تخطى إلى المحتوى
قصص وروايات مضحكة

قصص وروايات مضحكة قصص كوميدية نهايتها مضحكة قصيرة

حين تضيق بنا الحياة نحتاج إلى قراءة قصص وروايات مضحكة تمنحنا بعض الضحك من أجل الابتهاج والبدء في عيش لحظات سعيدة. نستمتع بها ونرى الحياة من منظور أوسع وأكثر سعادة وتفاؤلًا. وذلك لأن الحياة لا تستحق أن نعيشها بحزن. ومن هذا المنطلق جمعنا لكم عددًا من القصص المضحكة التي ستثير إعجابكم كثيرًا وتجعلكم تعيشون أفضل أوقاتكم وتودعون الكآبة نهائيًا.

قصص نهايتها مضحكة

تجدون هنا بضعة قصص مضحكة قصيرة ورائعة تحثكم على رؤية الأمور من منظور مختلف وتجعلكم أكثر مرونة وانفتاحًا على الأحداث من حولكم. مما جعلكم أكثر إيجابية، ومنها:

قصة المعلم العضاض:

كان هناك معلم بمادة التاريخ اشتهر بأنه يعاقب طلابه دائمًا بالعض. حتى أنه كان يمسك بالطالب الصغير فيعضه عضًا حتى يصرخ من شدة الألم ويبكي. وقد حدث أن شكاه الطلاب لآبائهم وأخبروهم بأنه يعضهم مرارًا. وحينها تجمع الآباء ليقدموا بلاغًا في هذا المعلم الشرير الذي يجعل أبنائهم يخافون الذهاب إلى المدرسة. وحين تلقت إدارة المدرسة البلاغ كلفت محقق للذهاب إلى المعلم والتحقيق معه بهذا الشأن. وحين ذهب وسأل المعلم عن سبب عضه للطلاب أجابه قائلًا “سأعلمك بكل شيء، لكن لي طلب فقط، أن تحضر معي الحصة، وهي حصة واحدة فقط”. وافق المحقق وذهب للحضور وجلس بنهاية الفصل، وحينها بدأ المعلم الدرس الذي كان عن هارون الرشيد. وقد أسهب المعلم في الشرح وذكر المعلومات المتعلقة بالدرس في بساطة ووضوح شديدين. وبذل جهده لتوصيل المعلومة كاملة. وحين انتهى من الشرح سأل الطلاب “من منكم يخبرني من هو هارون الرشيد؟” قال أحد الطلاب أنا يا معلمي، فأمره المعلم بالإجابة فقال له “هارون الرشيد هو نبي الله الذي أكله الحوت!. وقد نزلت فيه الآية “يا نار كوني بردًا وسلامًا على إبراهيم”!! حينها صرخ المحقق قائلًا والله إن لم تعضه لأعضه أنا!

صاحب الذقن الثقيل:

يروى أن شابًا محبًا للثرثرة رأى عجوزًا ذي هيبة وذقن طويلة يغزوها الشيب، فسأله يا عمي هل تنام واضعًا ذقنك فوق اللحاف أم تحته؟ فاستعجب العجوز من السؤال ولم يدري كيف يجيب؛ لأنه لم يفكر قبلًا كيف تكون ذقنه حين نومه، فقال للشاب أعدك بأن ألاحظها اليوم وأجيبك غدًا إن شاء الله، وفي اليوم التالي كان العجوز يبحث عن الشاب في السوق بلهفة، وما إن رآه حتى أمسك به ينهال عليه بالضرب قائلًا “تحملت ذقني طوال ال30 عام الماضية ولم تكن ثقيلة علي يومًا حتى قابلتك فلم أعد أعرف للنوم طريق! إن جعلت اللحاف فوقها شعرت أنني مخنوق وإن وضعته تحتها شعرت أنني مشنوق إذهب لا بارك الله فيك”!

قصص نهايتها مضحكة

قصص كوميدية مضحكة

هناك قصص وروايات مضحكة كثيرة نراها في حياتنا اليومية وتثير الضحك وتحرك المشاعر نحو السعادة والفرحة، فالضحك ذي فوائد عديدة للإنسان، ونتمنى أن تحصلوا على الكثير من تلك الفوائد بقراءة بضعة قصص مضحكة مكتوبة فيما يلي:
اسطبل الشعراء:
كان هناك ملك لا يدري عن الشعر شيئًا يجمع المدعوين لديه وينشد الشعر، وكان يسألهم عن رأيهم في الشعر فيمدحونه، حتى أتى يومًا وسأل شاعر ما رأيك في إلقاء قصيدتي وبلاغة ألفاظها؟ قال له الشاعر “والله ما أجد فيها أي بلاغة يا سيدي!” غضب الملك وأمر باقتياد الرجل للحبس في اسطبل الحمير، وتركه هناك شهرًا ثم أمر بإخراجه على أن يتعلم الدرس، وحضر الشاعر مرة أخرى ضمن مدعوي الملك ووجده قد بدأ مرة ثانية بإلقاء الشعر، فقام الشاعر من مكانه قبل أن ينهي الملك قصيدته وحين رآه الملك سأله إلى أين تذهب؟ قال الشاعر “إلى الإسطبل يا مولاي!”
السمكة أكلة الآباء:
استلم حجا دعوة من رجل فاحش الثراء لتناول الغداء، ولكن جحا وصل متأخرًا عن الموعد؛ فأمر الرجل الحراس أن يؤخروه قليلًا ولا يسمحوا بدخوله إلا حين يأمرهم، وبدأ في لفت انتباه المدعوين قائلًا لهم أن جحا يحب السمك، وما إن يدخل ويرى الوليمة سيختار السمكات الكبيرة ويأكلها كلها دون أن يترك لأحد شيئًا، فقلق المدعوين وبادروا بجمع الأسماك الكبيرة جميعًا في طبق واحد وأخفوه بجوار الرجل الغني وأظهروا ما لديهم من أسماك صغيرة، وسُمح لجحا بالدخول ليرى الأسماك الصغيرة ويستمع للرجال يدعونه لتناول الطعام معهم فقال لهم “لا أحب تناول السمك لأن سمكة شريرة أكلت والدي ذات يوم”! فرد عليه أحد الحضور إذن كُل السمكة كما أكلت والدك! فأعجبت جحا الفكرة خاصةً أنه كان لمح طبق الأسماك الكبيرة؛ فقال حسنًا إنها فكرة جيدة وأمسك بسمكة صغيرة ثم تظاهر بأنها تقول له شيئًا، وبعدها أعلن للحضور أن السمكة تخبره أنها صغيرة لا يمكن أن تكون قد أكلت والده، بينما الأسماك الكبيرة المختبئة بجوار المضيف فعلت ذلك! وتناول كل الأسماك الكبيرة وسط اندهاش الحاضرين!.

قصص كوميدية مضحكة

قصص مضحكة و قصيرة

نقص عليكم من طرائف أبو نواس وجحا في هذه الفقرة، ولمن لا يعلم عنهما فهما رجلان داهيتان كانت لهما نوادر ومجلدات قصص قديمة مضحكة، والآن نقدم لكم بعض قصص أبو نواس مضحكة وأيضًا نوادر جحا لندلل لكم على دهائهما وخفة ظلهما:
شبيهة ملك الروم:
في يوم ما وبينما كان أبو نواس يسير في السوق إذ قابل رجلًا من الأغنياء وقد احتفى به الرجل وألح عليه ليذهب معه إلى منزله ويستضيفه، فذهب أبي نواس وقد أحسن له الرجل في ضيافته وقدم له كثير من الطعام والفاكهة، ثم طلب منه أن ينشد شعرًا في جاريته التي يهيم بها عشقًا، وقد كان بطن الرجل ممتلئًا فلم يجد أي أفكار في عقله فطلب منه أن يراها لعل حسنها يمنحه بعض الكلمات، فوافق الرجل وأراه إياها ولكن أبو نواس اندهش من شدة قبحها ودمامتها، فما كان منه إلا أن سأله ما اسمها؟ فقال تسنيم، فقال أبو نواس:
أسهر ليلي حب تسنيم .. جاريةٌ في الحسن كالبوم
كأنما نكهتها كامخ ..أو حزمة من حزم الثوم
والأعجب أن الرجل فرح بشدة بهذا الشعر وأصبح يقول شبهها بملك الروم شبهها بملك الروم!

أخذ الحق حرفة:

كان جحا يسير يومًا ما في السوق، فجاء رجل من خلفه وصفعه بقوة فأمسك جحا به يريد ضربه ولكن الرجل أقسم أنه كان يظنه شخصًا آخر ومع ذلك لم يهدأ جحا وأصر على ضربه، وهنا قال الناس أن الأفضل أن يحتكما للقاضي، وذهبا بالفعل لكن القاضي كان قريبًا للرجل الذي ضرب جحا فوقف في صفه وغمز له، ثم قال إن لجحا عليه 20 دينارًا كتعويض، وأقسم الرجل أنه لا يملكها فسمح له القاضي بالذهاب للمنزل لجلبها بينما ينتظر جحا! وغمز له مرة أخرى دون مراعاة أن جحا يراهما، انتظر جحا رغم ظنه السئ بالقاضي لبضعة ساعات وحين لم يحضر الرجل تأكد جحا مما حدث، فقام وصفع القاضي بقوة شديدة أزاحت عمامته، وقال له “حينما يُحضر الرجل الـ 20 دينار فهي حلال عليك”.

وبهذا نكون قدمنا لكم قصص وروايات مضحكة تتضمن بعض القصص الجميلة التي تملأ الحياة بالضحك والسعادة، فهي قصص قصيرة لا يطالها الملل وبنفس الوقت طريفة ومضحكة لتقرأوها وتستمتعوا بها، ونتمنى لكم دوام السعادة والتفاؤل لتحيوا بهناء وبهجة.

قصص مضحكة و قصيرة

شاركونا بـ قصص وروايات مضحكة

للمزيد من الأدعية ومن عبارات موقعنا المميزة والرسائل الجميلة .. قوموا بمتابعة جديدنا عبر صفحاتنا في فيس بوك و تويتر لمشاهدة جديد العبارات والرسائل والخواطر والأدعية والكلمات الجميلة.

شاهد أيضاً

قصص واقعية مؤثرة

قصص واقعية حقيقية مؤثرة جداً للكبار

حكايات قديمة من التراث

حكايات جزائرية قديمة

قصص واقعية عن بر الوالدين قصيرة

انشرها على :
5 1 قيم
تقييم المقالة
نبهني
نبّهني عن
1 تعليق
Inline Feedbacks
View all comments
Green

قصصص رووعة 🌺