تخطى إلى المحتوى
خواطر دينية تريح القلب

خواطر دينية تريح القلب مقولات دينية قصيرة تريح القلب

تعد الخواطر الدينية من الأشياء التى تبعث عالطمأنينة والسكينة فى النفس والقلب. فالدين والدعوة للدين هو نعمة عظيمة من الله عزّ وجل. فجرب تجلس أمام محاضر علم ودين فسوف تسمع ما يريح قلبك وعقلك وكيانك. ولا تريد الوقوف من أمام الأشخاص الذين يتحدثون عن الدين ويبعثون فى قلبك الطمأنينة والسكينة. والسكينة التى تأتى من جراء سماعك الخواطر الدينية تجعلك تحب الحياة ويمتلأ قلبك بالرضا عن الله وحب الله. فتريد مناجاة الله عز وجل طوال الوقت لأن الكلام عن الدين أشعرك بالحب لله عز وجل والقرب منه فتريد التقرب منه طوال الوقت. فسوف نتحدث فى هذا المقال عن الخواطر الدينية التى تشعرنا بالراحة والهدوء والسكينة.

خواطر دينية تريح القلب

هناك الكثير من الخواطر الدينية التى تشعرنا بالراحة وتشعر قلوبنا بالراحة فمن هذه الخواطر ما يلى:

  • ما دمت تجلس فى مجلس ذكر الله عزّ وجل فسوف تحصل على البركة والرحمة وتحفك الملائكة.
  • بالإستغفار سوف تغفر ذنوبك وتكفر سيئاتك وتنال البركة والرحمة والحب من الله عزّ وجل. فأكثر من الأستغفار تفتح لك الابواب المغلقة وترزق من حيث لا تحتسب.
  • فرصتك الذهبية لغفران الذنوب هى المناجاة لله فى وقت السحر حيث أن الله عزّ وجل يتنزل إلى السماء الدنيا فى كل ليل وينادى يا عبادى. ينادى علينا رب العباد بأن ندعوه ونطلب منه الغفران والرحمة وأستجابة الدعاء. فيا عبدالله لا تبخل على نفسك بالفضل الواسع من الله واطلب منه طوال الوقت فهو. خلقنا حتى ندعوه.
  • أرفع أكف الدعاء إلى الله حتى يعطيك كل تتمنى.
  • الهموم تجعلنا نبكى تاره بما فيها من حمل كبير ونفرح تاره أخرى لما فيها من جزاء عظيم من الله وننال رضاه وتكفر السيئات وترفع الدرجات.
  • قمة السعادة وانت تناجى الله عزّ وجل فى السحر وتطلب منه العون والمساعدة وأن يجبر خاطرك.

نبتلى لنعلم أن الله وحده عز وجل من يفرج عنا ويفك كربنا

خواطر دينية تويتر

تتعدد صور الخواطر الدينية التى نحب سماعها وقرائتها فمن هذه الخواطر ما يلى:

  • إلهى يا خالقي وخالق كل شئ أسألك أن تجبر خاطري وتسر قلبي بما يتمناه.
  • اسأل الله أن يجمعنا جميعاً فى جنات الفردوس ننعم فيها ونرى وجه الله عز وجل ونسعد بنعيم الجنة التى فيها ما لا عين رأت.
  • من يجعل لسانه طوال الوقت يستغفر فسوف يرى العجب بأم عينه. وانا يا عزيزي القارئ كان لى تجربة مع الأستغفار فكنت أستغفر الله فى اليوم ألف مره ورأيت راحة فى صدرى عظيمة. ورزق اعطانى الله أياه.
  • النفحات الإيمانية رزق من رزق به فقد رزق نعيم الدنيا. ومن حرم منه فقد حرم من شئ عظيم، لذلك عندما ترى مجالس ذكر اقترب واجلس واستمع حتى تحصل على النفحات وتصيبك البركات.
  • العروق التى يجرى بها الدم هى سوف تموت وتنتهى ولكن اجعلها تنتهى لمكان تسعد به وهو الجنة نحن لا نملك نفسنا ولكن نتأمل الخير من الله عزّ وجل.
  • تريد قلب أن يعود نقى وصافى أستغفر ربك فى اليوم ألف مره فسوف تشعر بالسعادة والقلب يهدأ. كأنك تأخذ جرعات نفسية من السعادة وراحة البال.

إلهى يا خالقي وخالق كل شئ أسألك أن تجبر خاطري وتسر قلبي بما يتمناه

مقولات دينية قصيرة

توجد العديد من المقولات الدينية القصيرة فمن هذه الخواطر ما يلى:

  • نبتلى لنعلم أن الله وحده عز وجل من يفرج عنا ويفك كربنا
  • أهل القبور يريدون أن يعودوا ولو للحظة واحدة حتى يعودوا الله ويذكروه ويصلوا كثيرا، هم متحسرون على الوقت الذى أضاعوه.
  • لا تتوقف عن ذكر الله ورطب لسانك بالدعاء دوماً.
  • لكل من خذلك فلك رب اسمه الله الرحيم الكريم اللطيف. فالله سوف يقف معنا فى كل محنه فى كل طعنه جائتنا من اقرب الناس.
  • يارب كل الأبواب انقطعت وأغلقت وتم قفلها فى وجهى إلا بابك يارب العالمين. دائما لا تتركني فى محنتى وتقف بجوارى يارب العالمين أنت من تسعد روحى بقربه.

لا تتوقف عن ذكر الله ورطب لسانك بالدعاء دوماً

خواطر دينية قصيرة

توجد الكثير من الخواطر الدينية التى تطمئننا وتريح قلوبنا فمن هذه الخواطر ما يلى:

  • الحب أن تحب الله عز وجل وتسعد بقربه. أقول لك شئ أخر تريد أن تحب الله قول نعم، نعم . فالإجابة هى أنك تنادى الله دوما وتقول له يارب املأ قلبى بحبك وأجعلنى أهيم بك حبا يارب العالمين. فسوف ترى والله أنك تأنس بالله فى عز وحدتك وتفرح بمناجاة الله وتفرح برسائل الله لك.
  • الصلاة تجعلك سعيد ومرتاح البال والخاطر جرب تبعد عن الصلاة فسوف ترى الضيق والحزم والكدر، ولكن بالقرب من الله والصلاة فسوف تجد السعادة والفرح.
  • صلى على نبينا محمد صلى الله عليه وسلم طوال اليوم، أعرف أناس تحققت أمنياتهم وأحلامهم بكثرة صلاتهم على النبى محمد صلى الله عليه وسلم.
  • عند تعبد الله وتذكره فإن الله ينظر لك نظره رضا ورحمة ومحبة.

خواطر دينية تريح القلب تويتر

توجد خواطر دينية تريح القلب والنفس فمن هذه الخواطر ما يلى:

  • إن الله عزّ وجل قسم الأرزاق فى هذه الدنيا وأعطى لك واحد منا نصيبه، فهذا قدرك فى هذه الحياة، فلابد أن ترضى حتى يرضى عنك الله عز وجل، ولا تحزن إن كان مقدر لك شئ تراه حزين وتعيس بمحدودية عقلك، ولكن انظر بكرم الله وقدرته أن هناك شئ جميل سوف يحدث ويسعدك.
  • لو ضاق بك الكون اذهب لله عزّ وجل وأفرش سجادة صلاتك وقول يارب يارب بكل حرقة وكل دموع تنزل صادقة وقول نجنى يارب مما أنا فيه وأكتب لى السعادة والفرح وأسعدنى فأنت الكريم الذى لا يضام.

شاركونا بـ خواطر دينية تريح القلب

للمزيد من الحالات ومن عبارات موقعنا المميزة والرسائل الجميلة .. قوموا بمتابعة جديدنا عبر صفحاتنا في فيس بوك و تويتر لمشاهدة جديد العبارات والرسائل والخواطر والأدعية والكلمات الجميلة.

شاهد أيضاً

كلام عن التوازن بين العقل والقلب

أدعية تريح القلب

دعاء قبل النوم يريح القلب

أدعية تريح القلب وتبعد القلق

ادعية صباحية تُريح القلب

انشرها على :
الوسوم:
0 0 التقييمات
تقييم المقالة
نبهني
نبّهني عن
5 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
🦋أمہ رِِتًوُجٌهہ

الله لايضيع تعب المحسنين وجهدهم حتى وان كانت لاتجذي نفعاً لك فقط ثق بالله وكن على يقين بالله ان جهودك ستثمر فكل عمل صالح س تنال عطائه في الدنيا او الأخره

Olivia

تبسم فإن الله ما أشقاك إلا ليسعدك، وما أخذ منك إلا ليعطيك، وما أبكاك إلا ليضحك، وما حرمك إلا ليتفضل عليك، وما أبتلاك إلا لأنه يحبك، جعلك الله ممن نادى بهم الملأ قائلا: إني أحب فلان فأحبوه.

Evan

لن يموت الإنسان إلا بين صلاتين: بين صلاة أداها وصلاة ينتظرها، فإذا استشعرت في أثناء الصلاة أنها قد تكون آخر صلاة تؤديها؛ خشعت أكثر.

سديم

إذا استوحشت من الناس فأستأنس بالله، إذا أغضبك الخلق لا تنسى الخالق، وأعلم أن الله مفرج هم من سكن الرضا قلبه، وأعطى لله أثمن وقته تكون مستجاب الدعاء بإذن الله.

ريوف

الدنيا مسألة حسابية، خذ من اليوم عبرة، ومن الأمس خبرة، أطرح منها التعب والشقاء، وأجمع لهن الحب والوفاء، وأترك الباقي لرب السماء.