تخطى إلى المحتوى
أفضل طرق حرق الدهون في الجسم

أفضل طرق حرق الدهون في الجسم تمارين القوة لحرق الدهون

لا يتوانى أي إنسان ذكر كان أم أنثى في السعي الحثيث وبشتى الوسائل لينعم بجسد مثالي تتكامل فيه سمات الجمال. والدهون المتراكمة في أغلب نواحي الجسم هي أكثر ما يقض مضاجع شريحة كبيرة من المجتمع. فكثيراً ما يكون هم هذه الفئة منصب على حرق دهون الجسم بشكلٍ عام وحرق الدهون العنيدة على وجه الخصوص. وهذا الأمر يدفعهم للبحث عن أكثر السبل الناجعة. لحل هذه المشكلة المزعجة التي تحول دون إحساسهم بالرضا عن مظهرهم. وهذا الطريق يقودهم إلى سؤال ذوي الخبرة سواء على صفحات الإنترنت فيثابرون على قراءة المقالات التي تتركز في جوهرها على الحديث عن أفضل الوسائل التي يمكن اعتمادها لحرق الدهون. أو مراجعة طبيب مختص يرشدهم إلى علاج حرق الدهون سواء باتباع نظام غذائي مناسب أو ممارسة نوع معين من رياضه حرق الدهون بسرعه أوغيرها من الأساليب الحديثة الكثيرة التي باتت متوفرة اليوم لحل هذه المشكلة من جذورها.

تمارين القوة لحرق الدهون

لا شك أن الخيار الأول. والأكثر شيوعاً الذي يعتمده المختصون كأنجح دواء حرق الدهون هو ممارسة نوع خاص من التمارين الرياضية يتناسب مع المنطقة الدهنية المراد علاجها في الجسم. بشرط أن يكون تحت إشراف خبير كي لا تدخل في متاهة مشكلات غير متوقعة ولا تحسد عقباها قد تلحقها بجسدك. فكثيراً ما ينصح الخبراء. بالبدء بممارسة رياضة حرق الدهون للمبتدئين كخطوة مبدئية ممهدة لممارسة تمارين القوة الخاصة. بكل منطقة دهنية والتي يمكن للذكور والإناث ممارستها بهدف حرق الدهون المتراكمة في كل أنحاء الجسم أو بعضها. ما يحتم على المتدرب الالتزام بقواعد ثابتة عليه اتباعها لضمان السلامة يمكن أن نلخصها في أن:

  •  يبدأ بتمارين الإحماء. وبحمل الوزن الذي يتناسب مع بنيته الجسدية. ويبدأ بشكل متدرج زيادة الوزن شيئاً فشيئاً.
  • يلتزم باختيار الوضعية الجسدية المناسبة والصحيحة لحمل الأوزان. والتي يرشده إليها المدرب الخبير كي يتجنب أي ضرر يمكن أن يلحق بجسمه في حال اعتمد الوضعية غير الصحيحة.
  •  يتنفس بشكل صحيح أثناء ممارسته الرياضة ويبتعد كل الابتعاد عن حبس النفس.
  •  يركز على أهمية التوازن في أداء التمارين بحيث يمرن جميع عضلات جسمه بسوية واحدة.
  •  يمارس التمارين مرتين في الأسبوع على أقل تقدير، بحيث يحرص أن يكون تدريب نفس العضلات في أيام متفرقة وليس بشكل متتالٍ.
  • لا يكابر على الأوجاع التي قد يشعر بها.
  •  يلتزم بلبس الحذاء الرياضي المناسب.

أفضل طرق حرق الدهون في الجسم

تمارين القلب لحرق الدهون

كثيراً ما تتمحور أسباب المشاكل الصحية التي قد يتعرض لها الجسم. وعلى رأسها تراكم الدهون التي قد تمتد لتؤثر على صحة عضلة القلب، حول إهمالنا للرياضة والاستسلام الدائم للكسل. الأمر الذي يدفعنا لزيارة عيادات الأطباء لكي نلتمس منهم الحل، بحيث لا يكون الحل أكثر من ممارسة نوع خاص من تمارين القلب لحرق الدهون وتحسين نبضات القلب في آن معاً. وهذا النوع شاع كثيراً اليوم باسم “تمارين الأيروبيك” التي تعد أسهل طريقة لحرق دهون الفخذ وسائر دهون الجسم. والقائمة بدورها على تمارين رياضية بسيطة كالركض الخفيف وتمارين العجلة الهوائية والسباحة والرقص والقفزعلى الحبل لمدة لا تتجاوز نصف ساعة في كل جلسة وعلى مدار أربع جلسات في الأسبوع على أقل تقدير. فهي تمارين مثالية لحرق السعرات الحرارية بحيث تحفز الجسم على التعرق وتضاعف عدد ضربات القلب ما ينعكس إيجاباً على صحة الجسم بشكل عام.

التغذية الصحية لحرق الدهون

من الأمور المهمة التي يستدعيها حرق الدهون البطن أو حرق دهون الارداف اتباع نظام غذائي صحي ومناسب لهذه الغاية. لأن ذلك هو العامل الجوهري في المحافظة على توازن بنية الجسم وصحته معاً. فالرياضة وحدها لا تكفي دون أن ندعّمها بنظام غذائي غني بالبروتين والدهون الصحية التي تزيد من طاقة الجسم وتحفزه على الحرق. وذلك يحتم علينا التوجه إلى تناول أطعمة مناسبة تمد الجسم بما يلزمه من طاقة ومشروبات محفزة على حرق الدهون حول البطن وسائر أنحاء الجسم الأخرى. فكثير من الأطباء مثلاً يرى أن شرب كمية لا بأس بها من القهوة قبل التمرين و شرب الشاي الأخضر خلاله يساعد الجسم على حرق الدهون. إلى جانب المواظبة على تناول سلسلة من الأطعمة والمشروبات لهذه الغاية ذاتها. كحبوب “الكينوا” الغنية بالأحماض الأمينية والمعادن ما يجعلها أمثل علاج لموازنة هورمونات الجسم. و “الزبادي اليوناني” الغني بالبروتين. و”اللوز” الذي يمد الجسم بالماغنيسيوم إلى جانب البروتين. و” الأفوكادو” الذي لا يقل غنى عن سابقاته. و”القرفة” الذي يصنف ك أسرع مشروب لحرق دهون البطن والارداف ،إلى جانب إضافة القليل من “ خل التفاح” مع الأطعمة أو المشروبات لتحسين عملية الهضم وزيادة الحرق. و” الفلفل الحار” بدوره الفعال في حرق الدهون. كل ذلك إلى جانب مشروب حرق الدهون في أسبوع كما يشاع عنه ” الزنجبيل” الغني بمادة الراتينج الزيتي التي تحافظ على حرارة الجسم وتساعد بدورها على زيادة الحرق. وكل ذلك طبعاً يجب أن يكون تحت إشراف طبي خبير يرشدنا إلى الطريق الصحيحة لتناوله لنستفيد من مفعوله الناجح.

النوم وتأثيره على حرق الدهون   

لا يقل دور النوم الصحي والكافي أهمية عن سائر الوسائل الأخرى التي تساهم في حرق الدهون وبناء بنية عضلية مثالية للجسم. فخلال النوم يفرز جسم الإنسان هرمونات تحفزه على بناء العضلات والبروتين وتساعد على حرق الدهون. كما أنه من أكثر الأمور تأثيراً هرمونات الجسم المنظمة للشهية، فكلما قل النوم عن ست ساعات مثلاً تعلو الهرمونات المحفزة على الجوع. وبالتالي أي وسيلة أخرى نتبعها لحرق الدهون في الجسم لن تؤدي نفعاً على أكمل وجه ما لم نواظب على المحافظة على توفير نظام نوم كاف يتيح للجسم ممارسة مهامه في حرق الدهون بشكل أمثل.

تمارين القوة لحرق الدهون

التوتر وتأثيره على حرق الدهون

كثيراً ما يحول التوتر عائقاً في حل مشكلة الدهون المتراكمة في أنحاء الجسم. لا بل يشكل بحد ذاته مشكلة تتسبب في تراكمها. فالحالة النفسية أثناء التوتر والعصبية تؤثر في بعض الهرمونات التي تساهم في حرق دهون الجسم. حيث يتسبب التوتر في إعلاء هرمون الكورتيزول والأنسولين اللذين يرفعان شعورنا بالجوع ويزيدان من تخزين الجسم للدهون، من خلال تحفيزنا بشكل لا إرادي إلى تناول الأطعمة الغنية بالسكر والدهون والأملاح ذات السعرات الحرارية المرتفعة التي تكرس في الجسم الدهون وتزيد الطين بلة.

الأسئلة الشائعة حول أفضل طرق حرق الدهون في الجسم

اليكم أهم ما يتم التساؤل عنه حول موضوع خرق الدهون:

ما هي علامات نزول الدهون من الجسم؟

  • فقدان الوزن
  • صغر قياس الجسم
  • التعرق
  •  عدم استعادة الوزن المفقود

هل يمكن حرق الدهون بدون رياضة؟

بالتأكيد وذلك من خلال اتباع نظام غذائي غني بالبروتين والألياف. وزيادة شرب كميات من الماء إلى جانب مشروبات أخرى تساهم في حرق الدهون كالشاي الاخضر والقهوة والقرفة والزنجبيل، والابتعاد عن الأطعمة الجاهزة الغنية بالكسر والدهون غير الصحية والتمتع بفترات نوم كافية.

متى يبدأ الجسم في حرق الدهون؟

متى يبدأ الجسم في حرق الدهون؟

يحدث بعد عشر دقائق تقريبًا من بدء ممارسة التمارين الرياضية.

لأن البحث لم يتوقف يوماً عن أفضل طرق حرق الدهون في الجسم كان هذا المقال الغني بالمعلومات الذي سعينا فيه إلى تقديم أفضل النصائح التي يمكن أن يستفيد منها القارئ لحل هذه المشكلة. عسر أن نكون قد أوفينا المقال حقق بما يحقق الفائدة للجميع.

شاركونا بـ أفضل طرق حرق الدهون في الجسم

 للمزيد من الأدعية ومن عبارات موقعنا المميزة والرسائل الجميلة .. قوموا بمتابعة جديدنا عبر صفحاتنا في فيس بوك و تويتر لمشاهدة جديد العبارات والرسائل والخواطر والأدعية والكلمات الجميلة.

شاهد أيضاً

أسباب وعلاج جفاف البشرة في فصل الشتاء

التخلص من جفاف البشرة في الشتاء

خلطات تفتيح البشرة

أساسيات الصحة النفسية

فوائد الصبار للبشرة

انشرها على :
0 0 التقييمات
تقييم المقالة
نبهني
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments