تخطى إلى المحتوى
مقال عن فيروس كورونا

مقال عن فيروس كورونا سلبيات فيروس كورونا أسباب ظهوره

لقد ابتلى العالم كله بوباء لا يرحم. كان سريع الانتشار. وصد الكثير من الأرواح. وكأنه إشارة من رب العالمين، لمل حلّ من ظلم على الأرض، فابتله بما هو أكثر قوة وجبروت، ليعرف الخلق أن للخالق عليهم حق.

هذا الفيروس والذي أطلق عليه العلماء اسم كوفيد تسع عشر، كان بمثابة الحصاد الذي يحصد أرواح البشر، بموسم الحصاد، دون رحمة على كبير او شفقة لصغير، بعد أن ينشر شره في الجسد، ويهدم بنيانه، ويدمر مناعته.

وقف العالم بتطويره وحداثته عاجزاً، أمام هذا الشر القادم من الشرق، من بلاد الصين تحديداً.

دون معرفة أسباب ولادته المباشرة، فكثرت الأقاويل والأحاديث عن نشأته. ربما كان نتيجة أكل الوطواط. أو الحشرات. أو العلاقات الجنسية غير الشرعية والمحرم بين الإنسان والحيوان..

فكان عام ألفين وتسعة عشر من الأعوام التي ستخلد في الذاكرة، والتي من المستحيل نسيانها، وستبقى أياهمها محفورة في قلوب الناس بالإضافة للحزن على كل ما حصل.

إن الدمار الاجتماعي والبيئي والنفسي والاقتصادي الذي خلفه وراءه الكورونا، كان كافيّاً لتدمير النفوس والقلوب قيل الدول بحد ذاتها.

ما اكثر الحزن وما أبشع الموت الذي تركه كورونا، وما زالت أذيال هذا المرض منتشرة في أصقاع الأرض لهذه اللحظة.

مقال عن فيروس كورونا

نبذة عن فيروس كورونا

المنشأ الصين. السبب غير معروف إلى يومنا هذا، الأعراض المرض وإصابة الجهاز المناعي بالضعف ، التهاب قصبات حاد، أو إصابة الأعصاب وضرر في العضلات. النتائج الموت أو آثار سلبية مرافقة للمريض لفترة طويلة جداً من الزمن وضرر ملحوظ في الصحة.

كما أن فيروس كورونا هو من الفيروسات المسببة للزكام، والتي تؤذي الغشاء المخاطي، تودي إلى فقدان حاسة الشم وحاسة التذوق. وتؤدي للالتهاب الحاد للجهاز التنفسي، وهو جائحة العصر، والذي غزا العالم في عام ألفين وتسعة عشر. وهو جائحة بيئية اجتماعية صحية.

كما منظمة الصحة العالمية. أطلقت الإنذار الصحي لمكافحة هذا الوباء وأخذ الاحتياط من انتشاره، والعمل لإيجاد العلاج المناسب له، سواء عن طريق الدواء أو الأعشاب أو اللقاح المناسب له .

ظاهرة فيروس كورونا

يشك أن فيروس كورونا هو فيروس مفتعل، ولكن الوقائع تقول أنه فيروس خرج من الشرق، وغزا العالم بأسره، ويُقال أنه نتيجة لعدة أسباب غير شرعية انتشرت بالصين، فكان الحدث الأعظم.

وتظهر الأعراض لهذا المرض، من يومين إلى أربعة عشر يوماً، وهو في هذه الفترة التي تدعى بالحضانة ، هو معدي وينتقل عن طريق الهواء. واللمس ورذاذ العطاس، والملامسة واستخدام الاغراض المشتركة، كما أنه ينتقل من الأم لجنينها، وربما يحصد أرواح الكثيرين نتيجة الإهمال وعدم الانتباه.

كما تحذر وزارة الصحة فيروس كورونا واعراضه ، ويجب الالتزام بالحجر الصحي الذي فرضته على المرضى الحاملين لهذا الفيروس، والالتزام بالعلاج المناسب. وذلك لأن نتائج فيروس كورونا، قد تكون قاتلة، وتوصل للهلاك ، وهذا ما لاحظناه أثناء الإصابة بهذا المرض.

وقد قاومت وزارة الصحة فيروس كورونا، وحاولت وضع الحد له ولانتشاره بكل الطرق. عن طريق التوعية خاصة. والتعقيم، والتعقيم. واللقاح. والعلاج المناسب. ولكنه فيروس شرس يصعب السيطرة عليه.

كما حذرت من أعراضه، وإن كل من يشعر بها يجب أن يلازم العلاج المطلوب، وهو ارتفاع درجة الحرارة، والتقيؤ، والإسهال، الألم الشديد بالجسم، وألم المفاصل والأطراف، فقدان حاستي الشم والتذوق، الم في الصدر والشعور بضيق النفس. سيلان بالأنف والزكام الشديد، وجع في الكلى، التعب المستمر والوهن. احمرار العينين، والتهاب الحلق، وتشوش الذهن والطفح الجلدي.

كلها أعراض مؤلمة للجسم، ويصعب تحديدها بشكل دقيق.

نبذة عن فيروس كورونا

سبب ظهور فيروس كورونا

هذا الفيروس سريع الانتشار بين الناس، فهو ينتشر من المصاب إلى السليم عن طريق ملامسة مباشرة، أو الاحتكاك المباشر، وعن طريق العطاس والقحة، والرذاذ الموجود العالق في الهواء ، ملامسة الأسطح غير النظيفة، والتي تعرضت لسقوط وملامسة الأسطح للفيروس واحتوائها اه، المصافحة عن طريق الأيدي، وكذلك ربما انتشر عن طريق استخدام الأغراض الشخصية بين الناس.

وهنا يكمن أهمية نشر الوعي بين لناس، وبين الأشخاص المصابين وتعاملهم مع الأشخاص غير المصابين. كما يجب التعقيم الدائم والابتعاد عن الأماكن المزدحمة. والوقاية خير من ألف علاج، وهنا تستطيع حماية نفسك أولاً، وحماية من حولك من خطر الإصابة بهذا المرض المميت.

وكذلك يلعب العامل النفسي دوراً مهماً في انتشار هذا المرض، فهناك الكثير من الأقاويل والإشاعات المنتشرة بين الناس، والتي ربما تكون كاذبة ولكنها تتعب سامعها نفسيا من الخوف والأرق.

وكثيرةٌ هي الأقاويل والشائعات حول ظهور فيروس كوروما، فمنهم من قال أن السبب هو أكل الحشرات أو الفئران أو الزواحف أو حتى العلاقات غير الشرعية، ومنهم من قال أنه فيروس مفتعل خرج من مخابر كيماوية وتجارب مبالغ فيها، وكلها أقاويل وأحاديث وتكهنات والله اعلم.

سلبيات فيروس كورونا

لهذا الفيروس والآفة الصحية سلبياتها. مثل كل الأمراض المنتشرة بسرعة وهي.

سلبيات صحية: فهو قادر وبصورة رهيبة حصد أرواح كثيرة وقتل ملايين البشر على وجه المعمورة.

كما أن له نتائج صحية سيئة، فهو قادر وبصورة غريبة على تدمير الصحة والجهاز المناعي عند المصاب، وجعله يعاني من الضغوطات النفسية والصحية والبدنية، وترك نتائج صحية سلبية لفترة طويلة من الزمن أو لوقت طويل.

سلبيات إجتماعية: وهو خلل في العلاقات الاجتماعية، تفادياً للعدوى وانتشار الفيروس بين الأشخاص، والتزام الأشخاص لمنازلهم، و قطع الصلات الاجتماعية بين الناس. وربما انتشر التنمر بينهم والتذمر كذلك.

السلبيات الاقتصادية: وهو نتيجة الالتزام بالعزلة والحجر، تتوقف العجلات الإنتاجية والعمل والاقتصاد بالمجتمع، وتتوقف الشركات والمعامل والبنوك والمنشآت وتشل الحركة الاقتصادية في البلاد. وكل هذا لتحايد الاحتكاك المباشر بين الناس.

السلبيات النفسية: لأنه المرض المميت، والذي يصعب النفوذ منه ومن أخطاره، المصاب فيه يشعر بالألم النفسي والخوف من النتائج التي سيصل لها، والنهاية لهذا المرض المميت، وكذلك من هم حول المريض من أهل وأصدقاء وأحباب، يصابون جميعهم بالإحباط والألم النفسي والخوف.

سلبيات فيروس كورونا

الأسئلة الشائعة حول مقال عن فيروس كورونا

لابد لنا من الإجابة عن الأسئلة الشائعة والمتداولة بين الناس، لفهم ماهية هذا الموضوع. وفهم معلومات المقال:

متى يصبح فيروس كورونا غير معدي؟

هو الفترة التي تكون من ثلاثة أيام إلى سبعة أيام بعد ظهور الأعراض على المريض.

هل فيروس كورونا انتهى؟

لا لم ينتهي، ولن ينتهي بفترة قليلة من الزمن. وربما أصبح مرضاً موجودا ًبشكل دائم.

ومازال يجني الكثير من الأرواح، ولكن ربما مناعة أجسامنا، واللقاحات المنتشرة، والأدوية والوقاية التي نتعامل بها مع المرض، أدت إلى تحجيم هذا الفيروس، وتحجيم خطره.

كيف تحمي نفسك من فيروس كورونا؟

عن طريق الوعي بكيفية التعامل مع هذا الفيروس. والوقاية منه. وأخذ اللقاح المناسب للمرض.

وتجنب الأماكن المزدحمة. وملامسة الأسطح الموجودة في الأماكن العامة. وكذلك تجنب استخدام الأغراض الشخصية للآخرين.

وفي الخاتمة إن هذا المرض. مرض الموت. ومرض العصر. كثيراً ما فقدنا من نحب نتيجة الاهمال، وتعرضهم لهذا المرض القاتل، فهو آفة صحية مميتة. ويجب التعامل معه بحذر وجدية، لحماية أنفسنا وحماية عائلاتنا وحماية من نحب من شره ودماره.

ويجب علينا نشر الوعي وتعليم أطفالنا المحافظة على نظافتهم الشخصية. وتجنب استخدام أغراض الغير. وقراءة كل نص عن فيروس كورونا. وكل نص يحكي عن الأعراض وكيفية التعامل معه.

كورونا

شاركونا بـ آرائكم حول مقالنا عن فيروس كورونا

 للمزيد من الأدعية ومن عبارات موقعنا المميزة والرسائل الجميلة .. قوموا بمتابعة جديدنا عبر صفحاتنا في فيس بوك و تويتر لمشاهدة جديد العبارات والرسائل والخواطر والأدعية والكلمات الجميلة.

شاهد أيضاً

موضوع عن فيروس كورونا

فيروس كورونا الجديد

ما هو فيروس كورونا؟

علاج فيروس كورونا

خصائص فيروس كورونا

انشرها على :
5 2 التقييمات
تقييم المقالة
نبهني
نبّهني عن
1 تعليق
Inline Feedbacks
View all comments
Green

التعامل معه بحذر وجدية، لحماية أنفسنا وحماية عائلاتنا وحماية من نحب من شره ودماره.
ويجب علينا نشر الوعي وتعليم أطفالنا المحافظة على نظافتهم الشخصية. وتجنب استخدام أغراض الغير. وقراءة كل نص عن فيروس كورونا. وكل نص يحكي عن الأعراض وكيفية التعامل معه.🌸