. فجلس ماجد أمام التلفاز بجوار والدته ووالده وظل يحكى معهم فى مواضيع كثيرة.

ماجد يطرح فكرة ركوب الدراجة على والديه

ظل ماجد يتحدث مع والديه فى موضوع تلو الأخر، لأن ماجد يريد أن يتحدث معهم فى أن يركب الدراجة فقام ماجد بالتحدث معهم فى مواضيع كثيرة حتى يستدرجهم ويطرح عليهم موضوع ركوب الدراجة، وقامت والدة ماجد بعمل اكوب الاعشاب الساخنة لماجد ووالده وهى أيضاً حتى يتم شفاء ماجد لأنها ترى أن ماجد ليس بصحة جيدة، فقامت الام بإعطاء ماجد كوب الاعشاب وأعطته أيضاً ملعقة من العسل المصفى حتى يتم شفاء ماجد لأن العسل فية شفاء للناس كما قال الله عزّ وجل فى كتابه العزيز، وظل ماجد يرفض أن يشرب الكوب الساخن والعسل ولكن والدة ماجد حاولت أن تقنعه بإن هذا الكوب سوف يشفية وأن ملعقة العسل سوف تقوى مناعته ولكن ماجد أمام والدته وافق وقال لها أنه سوف يشربها وذهبت والده ماجد إلى المطبخ فقام ماجد بثكب كوب الاعشاب الساخنة هى والعسل فى حوض الحمام وعندما عادت والدته كذب ماجد عليها وقال لها أنه شربها وأخذ أيضاً ملعقة العسل ولكن ماجد يكذب، واقتنعت والدة ماجد بأنه تناول الكوب.

ماجد والدراجة

وقام ماجد بعمل اعمال رياضية أمام والدته ووالدة وهم جالسون حتى يقنعهم بأنه أصبح معافى وليس به أى مرض ولكن بالطبع ماجد يكذب لأنه مازال مريض ومازال متعب ولا يقوى على فعل شئ ولكن ماجد لديه مخطط أخر وهو طرح فكرة ركوبة الدراجة فى حديقة المنزل وهو متعب، وأقتنعت الأم والاب بأن ماجد أصبح سليما معافى من المرض، فقام ماجد يطرح فكرة ركوبه الدراجة على والديه، فقوبلت هذة الفكرة بالرفض من والديه، لأنهم يروا أن ماجد لا يتحمل ركوب الدرجة ولابد من الشفاء الكامل حتى يتم ركوبة الدراجة.

ماجد وكسر ساقه من الدراجة

ظل ماجد يحاول مع والديه كثيراً حتى يوافقوا على ركوبه الدراجة ولكن والديه رفضوا رفضاً تاماً، فقامت والدة ماجد بالذهاب إلى المطبخ لعمل طعام الغذاء حتى تعد الطعام قبل رجوع أخوته من المدرسة فقامت الام بعمل الطعام فى المطبخ ،وقام والده بأخذ كتاب وجلس فى غرفته وقام بقراءة هذا الكتاب، وعندما رأى ماجد أن لا أحد بجوارة أو قريب منه فظل يمشى ببطء حتى خرج من المنزل وذهب إلى حديقة المنزل فقام ماجد بركوب الدرجة فى حديقة المنزل وظل يلعب بها كثيراً ولم يركز ماجد مع مرضه ويظل يعافر حتى وقع على الأرض من جراء هذة الدراجة وظل يصرخ بصوت عالى فخرجت والدته ووالده من المنزل مسرعون نحو ماجد فوجدوا ماجد ملقى على الأرض وقدمه تنزف دماً وظل يصرخ ويبكى فقامت والده ماجد ووالده بأخذ ماجد ونهوضه من مكانه.

ماجد ذهب للمستشفى

قام والد ماجد ووالدته بأخذة إلى المستشفى وأجراء الفحوص اللازمة، فقام الطبيب بالكشف عليه ووجد أن قدم ماجد متهتكة وحدث بها كسر من جراء ما فعله ماجد من ركوبه الدراجة بطريقة عنيفة، وتم وضع الجبس على قدم ماجد وقام والد ماجد ووالدته بأخذة للمنزل حتى يتم الاعتناء به، فدخل ماجد إلى المنزل هو ووالدته ووالده وظل والد ماجد يوبخ ماجد ويقول له لأنك لم تسمع كلام والديك فأنظر كيف حدث لك، وظل ماجد يعتذر من والديه لعدم سماع كلامهم وظلت والده ماجد متكدرة من فعله ماجد لأنه لم يسمع كلامها وكذب عليها فى أنه شرب كوب الاعشاب الساخنة ولكنه لم يشربها بالفعل، وظل ماجد يعتذر مرات كثيرة من والديه عندما لم يسمع كلامهم، فقال ماجد أنا حدث لى هذا عندما لم أسمع كلامكم فأنا أعتذر كثيراً منكم ولن أقوم بفعلتى هذة مرة أخرى.

هل أعجبتكم قصة اليوم يا أطفال

قصة اليوم نتعلم منها دروس كثيرة فمن هذة الدروس ما يلى:

نتعلم من هذة القصة أن نسمع كلام والدينا لأنهم يريدوا لنا الخير وأن نصيحتهم لنا تكون فى مكانها الحقيقى فلابد أن نسمع لهما فى كل شئ فعندما نقوم بعدم سماع كلام أو نصائح الوالدين هذا يؤذينا بالفعل فعندما يقول لنا والدينا لابد أن تأخذ الدواء فلابد بالفعل أن نأخذ الدواء.
ونتعلم من هذة القصة أن نأخذ الدواء عندما نكون مرضى ولا يجب أن نتجاهل أسباب الشفاء، فعندما تريد منا والدتنا أن نأخذ العسل فلابد أن نأخذ العسل لأن به شفاء للأنسان وعندما لا نكون بحالة صحية جيدة فلابد أن نمكث فى المنزل حتى يتم الشفاء فى أسرع وقت.

كيفية تعليم طفل ركوب الدراجة

شاركونا بـ آرائكم في قصة ماجد والدراجة

للمزيد من الأدعية ومن عبارات موقعنا المميزة والرسائل الجميلة .. قوموا بمتابعة جديدنا عبر صفحاتنا في فيس بوك و تويتر لمشاهدة جديد العبارات والرسائل والخواطر والأدعية والكلمات الجميلة.

شاهد أيضاً

قصة مطيع الذي لا يطيع والديه

قصة مياو والسلحفاة

حكاية الحطاب وشريرة الغاب

قصة مجد والقطة كاتي

قصة ماجد الكسلان

انشرها على :
الوسوم:
5 2 التقييمات
تقييم المقالة
نبهني
نبّهني عن
1 تعليق
Inline Feedbacks
View all comments
🦋أمہ رِِتًوُجٌهہ

وتنتهي قصتنا بخلاصة ماجد والدراجه لتؤكد لنا على أهمية الإنصات للنصائح والإلتزام بها لقواعد السلامه في حياتنا اليوميه