تخطى إلى المحتوى
قصة سيدنا عيسى

قصة سيدنا عيسى قصة سيدنا عيسى عليه السلام كاملة للاطفال

أصدقائي اخترنا لكم اليوم قصة سيدنا عيسى عليه السلام لما فيها من عبرة للبشر. سيدنا عيسى عليه السلام هو نبي من أنبياء الله المرسلين هو عيسى بن مريم .. و حفيد من أحفاد داوود عليه السلام ومن آل عمران. إن سيدنا عيسى ولد بدون أب لذلك اسمه عيسى بن مريم واسمه ايضا” بالعبرية القديمة” عيسو ” و” يشوع ” بالعربية المعاصرة. اما بالعصر الجديد فهو” يسوع ” عليه السلام. أرسل لبني إسرائيل لكتاب مقدس هو الأنجيل وقد ذكر اسمه في القرآن الكريم ٢٥ مرة. أما قصته المعجزة الرائعة التي تبدأ منذ أن حملت به مريم البتول إلى ولادته ورفعته إلى السماء. فسنسردها لك عزيزي في هذا المقال نتمنى أن تستمتع معنا.

قصة سيدنا عيسى

يذكر في القرآن الكريم أن عيسى هو ابن مريم وهي بتول.. حيث ولدته امه مريم بدون تدخل البشر بأمر من الله وهي عذراء. لم يصدق قومها كلامها فجعل الله المعجزة بأن رضيعها عيسى عليه السلام نطق ليبريها ويؤكد طهارتها أمام قومها. ومن ثم عانا سيدنا من ظلم قومه عندما كان يهديهم لوجود الله وحاولوا قتله. لكن الله جعلهم يرون أحدهم انه عيسى اما عيسى فقد سحبه الله إلى السماء. بينما هم قاموا بتعذيب ذلك الرجل الذي جعله الله شبيه لسيدنا عيسى فبرحوه ضربا. ووضعوا الشوك على رأسه وصلبوه على عامود.

يذكر في القرآن الكريم أن عيسى هو ابن مريم وهي بتول، حيث ولدته امه مريم بدون تدخل البشر بأمر من الله وهي عذراء

قصة سيدنا عيسى عليه السلام كاملة

تبدأ قصة سيدنا عيسى عليه السلام عندما أرسل الله تعالى أحد ملائكته الي فتاة تعبد الله وتعمل الأعمال الصالحة. واسمها مريم بن عمران. واخبارها بأنها ستكون أما” لطفل وهي عذراء و بدون تدخل البشر. وبالفعل حملت مريم وانجبت طفلا جميلا ولكن قومها وأهلها لم يتقبلوا هذا الأمر.. لما يجلب لهم العار بأنها حامل وهي غير متزوجة. ذهبت مريم إلى منطقة بعيدة في بيت لحم وفي يوم شديد الحر والسيدة مريم وحيدة حزينة خائفة لا تدري ما ذا تفعل. لكن الله سبحانه وتعالى لم يتركها ولا لحظة فعندما حان وقت الولادة. ارسل لها تعالى جبرائيل ليطلب منها أن تهز شجرة التمر فيسقط منها تمرا” رطبا” تأكلها لتقوي جسمها الضعيف.

وهكذا اخذت مريم رضيعها لكن أهلها وقومها لم يصدقوها وبدأو يرفعون صوتهم عليها. لكن الله تعالى لم يتخلى عنها للمرة الثانية أمرها ان تبقى صامته وتشير إلى طفلها فقط. فانزل الله معجزته على هذا الطفل الرضيع الذي بيين ذراعي امه لينطق ويتكلم ويخبر القوم انه نبي من الله يهديهم ويرشدهم إلى طريق الخير. لم يكتف بذلك بل استمر بالحديث و أخبارهم أنه سيساعد الفقراء والمحتاجين ويهدي الناس إلى الخير والعمل الصالح وعبادة الله عز وجل. وسيكون الولد البار لأمه فقال سيدنا عيسى كما ذكر في القرآن الكريم ” قال إني عبد الله أتاني الكتاب وجعلني نبيا”، وجعلني مباركا” أينما كنت وأوصاني بالصلاة والزكاة ما دمت حيا” وبرا” بوالدتي ولم يجعلني جبارا” شقيا”، والسلام على يوم ولدت ويوم أموت ويوم ابعث حيا” ”

قصه سيدنا عيسى

وفي إحدى الأيام طلبوا منه طلبا” لا يخطر على خاطر لإثبات نبوته وهي أن ينزل الله لهم مائدة من السماء. فدعا سيدنا عيسى إلى السماء أن ينزل الله مائدة لكي يصدق الناس دعوته و يؤمنو بوحدانية الله. استجاب الله لدعوته فانزل الله وملائكته تحمل مائدة كبيرة عليها أطيب الطعام فكان عليها سبعة حيتان شهية المظهر لذيذة الطعم وسبعة أرغفة طازجة شهية المظهر. وكان شرط سيدنا عيسى أن يأكلوا منها حتى الإكتفاء ولكن لا يأخذو منها أي قطعة معهم وكانت كلما أكلوا من هذه المائدة لا تنقص. وقد انزل الله كتاب الإنجيل على نبيه ولكن هذا الكتاب حرف على مدى الأزمان. لم تكن مهمة سيدنا عيسى بالأمر السهل فلم يتبعه العديد من الناس بل كذبوه وحاولوا قتله. ففي ليلة من الليالي اتجه مجموعة من القوم بقيادة شخص ما هو الذي دلهم على وجود سيدنا عيسى في بيت القدس وتوجهوا لقتله. لكن الله لم يتخلى عنه فسحبه من نافذة في سقف البيت وعندما دخل القوم الكافرين وكان يتقدمهم الشخص الذي دل عليه. جعل الله هذا الشخص مشابها” لسيدنا عيسى فاعتقد القوم أنه هو عيسى فبرحوا عليه ضربا” ووضعوا الشوك على رأسه. ثم صلبو.ه على عامود وفرح اليهود أنهم قد تخلصوا منه ولم يعرف أن الله قد نجاه من ظلمهم. وهكذا يعتقد الناس أن عيسى قد صلب. لكن القرآن الكريم ينفي ذلك ويؤكد ان الله معه وسيعود قبل يوم القيامة ليعدل بين الناس. قال تعالى” ياعيسى إني متوفيك ورافعك إلى و مطهرك من اللذين كفروا وجاعل الذين إتبعوك فوق الذين كفروا إلى يوم القيامة”. في الحقيقة سعى سيدنا عيسى بكل قوته لإثبات وجود الله ولهداية الناس لكن ووعد الله بعودة السيد المسيح قبل القيامة ليعدل بين الناس وينصر الحق على الباطل.

أرسل لبني إسرائيل لكتاب مقدس هو الأنجيل وقد ذكر اسمه في القرآن الكريم ٢٥ مرة. أما قصته المعجزة الرائعة التي تبدأ منذ أن حملت به مريم البتول إلى ولادته ورفعته إلى السماء

قصة سيدنا عيسى عليه السلام

سيدنا عيسى عليه السلام والدته مريم بن عمرين وليس له اب فامه مريم العذراء التي لم يمسها البشر. عادها قومها وعائلتها حيث كانت مت من عائلة كريمة. ولكن الله اكرمها معجزته فعندما ولدت كانت وحيدة في مكان بعيد في بيت لحم فامرها الله ان تهز شجرة تمر يتساقط التمر الطري الذي يدعم جسمها عند الولادة وعندما هاجمها قومها ابهرهم الله معجزته حيث جعل رضيعها وهو سيدنا عيسى ينطق ويخبر العالم بأنه هو نبي الله وهو مبعوث من الله يساعدهم ويهديهم. في الحقيقة اقسم القوم قومين، قوم صدق سيدنا عيسى والقسم الأخر لم يصدق نبوءته بل حاولو قتله فذهلو ليلا” إلى بيته وهو بيت المقدس بقيادة أحدهم لكن الله خربه من فتحة في سقف البيت وعندما دخلو تهيئو بأن الرجل الذي دلهم عليه هو عيسى فنزلز عليه ضربا” ووضعوا الشوك على رأسه وصلبوه فرحين معتقجين أنه هو عيسى.

قصة سيدنا عيسى للاطفال

كان هناك فتاة لطيفة هادئة إسمها مريم متعبدة لله سبحانه وتعالى تقضي وقتها في عبادة الله والأعمال الصالحة. وفي ليلة من الليالي أرسل الله لها أحد وملائكته ليخبرها بأن الله إختارها لتكون أم لطفل جميل ولكن دون أن تتزوج من رجل وهذا الطفل سيكون رجلا” صالحا” يحمل رسالة سماوية للبشر.
مرت الآيام ومريم تحمل بطفلها والخوف من أفراد عائلتها و قبيلتها لا يفارقها لأنهم لن يصدقو بأنها طاهرة وهذا الطفل بدون أب. وهذا ماحدث حيث بدأ أهلها الصالحين يلومها ورفض هذا الطفل فسكتت مريم ولم تستطع الدفاع عن نفسها ولكن الله معها وهو حاميها فانزل معجزته على هذا الطفل الجميل ليدافع عنها ويتطق بلسانه انها بريئة عندما رأى القوم أن هذا الرضيع ينطق ويقول بأنه نبي من الله أندهشوا من عظمة هذه المعجزة. وهكذا بدأ هذا الطفل الرضيع وهو سيدنا عيسى عليه السلام بالتحدث إلى القوم وإخبار هم بأنه هو الشخص المنقذ لهم الذي أرسله الله لهم يساعدهم ويهديهم إلى النور والخير ويكون عونا” لهم على مصاعب حياتهم ويساعد الفقراء منهم وسيكون بارا” بأمه التي تحملت الكثير لأجله . في الحقيقة أن قوم اليهود لم يصجقوه وبدأ بملاحقته اقتله وفي ليلة كان في بيته الذي هو بيت المقدس فذهبو ليلا” لقتله، لكن الله لم يتركه فرفعه من نافذة موجودة في سقف البيت، وعندما وصل القوم بقيادة الرجل الذي دلهم على وجود عيسى عليه السلام دخل هذا الرجل أمامهم فجعله الله سبحانه وتعالى على شبه سيدنا عيسى حتى ظن الناس أنه عيسى فبجأو بضربه وتعذيبه ووضع الشوك على رأسه وصلبوه على عامود وفرح اليهود معقدين أنهم قتلو عيسى عليه السلام.

سيدنا عيسى عليه السلام هو نبي من أنبياء الله المرسلين هو عيسى بن مريم و حفيد من أحفاد داوود عليه السلام ومن آل عمران

شاركونا بـ قصة سيدنا عيسى

للمزيد من الأدعية ومن عبارات موقعنا المميزة والرسائل الجميلة .. قوموا بمتابعة جديدنا عبر صفحاتنا في فيس بوك و تويتر لمشاهدة جديد العبارات والرسائل والخواطر والأدعية والكلمات الجميلة.

شاهد أيضاً

قصة الهدهد مع سيدنا سليمان

قصة سورة اصحاب الفيل

في اي سورة وردت قصة قارون

قصة ذو القرنين

قصة صقر قريش عبد الرحمن الداخل

انشرها على :
0 0 التقييمات
تقييم المقالة
نبهني
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments