تخطى إلى المحتوى
قصة العالم ستيف جوبز

قصة العالم ستيف جوبز من هو قصة العالم ستيف جوبز مختصرة

مخترع و أحد رجال الاعمال البارزين في الولايات المتحدة. أما تاريخ ومكان الميلاد: 24 فبراير 1955،سان فرانسيسكو كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية.. تاريخ ومكان الوفاة: 5 أكتوبر 2011 بالو أنتو كاليفورنيا. الولايات المتحدة الأمريكية. وكان اسم والده عبد الفتاح جون جندالي .

قصة العالم ستيف جوبز

هو ستيفن بول جوبز وهو من كبار واعمدة الاعمال في الولايات المتحدة الامريكية. وهو المؤسس الشريك والمدير التنفيذي ورئيس مجلس إدارة شركة آبل. كما انه شغل منصب الرئيس التنفيذي لشركة بيكسار. ثم عضو مجلس إدارة والت ديزني. واستطاع ان يقدم للجمهور جهاز ما كنتوش بأنواعه. وأجهزة هامة مثل ايفون واي باد واي بود.

بعد تفاحة نيوتن الشهيرة. سنحكي عن قصة تفاحة ذلك الشاب الجدي. صاحب الملامح المتجهمة الذي بدأ من مرآب المنزل. بعد أن ترك الجامعة والذي أسس الشركة الأشهر في التاريخ. والتي وصلت رصيدها الى ٢ ترليون دولار وهي شركة آبل.

وهو المثال الأشهر عن قصص النجاح. في العمل وتحقيق الطموح رغم أن حياته مليئة بالتقلبات الاجتماعية والعملية. بين نجاح واخفاق وصعود وهبوط. وقد تعرض للتجربة الأقسى بحياته حيث تخلى والداه عنه. لكنه اكتسب من تجربته القاسية هذه أولى ملامح النجاح والجدية في العمل. والمثابرة على النجاح. حتى وإن كان عمله وجديته يوحيان بأنه كالروبوت. كما وصفه بعض موظفيه حيث كان صلبا وحازما جدا في العمل. نتيجة عدم اكتسابه للعاطفة بعد صدمة تخلي والديه عنه. واللذان تعرف عليهما في وقت لاحق ومتأخر جداً. حيث طلب من اصدقائه ترك أمر التعرف على والديه سرت في حال العثور عليهما. لأنه لا يعترف بعاطفتهما ولن يسامحهما على التخلي عنه. وقد انعكس ذلك على حادثة انكار نسب طفلته ليزا. حتى حكمت المحكمة عليه بضرورة الاعتراف بنسبها له. والانفاق عليها.

قصة العالم ستيف جوبز

قصة العالم ستيف جوبز مختصرة

لم يكن العمل في مجال الالكترونيات أمرا شائعا. أو مهنة محببة أو معروفة آنذاك. وقد تلقى جوبز الدغم والحنان من والديه بالتبني بشكل جيد وكبير. وقد ترك الجامعة بعد فصل دراسي واحد واتجه للهمل في تجميع الحواسيب والالكترونيات. وبذل جهدا كبيرا في ذلك العمل المستجد وغير المعروف في وقتها. لقد اضطر لبيع سيارته من نوع فوكس فاكن في عام ١٩٧٦. وبدأ العمل في حجرته تارة وفي مرآب المنزل. والذي تحول فيما بعد إلى موقع تاريخي في سان فرنسيسكو. في الولايات المتحدة الامريكية. وقد ساعده بعمله ستيف وزنياك صديقه الذي ترك الجامعة ايضا وباع حاسبته الالكتروني ليبدأا بالعمل معا في المرآب حيث نجحا ببيع اول مائة كمبيوتر من تجميعهما من نوع آبل ١ . وكان بسعر ٦٦٦ دولارا تقريبا. حققا مع تقدم عملهما قفزة نوعية وثورة في عالم الحواسيب في جيل آبل ٢ مع ابتكار وزنياك لبرنامج فيزيكالك الذي يعد أصل برنامج إكسل لاحقا. و من هنا بدأت فلسفة جوبز الأولى بمجال تحقيق النجاح المالي بقوله يمكنك تحقيق ثروة طائلة في حال عرفت ماذا يحتاج السوق و كنت الأسرع و أول من يلبي هذه الحاجة. ففي عام ١٩٨٠ وبرفقة وزنياك اعلن عن تأسيس شركة آبل وطرحها في البورصة العالمية واصبحت قيمتها خلال يوم واحد ١.٧ مليار دولار. واصبح رصيد جوبز في البنك بعد اربع سنوات عمل ما يعادل ٢٥٠ مليون دولار و هو ما يزال في سن الخامسة والعشرين من عمره. وبعد فترة وجيزة قام بطرح الحاسوب الخارق من نوع ماكنتوش في السوق و اعتبر ثورة تقنية بحق حيث يتألف من وحدة الكترونية متكاملة لأول مرة في تاريخ الحواسيب. ومع الجهاز الجديد تم استبدال نظام الأوامر الكتابية والشاشة السوداء وتم الترحيب بنظام الواجهة الرسومية التي تعتمد على حركة الماوس والضغط على قوائم رسومية غرافيكية منسدلة ممتعة.

ستيف جوبز قصة حياته

يعتبر بعض المتحدثين عن حياة جوبز وقصة نجاحه أنه وقع في أول مطب له في طريق نجاحه وهو مكب أخلاقي مهني وهو قصة ابتكار جهاز ماكنتوش بخصوص القصة الحقيقية لفكرة ابتكار القوائم و التي كانت من ابتكار باحثين بشركة “زيروكس” لصنع حاسوب يمكن للأطفال التعامل معه بسهولة حيث عقد معهم جوبز اتفاقا يقضي لهم بشراء أسهم في شرمته على أن يتم السماح له بالاطلاع على أبحاثهم وابتكاراتهم ولكنه ينكر جوبز بدوره هه الرواية ويعزي ابتكار الرسوم والخطوط الحديثة لاتباعه دورات في فن الخط والغرافيك بوقت سابق في أول شبابه و استفاد منها لاحقا عند تصميم الحاسوب من نوع ماك. عام 1984، انطلق جهاز الماكنتوش بالواجهة الرسومية المحدثة وءلك عبر حملة اعلانية كبيرة ضخمة لم تحصل لأي جهاز إلكتروني من قبل وذلك على إثر انضمام رجل التسويق الشهير “جون سكالي” لشركة آبل والذي مان يعمل لدى شركة بيبسي.

وكان جوبز قد بذل جهدا كبيرا كي يقنع سكالي بالانضمام لـ”أبل” و قدم له كل المغريات حتى إنه قال له بشكل مباشر: “هل تريد أن تمضي بقية حياتك في بيع ماء بسكر؟” لقد اخرجت آبل اصخم وأهم اعلان في التاريخ لجهاز ماكنتوش عبر المخرج ريدلي سكوت والذي حقق نجاحا في أن أخرج لآبل الاعلان الأشهر في تاريخ الشركة والذي صنف في دليل التلفزيون كأحد أهم الاعلانات في التاريخ.

 

قصة العالم ستيف جوبز مختصرة

قصة نجاح ستيف جوبز

لم تكن حوادث الاحباط في حياة جوبز لتجد طريقها لقتل حوافز النجاح داخله بل على العكس فقد زادته اصرار وتمسكا بتحقيق أهدافه وفعل ذلك حتما. لكنه لم يكن لينجح بمفرده بل اعتمد على بعض الاصدقاء الذين آمنو به وبقدراته . كما اعتمد في تعميم نجاحاته وابتكاراته على الدعاية والاعلان واختيار الأحداث الاشهر لاطلاق هذه الاعلانات مثل الاحداث الرياضية الهامة كإعلان ماكنتوش في مباراة سوبر بول عام ١٩٨٥

اعتماده على الشخصيات الفعالة والمؤثرة كالمصممين والفنانين والمخرجين والذين يستطيعون التأثير في الجمهور فعلا.

شكّل عالم النجوم والفن الميدان الثاني الذي استثمر فيه ستيف جوبز إحياءً لحلم قديم عمل على تحقيق أيضا. ففي منتصف الثمانينيات، كانت سلسلة أفلام “Star Wars”تمثل ثورة في عالم السينما وفي تحقيق الإيرادات المالية الهائلة.

وقد اعتمدت منذ بدايتها على تقنيات غرافيكس المتطورة جدًا، أي أنها كانت في صلب عالم التقنية والقدرات الحاسوبية الجديدة.

وفيما بعد استطاع ستيف جوبز شراء هذا القسم كاملًا من شركة “لوكاس فيلم” دون أن يعرف وقتها كيف سيستغل هذا القسم بالضبط وكيف يحقق منه المرابح وقد قام بزيادة عدد العاملين والرسامين فيه حيث استطاعت هذه الشرمة في علم ١٩٩٥ والتي اطلق جوبز عليها اسم بيكسار تطوير الصناعات الفيلمية واهمها Toy story بتقنية ثلاثية الابعاد حيث انقذ نجاح هذ الفيلم الشركة من الافلاس.

كما يعد اطلاق نسخة جهاز الاغاني أيبود في شركة آبل ثورة في سوق الاغاني لسنوات عديدة

حيث باعت من هذا الجهاز “أبل” أكثر من 100 مليون جهاز خلال 6 سنوات، قضى بشكل حاسم على تفوق سوق التكنولوجيا الياباني و أجهزة الكاسيت وتشغيل الموسيقى ، حتى أطلق عليه البعض “قاتل أجهزة الووكمان” معتمدا بذلك جوبز على فلسفته الشهيرة في أن انتاج أجهزة مميزة وجديدة كل سنة أفضل و أهم وأكثر نفعا وربحا من انتاج كميان كبيرة أو انتاج اجهزة لمجرد المنافسة فقط.

ستيف جوبز قصة حياته

ستيف جوبز والأيفون

في شهر حزيران من عام 2007، شكل ظهور ستيف جوبز على مسرح الشركة الحدث الأكثر ثورية في عالم الأجهزة الإلكترونية منذ بداية القرن الواحد والعشرين.

ظل ستيف جوبز يومها ممسكًا بـ”الأيفون” يكرر على المسامع: “شاشة عريضة يمكن التحكم بها باللمس. والثاني هو جهاز موبايل عصري وثوري. والثالث هو جهاز اتصال بالإنترنت حديث وسريع إلى أن ايقن الحضور أن جوبز يتحدث عن جهاز واحد وهو آيفون و الذي بدأ ينافس شركة نوكيا بشكل كبير والتي تعتمد أجهزتها على الازرار فقد شكل “أيفون” البديل الاكثر جاذبية من أجهزة الازرار فقد بيع أكثر من 90 مليون هاتف “أيفون” خلال أول 3 سنوات من إنتاجه.

الأسئلة الشائعة حول قصة العالم ستيف جوبز

اليكم اهم الأسئلة حول هذه الشخصية الناجحة:

من هو ستيف جوبز؟

مبتكر امريكي اشتهر في عالم الالكترونيات والتقنيات الحاسوبية وأجهزة الموبايل و مؤسس ورئيس شركة آبل.

ما هي قصة عائلة ستيف جوبز؟

تركه والداه منذ طفولته وأثر ذلك كثيرا على حياته في البداية لكنه جعل منه حافزا للنجاح خاصة بعد تبنيه من قبل عائلة أعطته كل الرعاية والمحبة.

من مؤلف كتاب قصة حياة ستيف جوبز؟

والتر ايزاكسون.

هل قصة حياة ستيف جوبز واقعية؟

نعم فهي مستمدة من قصة حياته التي عاسها وابدع خلالها.

وفي الختام قصة نجاح ستيف جوبز اصبحت تجارب انسانية تدرس في مجال عالم الاعمال والاجتماع ولها قيمة حقيقية ومؤثرة في حياة كل من ينشد النجاح في العالم.

شاركونا بـ قصة العالم ستيف جوبز

للمزيد من الأدعية ومن عبارات موقعنا المميزة والرسائل الجميلة .. قوموا بمتابعة جديدنا عبر صفحاتنا في فيس بوك و تويتر لمشاهدة جديد العبارات والرسائل والخواطر والأدعية والكلمات الجميلة.

شاهد أيضاً

قصة مهرج قاتل متسلسل

من هو اسحاق نيوتن

من هو مخترع الراديو 

قصة تبسمت الحياة لإبتسام

قصة مغامرات الصديقين في أرض العجائب

انشرها على :
الوسوم:
5 1 قيم
تقييم المقالة
نبهني
نبّهني عن
1 تعليق
Inline Feedbacks
View all comments
Green

قصة نجاح ستيف جوبز اصبحت تجارب انسانية تدرس في مجال عالم الاعمال والاجتماع ولها قيمة حقيقية ومؤثرة في حياة كل من ينشد النجاح في العالم.🌼