تخطى إلى المحتوى
قصص واقعية عن اخطاء السونار الرباعي في التشوهات

قصص واقعية عن اخطاء السونار الرباعي في التشوهات

هناك العديد من قصص واقعية عن اخطاء السونار الرباعي التي تظهر بخصوص التشوهات الجنينية، حيث يفترض أن هذا النوع من السونار هو الأكثر دقة من السونار العادي والثنائي والثلاثي، إلا أن هناك بعض الأخطاء التي قد تظهر نتيجة لأسباب متعددة، وتكون نتيجة هذه الأخطاء في النهاية جسيمة خاصة عندما يتعلق الأمر بـ التشوهات في الجنين التي قد تسبب له مشاكل مدى حياته إذا لم يتم اكتشافها في الوقت المناسب.

ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف على بعض القصص الواقعية لبعض النساء الحوامل التي تعرضت لمشاكل نفسية وجسدية بسبب أخطاء السونار.

قصص واقعية عن اخطاء السونار الرباعي في التشوهات

قصص واقعية عن اخطاء السونار الرباعي في التشوهات

عندما نتحدث عن السونار الرباعي. فنحن نتحدث عن تقنية متطورة يمكن من خلالها اكتشاف العيوب والتشوهات الخلقية والوراثية. التي تظهر على الجنين في رحم الأم. كما أنه يعمل على التعرف على نوع الجنين. بشكل دقيق بداية من الشهر الخامس من الحمل. إلا أن هناك بعض التجارب. التي أثبتت أن هناك بعض الأخطاء التي تحدث من السونار الرباعي والتي نعرضها فيما يلي:

قصة عن أخطاء السونار الرباعي 

هذه إحدى قصص واقعية عن اخطاء السونار في التشوهات. حيث ذهبت إحدى السيدات الحوامل إلى الطبيب. للتعرف على جنس المولود والذي أكد لها أن الجنين. هو بنت لأن الأعضاء التناسلية الذكورية. لم تظهر في أشعة الأبعاد الثلاثية. وفي الشهر الخامس من الحمل لم تظهر أيضاً. أي إشارات تثبت أن الجنين الموجود في بطن الأم هو ذكر. لأنه ما زالت الأعضاء التناسلية في هذا الكشف أيضاً غير واضحة.

فمن المعروف أنه عندما لا تظهر أي دلائل على لدى الجنين. يعني هذا وجود احتمالية أكبر أن يكون الجنين بنت. خاصة عندما يتكرر الأمر في أكثر من كشف سونار لدى الطبيب.

ومع بداية الشهر السادس. أرادت الأم أن تتأكد بشكل يقيني ما إذا كان الجنين ذكر أم أنثى. لذا أشار الطبيب المتابع للحمل بأن تقوم بعمل السونار الرباعي. الذي يعتبر من أكثر أنواع الأشعة دقة مقارنة بأنواع السونار الأخرى العادية. سواء السونار ثنائي الأبعاد او الثلاثي.

تقول السيدة الحامل. أنها ذهبت بعد ذلك إلى أحد المراكز المتخصصة في فحص السونار الرباعي. وخضعت لفحص السونار. والذي أظهر أيضاً أن الجنين الذي تحمله الأم. هو بنت نظراً لأن الأعضاء التناسلية لا تظهر أي علامات على أنه ذكر. وهنا تأكدت الأم الحامل أنها حامل بفتاة. وبدأت في تجهيز كل احتياجات المولود بألوان الفتيات.

تروي الأم أنها كانت تشعر بسعادة بالغة لأنها سوف تنجب بنت خاصة أنها مولودها الأول. وكانت استعدادات العائلة بالكامل والهدايا التي بدأت في تجهيزها كلها كانت لفتاة. حتى جاء يوم الولادة وتفاجأت الأم والطبيب أيضاً أن الجنين هو ولد. على الرغم من أن السونار الرباعي أظهر أنها فتاة.

وهذه الحالة تؤكد أن هناك احتمالات ضئيلة في وقوع أخطاء في السونار الرباعي وقد تحدث بسبب عدم تطور الجهاز المستخدم أو عدم مهارة الطبيب المختص الذي قام بعمل السونار.

قصة عن أخطاء السونار الرباعي

قصص واقعية عن اخطاء السونار الرباعي

كثيرة هي القصص عن قصص واقعية عن اخطاء السونار الرباعي واليكم هاتين القصتين:

تشخيص خاطئ

قصة أخرى من قصص عن اخطاء السونار نعرضها لكم، حيث تروي إحدى السيدات أنها عندما كانت حامل كانت تتابع حملها مع طبيبين معاً، وقد أكد لها كل منهما أن الجنين الذي تحمله هو بنت بعد أن قامت بالكشف بالسونار الثلاثي الأبعاد لدى الطبيبان.

وقد كانت هذه السيدة لديها ثلاثة من البنات وكانت تتمنى هي وزوجها بشدة إنجاب ولد، لذا كانت تحرص مع كل كشف أن تسأل الطبيب الأول عن نوع الحمل ويؤكد لها أنها حامل في بنت أيضاً، ثم تذهب للطبيب الآخر وتحاول أن تتأكد منه عن نوع الجنين فيظهر السونار الثلاثي أن الجنين لم تظهر له أي من الأعضاء الذكورية التي تكون واضحة بشكل كبير أثناء كشف السونار الثلاثي، وأن وضع الجنين داخل الرحم لا يسمح للطبيب بأن يتأكد بشكل قاطع أن الجنين فتاة، ولكن كل المؤشرات تفيد بأنها فتاة بالفعل.

تروي السيدة أنها كانت في حالة نفسية سيئة بسبب هذا الأمر بالرغم من أنها راضية بإرادة الله، إلا أنها كانت تتمنى من أعماق قلبها أن تنجب ولد ذلك لأنها من أصول صعيدية هي وزوجها، ومن المعروف أن أهالي الصعيد يرغبون في إنجاب الذكور، وإلا فمن المحتمل أن يقوم زوجها بالزواج من أخرى حتى ينجب الولد.

طلبت السيدة من الطبيب الثاني أن يجد لها طريقة حتى تستطيع التأكد بشكل قاطع من نوع الجنين الذي تحمله، فأراد الطبيب أن يوقف حيرتها التي تؤثر بالطبع على حالتها النفسية ومن ثم على وضع الجنين والحالة الصحية لهما معاً بشكل عام، فطلب منها أن تقوم بعمل السونار الرباعي على الرحم حتى يتأكد بشكل قاطع من نوع الجنين.

ذهبت السيدة وخضعت للسونار الرباعي الذي أظهر أن الأم بالفعل حامل في ذكر وأن الأعضاء التناسلية التي لم يستطع الطبيب الكشف عنها في السونار الثلاثي كانت واضحة هنا جداً، وبالفعل جاءت لحظة الولادة وكان الجنين ولد مما أسعد العائلة بالكامل.

تشخيص خاطئ

صدمة

من قصص واقعية عن اخطاء السونار الرباعي في التشوهات أيضاً نروي قصة هذه السيدة التي كانت تشعر بكثير من الأعراض الغريبة أثناء الحمل والتي تشير إلى وجود مشاكل في الحمل، كانت السيدة في سن التاسعة والثلاثين من عمرها، وكان هذا مولودها الأول، حيث أنها تزوجت في سن متأخر، وظلت ثلاث سنوات تخضع للعلاج الإكلينيكي لدى الطبيب المختص حتى يحدث الحمل، حيث كانت المشكلة تتمثل في سنها المتأخر وعدم القدرة على الإنجاب بسهولة في هذا العمر.

ولكن بعد العلاج حدث الحمل وبعد مرور الثلاثة أشهر الأولى بدأت تظهر بعض المشاكل في الحمل، وكان الطبيب المتابع لحالتها يقوم بشكل دوري بعمل سونار الحمل مرة كل شهر تقريباً من خلال السونار الثلاثي الأبعاد، ولم تظهر أي مشكلات في هذا السونار، وكان يكتفي بإعطاء الأم بعض الفيتامينات والعلاجات المؤقتة للمشاكل التي كان يراها عادية في سن الأم.

مع تطور الحمل ووصوله إلى الشهر السابع بدأت تظهر مشاكل أكبر وبدأت المتاعب التي تعاني منها الأم تتزايد، وقالت السيدة أنها قررت تغيير الطبيب الذي يتابع حالتها وذهبت إلى طبيب آخر والذي شك في وجود بعض المشكلات لدى الجنين ولكن جهاز السونار الثلاثي الذي يوجد في العيادة لا يستطيع اكتشافها، فقرر الطبيب أن تخضع الأم لعمل السونار الرباعي في مركز متخصص لديه أجهزة متطورة
تشوهات الجنين، وبالفعل قامت السيدة بعمل السونار والذي أوضح أن الجنين يعاني من بعض التشوهات الخلقية.

توجهت السيدة الحامل للطبيب مرة أخرى والذي قام بتقديم بعض العلاجات للأم الحامل بعد اكتشاف حالة الجنين بشكل دقيق وتشخيصها، ومن ثم تم إنقاذ حياة الجنين واستطاع الطبيب التعامل مع الحالة بنجاح فور الولادة مباشرة من خلال إجراء عملية جراحية للجنين وتم شفائه بعد ذلك وأصبح في حالة جيدة.

وفي الختام استعرضنا من خلال هذا المقال قصص واقعية عن اخطاء السونار الرباعي في التشوهات، نتمنى أن تكون قد نالت أعجابكم.

شاركونا بـ قصص واقعية عن اخطاء السونار الرباعي في التشوهات

للمزيد من الأدعية ومن عبارات موقعنا المميزة والرسائل الجميلة .. قوموا بمتابعة جديدنا عبر صفحاتنا في فيس بوك و تويتر لمشاهدة جديد العبارات والرسائل والخواطر والأدعية والكلمات الجميلة.

شاهد أيضاً

قصص واقعية حقيقية مؤثرة جداً للكبار

قصص واقعية مؤثرة

حكايات قديمة من التراث

قصص واقعية عن بر الوالدين قصيرة

قصص واقعية عن كثرة التسبيح

انشرها على :
الوسوم:
0 0 التقييمات
تقييم المقالة
نبهني
نبّهني عن
1 تعليق
Inline Feedbacks
View all comments
أبوسليمــــــان

هذه الحالة تؤكد أن هناك احتمالات ضئيلة في وقوع أخطاء في السونار الرباعي وقد تحدث بسبب عدم تطور الجهاز المستخدم أو عدم مهارة الطبيب المختص الذي قام بعمل السونار.